أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان على أنه فى ظل التنسيق المتواصل مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية فقد تم الإتفاق على زيادة حصة المحافظة من اللحوم السودانية البلدى الطازجة، والتى يتم ذبحها بمجازر مدينة أبو سمبل، ليتم توفيرها لأهالى أسوان مباشرة من هذه المجازر بدلاً من تسفيرها للقاهرة، وبالتالى بيعها بأسعار مخفضة فى مختلف أنحاء المحافظة.

لافتاً إلى أنه تم التنسيق أيضاً مع وزير التموين على تخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة 20% داخل المجمعات الإستهلاكية، والهايبر التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك أثناء عرض المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين لموقف السلع والمنتجات الأساسية والغذائية على محافظ أسوان، والذى أشار إلى أنه يتكامل مع ذلك قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بتوفير اللحوم البرازيلية المجمدة والدواجن بأنواعها المختلفة لبيعها بالمجمعات الإستهلاكية بأسعار مخفضة أيضاً.

مؤكداً إلى أن كل ذلك سيساهم بشكل مباشر فى تحقيق التوازن المطلوب بالأسواق لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة للمواطن الأسوانى مراعاة للظروف المعيشية والأسرية، وذلك إستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية والإستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين، ولمواجهة إرتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء وضبط الأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان وزارة التموين أخبار أسوان السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بأسوان

وقع حادث انقلاب سيارة أسعاف خاصة، علي الطريق الصحراوى الغربى فى أسوان، صباح اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن أصابة 7 أشخاص، حيث توجهت سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

وتعود التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أسعاف خاصة بالطريق الصحراوي الغربي وتحديدًا عند قرية بنبان التابعة لدائرة مركز دراو، مما أسفر عن أصابة 7 أشخاص.

وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع آثاره من الطريق لتيسر الحركة المرورية أمام المارة بالطريق.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

مقالات مشابهة

  • تطوير المجمعات الاستهلاكية في «التموين».. شاشات عرض وأسعار مخفضة
  • «التموين»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلا
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بأسوان
  • وزير الزراعة يوجه القطاعات الإنتاجية بالتوسع في ضخ السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الشرقية يتفقد سيارات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • عاجل.. وزير التموين: 1060 منفذًا للسلع بأسعار مخفضة في كافة أنحاء الجمهورية
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية