الوطن:
2024-09-10@21:04:24 GMT

اعرف تنسيق الجامعات الخاصة 2024.. كليات تقبل من 53%

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

اعرف تنسيق الجامعات الخاصة 2024.. كليات تقبل من 53%

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق الجامعات الخاصة 2024 للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها، حيث قرر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في اجتماعه الأخير، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من رؤساء الجامعات، على أن يبدأ التقديم رسميا بمختلف الكليات بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية.

الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة 2024

وترصد السطور التالية وفق البيان الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الحدود الدنيا التي أقرها المجلس لـ تنسيق الجامعات الخاصة 2024 لمختلف الكليات، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، كما يلي.

- كلية الطب البشري 79% 

- كلية جراحة الفم والأسنان 77%

- كلية العلاج الطبيعي 75%

- كلية الصيدلة 71%

- كلية طب بيطري 67%

- كلية الهندسة 68%

كلية علوم الحاسب 60% 

- كلية التكنولوجية الحيوية 53%

- كلية الإعلام 53%

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنّ هناك متابعة دورية تتم لتوجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أنّ المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الخاصة 2024 الحدود الدنيا للجامعات الخاصة القبول بالجامعات الخاصة كليات من 53 التعلیم العالی الخاصة 2024

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تزامنا مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، يهتم الطلاب بمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتسجيل رغباتهم بعد إضافة درجات مواد الدور الثاني لجموعهم الكلي.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، مرتبط بظهور نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، وأيضا ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنه لا يمكن تحديد موعد بدء التسجيل في المرحلة، إلا بعدما يعرف طلاب الدور الثاني مجموعهم بعد إضافة مواد الدور الثاني، وأيضا يعرف طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بمرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، الكليات النهائية التي رشحوا للالتحاق بها.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّدت أنّها ستوفر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال ساعات، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليبدأ الطلاب في ترتيب أولوياتهم للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل رغباتهم.

وفي سياق منفصل، كان قد وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتي يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024، وخاصة الـIG وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تقبل من 50% أدبي.. «اعرف كليتك» قبل تسجيل رغباتك في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات