أكد محمود عاشور الحكم الدولى أن حكام الفار فى أولمبياد باريس 2024 ضمت 20 حكم من على مستوى العالم وتم توجيه الشكر لى من قبل رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " عقب انتهاء فعاليات البطولة بسبب الاداء المشرف الذى ظهر عليه الحكام.

محمود عاشور: أتمنى ختام مسيرتي بالمشاركة فى كاس العالم 2026.

.  والأندية فقدت الثقة فى الحكام الموسم الحالى

وقال محمود عاشور خلال تصريحات لبرنامج 10 و10 مع محمد الليثى عبر  إذاعة اون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 " تواجدت ضمن طاقم تحكيم الفار بالمباراة النهائية لأولمبياد باريس بين إسبانيا وفرنسا حيث كان هناك للمباراة 5 حكام على تقنية الفار بين الملعب والغرفة الخاصة بالفأر بمركز الفار الذى تم انشائه ".


وأردف " تم ترشيحي للتواجد فى بطولات كأس العالم للأندية المقبلة 2025 وكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وعقب ذلك سوف أتم اعتزال التحكيم مباشرا ".


واختتم: " الأندية المصرية فقدت الثقة فى التحكيم المصرى خلال الموسم الحالى ولا بد من إسناد لجنة الحكام لمسئولين محترفين وليس متطوعين لمعرفة محاسبتهم عقب انتهاء مهمتهم ".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: استقرار السياسة النقدية يعزز الثقة في الاقتصاد المصري

أكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الاستمرار في تطبيق خطة الدولة من أجل النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى العمل على جذب الكيانات الاستثمارية الكبرى في العالم للسوق المصري، في ضوء التسهيلات والحوافز التي أقرتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة لكي يتم تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير.

وذكر «العسال»، أن هذا الهدف يتحقق من خلال خطط موسعة لجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية في العديد من القطاعات المهمة، خاصة القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة، فضلا عن أهمية تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري اعتمادا على استقرار السياسات النقدية والمالية.

خطة النهوض بقطاعي الاستثمار والتجارة

وأضاف «العسال»، أن نجاح خطة النهوض بقطاعي الاستثمار والتجارة يستلزم ضرورة تطبيق وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تهدف لتقوية دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتوفير البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، فضلا عن فتح أسواق جديدة للتصدير، بالتعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن المستثمر دائما يبحث عن الأسواق الآمنة، والتي تنخفض بها درجات المخاطر المالية، التي تهدد رأس المال وتؤثر على دورانه، بجانب أيضا البحث عن تيسيرات حقيقية في سعر الأراضي الصناعية الذي يشكل تحدى كبرى ومنافسة قوية مع أسواق أخرى تحيط بنا، وقادرة على جذب المستثمر نتيجة تراجع سعر المتر الصناعي بها.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة استمرار التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة، مؤكدا على أهمية القضاء على ظاهرة تسقيهالأراضي الصناعية التي تعد سبب رئيسي في ارتفاع سعر المناطق الصناعية، وتوافر أراضي دون تنمية حقيقية، مع التأكيد على أهمية خلق قنوات اتصال بين الجهات الحكومية المعنية بإصدار التراخيص اللازمة والمستثمر، لتمنحه ثقة في سرعة إصدار الإجراءات في وقت قياسي.

أهمية التحول الرقمي

وأوضح المهندس هاني العسال، أن الدولة يجب أن تمد يد العون للقطاع الخاص الأجنبي والعربي، لأنه شريك في عملية البناء، ويلعب دورا في مكافحة البطالة، نظرا لأنه يضم قاعدة من العمالة لاستهان بها وتؤثر في سوق العمل، مع ضرورة البناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، مشددا على أهمية التحول الرقمي في الاقتصاد الوطني، خاصة في قطاعات الصناعة والتي يسهم في تحقيق طفرة صناعية واستثمارية قوية، تمكن الحكومة من العبور من الأزمة الاقتصادية الراهنة، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية المتوترة المحيطة بنا.

مقالات مشابهة

  • التعادل يحسم مواجهة الكويت والعراق
  • موعد مباراة العراق والكويت في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة العراق والكويت اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • حسين فهمي: وسامتي لعبت «دورا سلبيًا» في مسيرتي
  • هل قرر لوكا مودريتش الاعتزال فى ريال مدريد بعد موسمه الحالى والأخير؟
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • الفيفا يعلن عن 28 منتخبا منها عربية فقدت آمالها في التأهل لكأس العالم 2026
  • عضو بـ«الشيوخ»: استقرار السياسة النقدية يعزز الثقة في الاقتصاد المصري
  • خالد الشنيف: ترى أنا خايف وأنت تزيدنا خوف يا ‎عطيف