#سواليف – خاص

أكد ذوو الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي ، أن هناك قصورا من قبل #نقابة_الصحافيين في التواصل معهم بشأن قضية #حبس الزعبي والذي هو أحد أعضاء النقابة منذ سنوات .

وأكدت عائلته أيضا ، انه خلال الثلاثة أسابيع الأولى التي كان يسمح فيها بزيارة الزعبي في #سجن_ماركا ، لم يقم أي عضو من مجلس نقابة الصحفيين بزيارته ولا الاطلاع على احواله داخل السجن ، وعند التواصل مع المجلس لا يجدون موقفا صريحا وحازما لاتخاذ اجراءات تخص قضية الزعبي وسجنه .

وأضاف ذوو الكاتب الزعبي ، ان هناك عتب عندهم وعند الزعبي على #الصحفيين و #المواقع_الالكترونية التي تحجم عن نشر الأخبار التي تخص قضية الزعبي ، خاصة أن الكاتب الزعبي بصفته الشخصية ، وموقع سواليف الاخباري الذي يملكه ، لم يقصرا يوما في نشر الحقيقة ولا التضامن مع أي صحفي تعرض للاعتقال والتوقيف .

مقالات ذات صلة منع الزيارة عن الكاتب الزعبي مستمر منذ 3 أسابيع رغم مخالفة القرار للدستور 2024/08/13

وحول وضع الزعبي داخل السجن، أشار ذووه إلى أن منع الزيارة عنه أثر عليه كثيرا ، وطالبوا بتحرك #منظمات_حقوق_الانسان المحلية والدولية ، لإلغاء هذا القرار التعسفي ، والسماح بزيارة الأصدقاء من جديد .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نقابة الصحافيين حبس سجن ماركا الصحفيين المواقع الالكترونية منظمات حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين

كشف اتحاد الناشرين المصريين تفاصيل معرض الكتاب المزمع عقده في نقابة الصحفيين، والذي يأتي في إطار سعي الاتحاد لتوسيع نطاق النشاط الهادف لنشر الثقافة.

وأضاف محمود خلف، رئيس لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين لـ«الوطن»، أنّ اتحاد الناشرين المصريين يُخطط لتنظيم سلسلة معارض في الفترة المقبلة، مؤكدا بدء التعاون مع نقابة الصحفيين للمشاركة تنظيم معرض الكتاب، لأول مرة في النقابة لدعم الثقافة، فالنقابة تدعم بالمكان والناشر يقدم خصومات للقراء.

معرض للكتاب في نقابة الصحفيين

وأشار إلى أنّ المعرض سيقام في الطابق الرابع بمقر نقابة الصحفيين من يوم 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024، والمعرض مجاني لجميع الناشرين.

ودعا «خلف» دور النشر الراغبين في الاشتراك إلكترونيا، موضحا أنّه في حالة زيادة عدد المشاركين عن المساحة المتاحة، سيتم اختيار المشاركين بالقرعة، مع توفير طاولات العرض والمفارش الموحدة الزرقاء، لافتا إلى تقديم المشاركين لخصومات خاصة لأعضاء النقابة في المعرض.

معارض كتب في الجامعات

وتحدث محمود خلف عن خطة اتحاد الناشرين المصريين بإقامة سلسلة معارض للكتاب في الجامعات والنقابات في الفترة المقبلة من أجل التشجيع على نشر الثقافة. 

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين»: اليابان نموذج لدور الصحافة المطبوعة في بناء الدول
  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين
  • إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. شتي أيلول
  • صحف عربية .. تدهور صحة الصحافي الأردني أحمد حسن الزعبي في سجنه المكتظ
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “شتي” أيلول