بوابة الوفد:
2024-09-10@21:06:50 GMT

إعلان شروط القبول بكلية البنات في جامعة عين شمس

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

شهدت الساعات الأولى واليوم الاول والثاني من فتح معامل تنسيق الجامعات بكليه البنات للآداب والعلوم والتربية في جامعة عين شمس إقبالا متزايدا من طلبة وطالبات المرحله الأولى. 

وتستمر المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 حتى الجمعة المقبلة 16 أغسطس الحالي لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني والبالغ عددها 14 معمل حاسب آلي على مستوى جامعة عين شمس.

 

جولة عميدة كلية البنات جامعة عين شمس 

وتفقدت الدكتورة أميرة يوسف، عميدة كلية البنات جامعة عين شمس، يرافقها الدكتورة أسماء زعزع وكيله الكليه لشئون التعليم والطلاب، معامل التنسيق الالكتروني بالكلية. 

ووجهت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس بتقديم كل التسهيلات والخدمات المطلوبة واستقبال الطلاب وأولياء أمورهم إلى جانب توفير  فنيين مدربين وموظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية لمواجهة أية مشكلات. 

جاء ذلك في إطار رعاية وتوجيهات الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، بحسن استقبال الطلاب ومرافقيهم وتسجيل وإدخال رغباتهم من خلال ايضا حاسبهم الشخصي ووفق الضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. 

ونوهت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس بأن شروط القبول بشعب وأقسام الكليه والبالغ عددها 19 قسم يمثلون كل مجالات وقطاعات الكليه المختلفه الاداب والعلوم والتربية. 

وأضافت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أن من شروط القبول في المرتبه الأولى هي رغبة الطالبة اضافه ايضاالي عدم التخلف عن حضور الاختبار المعلن للقبول بالقسم واجتياز امتحانات القبول. 

وقالت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس إن أقسام مثل اللغه العربيه وادابها، وأقسام اللغات مثل الانجليزي والفرنسي وجميع الاقسام بالكليه الأدبية والعلمية والتربوية يشترط أن يكون الطالب حاصل علي اعلي الدرجات في هذه المواد  ويتم المفاضله والتنسيق بين الطالبات لأخذ العدد المطلوب من الطالبات. 

ويشترط للشعبة الفرنسي أن يكون الطالبة خريجة مدارس فرنسي لغه أولي ولغه ثانيه اذا كانت الطالبه حاصله علي Delf-A2 علاوه علي أن هناك بعض الأقسام ايضا تجري بها بعض المقابلات الشخصية. 

وأضافت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أن هناك وتحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعه بعض البرامج المستحدثه والمتميزة بالكليه والتي تتوائم وتلبي  احتياجات سوق العمل في مصر والخارج وتدرس ايضا وفق نظام الساعات المعتمده والبرامج هي: تصميم النظم التكنولوجية والعلمية والرياضية والعلوم الاكتوارية والعلوم البيولوجية وتطبيقاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس تنسيق الجامعات تنسيق معامل تنسيق الجامعات البنات كلية البنات

إقرأ أيضاً:

وفقا لقانون الإيجار القديم.. تعرف على شروط زيادة الإيجار7%

كتب- عمرو صالح:

أجازت المادة الأولى من قانون الإيجار القديم، على أنه لا يجوز أن تزيد الأجرة السنوية للأماكن المرخص فى إقامتها لأغراض السكنى اعتبارا من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون على 7% من قيمة الأرض والمبانى وعلى ألا تقل المساحة المؤجرة لهذه الأغراض عن ثلثي مساحة مبانى العقار.

وتظل قيمة الإيجار القديم ترتفع سنويًا بنسبة 7% وققًا لنص القانون، وهي الحالة التي وفقًا لها تزداد قيمة الإيجار القديم للأغراض السكنية، إلى جانب حالة أخرى تزداد فيها القيمة الإيجارية للأغراض غير السكنية.

كما أن الزيادة سالفة الذكر لا تشمل الإسكان الفاخر، ولا تشمل المادة 13 من القانون والتي تنص على أنه يحظر على الملاك من الأفراد وشركات الأشخاص أن يعرضوا للتمليك للغير أو التأجير المفروش فى كل مبنى مكون من أكثر من وحدة واحدة يرخص فى إقامته أو يبدأ فى إنشائه من تاريخ العمل بهذا القانون ما يزيد على ثلث مجموع مساحة وحدات المبنى وذلك دون إخلال بنسبة الثلثين المخصصة للتأجير لأغراض السكنى وفقا لأحكام الفقرة الأولى من المادة الأولى.

كما لا تشمل الزيادة المقررة بـ 7%، المادة 14 والتي تنص على يخصص ثلثا نسبة الـ 15% المخصصة للخدمات من أرباح شركات القطاع العام لتمويل الوحدات اللازمة لإسكان العاملين بكل شركة أو مجموعة من الشركات المتجاورة، ويؤول ما يفيض عن حاجة هؤلاء العاملين إلى صندوق تمويل الإسكان الاقتصادى بالمحافظة.

اقرأ أيضا:

مصدر يكشف موعد مناقشة قانون الإيجار القديم بالبرلمان

30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة

ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة

مقالات مشابهة

  • جامعة المعرفة والعلوم الحديثة تحيي ذكرى المولد النبوي وتحتفي بالطلاب الأوائل
  • وفقا لقانون الإيجار القديم.. تعرف على شروط زيادة الإيجار7%
  • نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. رابط مباشر
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • ظهرت الآن| إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر