أصدر، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، قراراً بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك في ضوء القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية، وبناء على قرار اللجنة القضائية المُشرفة على الانتخابات بإعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد.

ووفقاً لهذا القرار، يُشكل مجلس إدارة الاتحاد من 16 عضواً يضمون الأعضاء الستة المنتخبون من قبل الجمعية العمومية والتي أُجريت يوم 29 يونيو الماضي، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة الغرف السياحية الخمسة، والأعضاء الخمسة المعينون من قبل  وزير السياحة والآثار والذين ضموا  أحمد الوصيف، وتامر تادرس يوسف جرجس، ومحمد نادر محمد هشام أحمد علي بالإضافة إلى جمال حسين عبد الرحيم حسين رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية والهندسية بوزارة المالية مندوباً عن وزارة المالية، وسامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار مندوباً عن الوزارة.

ومن جانبه، أشار شريف فتحي إلى أنه في ظل هذا القرار سيتم خلال المرحلة المقبلة العمل على الارتقاء والنهوض بمستوى الرقابة والحوكمة العامة وتفعيل دور المجتمع المدني ممثلاً في الغرف السياحية واتحادها للنهوض بصناعة السياحة في مصر.

وثمن على كافة الجهود التي قامت بها لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية ولجان تسيير أعمال الغرف السياحية المختلفة خلال الفترة السابقة والتي كان لها بالغ الأثر على تطوير وتنمية العمل داخل صناعة السياحة في مصر، مشيراً إلى قيام الوزارة خلال الفترة المقبلة باستكمال جهود الإصلاح التشريعي، والعمل على تحديث باقي التشريعات المنظمة للعمل السياحي.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: أسعار رحلات عمرة المولد النبوي البرية تبدأ من 25 ألف جنيه

كشف أحمد وحيد، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن وزارة السياحة والآثار سمحت لشركات السياحة بتنظيم رحلات العمرة عن طريق البر والبحر هذا العام وذلك بجانب رحلات الطيران، موضحا أن أسعار العمرة التي تكون وسيلة النقل بها الأتوبيسات أو البواخر ستكون أسعارها أقل من رحلات الطيران بنسبة تتراوح بين 5 إلى 7 آلاف جنيه.

أسعار العمرة البرية

وأضاف عضو الاتحاد لـ«الوطن»، أنه رغبة من شركات السياحة في وضع عدد من الخيارات أمام المواطن المصري، فقد بدأت في تحديد أسعار الأتوبيسات السياحية التي ستقل المعتمرين، وكذلك أسعار العبارات، حتى تحدد الأسعار النهائية لبرامج العمرة البرية، موضحا أن سعر رحلات العمرة البرية خلال موسم عمرة المولد النبوي ستبدأ من نحو 25 ألف جنيه.

العمرة عن طريق البواخر

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أنه رغم موافقة وزارة السياحة والآثار على عودة رحلات العمرة عن طريق البواخر، إلا أن هناك نقصا شديدا في عدد البواخر العاملة في نقل المعتمرين بين مصر والسعودية حاليا، موضحا أن إقبال المواطنين على السفر للعمرة عن طريق البواخر هذا العام لن يكون كبيرا.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: إلزام الشركات بإبرام عقد مع المعتمر يشمل تفاصيل الرحلة
  • وزير التعليم يصدر قرارا ببدء الدراسة بكليات جديدة في جامعة اللوتس
  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية
  • «الغرف السياحية»: أسعار رحلات عمرة المولد النبوي البرية تبدأ من 25 ألف جنيه
  • وزير التعليم يصدر قرارا بإعادة تعيين الحاصلين على مؤهلات عليا في المدارس
  • وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى