عقد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا لاستكمال مناقشة شكاوى المواطنين من تعريفة ركوب التاكسي داخل مدينة الإسماعيلية، وبحث سبل عودة تشغيل أتوبيسات مرفق النقل الداخلي بالمدينة وتوابعها.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية لخدمات الطواري والسلامة العامة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، مدير إدارة مرور الإسماعيلية، مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة، ومدير مشروع المواقف.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ الإسماعيلية على وضع جدول زمني لكافة سيارات التاكسي بالمحافظة، لتركيب وضبط وتشغيل العداد وفقًا لآخر تعريفة ركوب تم اعتمادها، على أن يكون يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، أول أيام تشغيل التاكسي بالعداد بشكل إلزامي لكافة سيارات الأجرة بمحافظة الإسماعيلية.

مضيفًا، "سائق التاكسي هو مواطن إسماعيلي بالطبع، وراحته وتوفير حياة كريمة له في أولوياتي، لذلك لابد من وضع آلية عادلة لتعريفة الركوب تضمن حق الراكب والسائق".

ووجَّه "أكرم" بتسهيل إجراءات ضبط وتركيب العداد لكافة سيارات الأجرة، قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، مع التوجيه بضبط العداد في المراكز المعتمدة سواء داخل الإسماعيلية، أو بالمحافظات المجاورة تسهيلًا على السائقين.

كما وجه بتلقي الشبكة الوطنية لخدمات الطواري والسلامة العامة، كافة شكاوى المواطنين بخصوص تعريفة الركوب على مدار الساعة على الخط الساخن 114، وعبر تطبيق واتساب على رقم ٠١٠٦٨٤٠٩٨٣٧، مطالبًا المواطنين بتوضيح رقم السيارة، الكود الملصق على السيارة، وتفاصيل الشكوى متضمنة مكان الركوب، مكان النزول، والأجرة التي تم دفعها في الشكوى، حتى تتمكن إدارة مرور الإسماعيلية من القيام بدورها وتطبيق القانون.

وفي نهاية الاجتماع، شدد "أكرم" على التنسيق بين كافة الجهات المعنية، والخروج بتصور عام يتضمن خطوات تنفيذية لتشغيل مرفق نقل داخلي بمدينة الإسماعيلية وتوابعها للتخفيف على المواطنين، وتوفير وسيلة مواصلات آمنة وبقيمة عادلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية تعريفة ركوب سائق تاكسي عداد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء

أجري اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط زيارة مفاجئة لجراج وحدة الانقاذ السريع التابعة للمحافظة وجراجات الحملات الميكانيكة التابعة للأحياء بمنطقة عرب المدابغ بمدينة أسيوط لمتابعة حالة السيارات والمعدات والتأكد من إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعطل منها والاستغلال الجيد لها من خلال منظومة عمل ومتابعة مستمرة لخطوط السير وعمليات الإصلاح والصيانة للمركبات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على المال العام،.. رافقه خلال الجولة أحمد رشاد مدير وحدة الإنقاذ السريع ومحمد عبد الناصر مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة ويسري عمران مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

تفقد محافظ أسيوط المركبات واللوادر والأوناش ومعدات الإنقاذ والتدخل السريع واستمع إلى شرح من مدير وحدة الإنقاذ السريع عن الحالة الفنية لجميع السيارات والمعدات ووجه بسرعة مراجعة وحصر شامل ودقيق لجميع السيارات والمركبات والمعدات الموجودة بجراج الوحدة وعمل بيان تفصيلي بحالتها، يتضمن موقف كل معدة من حيث الكفاءة والصيانة وقدرتها الفنية لتعظيم الإستفادة منها مع رفع كفاءة جميع المعدات والسيارات وإرسالها لمركز صيانة السيارات لإجراء أعمال الصيانة العاجلة لها وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة لتكون مستعدة لأي طوارئ بالمحافظة.

وفي سياق متصل تفقد المحافظ 3 جراجات أخرى تابعة لحي غرب وحي شرق ومركز أسيوط تضم سيارات الكنس الآلي وسيارات شفط الأتربة ولوادر وجرارات ووجه برفع كفاءة هذه الجراجات وتطويرها وإعادة تقسيمها وتوزيع السيارات بها مع إجراء تقسيم نوعي لها بحيث تكون اللوادر والاوناش والجليدرات معاً في جراج وسيارات شفط المياة والكسح معاً وسيارات الكنس الآلي وسيارات شفط الأتربة في جراج آخر وهكذا تكون جميع الجراجات تحت إدارة واحدة بحيث ينتقل إليها جميع السيارات والمعدات ويتم خروجها من الجراجات بخط سير وأمر تشغيل معروف المدة على أن يتم إجراء صيانة للمعدة عقب عودتها من العمل لتكون قادرة على مواصلة العمل باستمرار وبشكل فعال وكفاءة عالية بالإضافة إلى عمل اصطفاف دائم للمعدات للوقوف على مدى جاهزيتها.

وأكد أبوالنصر على تبنيه خطة طموحة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية التابعة للمحافظة للحفاظ على كافة المعدات والسيارات وعمل الصيانة الدورية، لضمان استمرارها فى العمل لأطول فترة ممكنة والحفاظ علي المال العام للدولة لافتاً إلى متابعته المستمرة لحالة المعدات والسيارات وإجراءات صيانتها ورفع كفاءتها للقيام بوظيفتها الأساسية لتحقيق الاستغلال الأمثل لكل المعدات وحسن استغلال أصول المحافظة وتنمية الموارد الذاتية موضحاً أن تحسين الخدمات بكافة القطاعات من أهم الأولويات خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يهنئ فلاحي الإسماعيلية بعيدهم: الزراعة أساس الحضارة
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • لماذا يتم خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع؟
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع وكيفية التعامل معها
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • حضرموت على صفيح ساخن: القوات العسكرية تنتشر والمواجهة تقترب!