قال الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج أن المديرية تواصل فعاليات برنامج التأهيل العسكري لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الانضمام للكليات العسكرية وكلية الشرطة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة على أيدي مدربين فائقي المهارة ومعتمدين .

يتم التدريب بصالة نادي المحليات ومضمار العاب القوى باستاد سوهاج الرياضي وحمام سباحة الاستاد وذلك خلال أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع. 

ويشمل البرنامج التأهيل البدني والرياضي والذي يتم علي أسس علمية سليمة وبتخطيط دقيق للأحمال التدريبية لكي يصل الطالب إلى المستوى المطلوب في اختبارات الكليات العسكرية وكذلك قفزة الثقة والسباحة والتأهيل النفسي. 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج أن الوزارة تقدم هذا البرنامج بسعر رمزي للطلاب حيث تبلغ قيمة الإشتراك الشهري 500 جنيه فقط وكخدمة للمجتمع وبناء علي ذلك فإن سعر البرنامج رمزي ووجه بالعمل على زيادة أعداد المشاركين وتوسيع قاعدة المشاركة.

وفي سياق آخر تم تشكيل لجنة لمتابعة وتفقد مراكز الشباب والأندية الرياضية وكافة الهيئات الشبابية بنطاق المحافظة ضمت كل من:- هاني أبو رحاب مدير إدارة شباب المراغة وسيد سعد رئيس الموارد البشرية بالإدارة ومحمود محمد عبد العال رئيس قسم التخطيط والمتابعة بالإدارة .

تابعت اللجنة بعض الهيئات الشبابية التابعة لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج والتأكيد على تنفيذ التعليمات الواردة من مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة والتأكد من عوامل الأمن والسلامة وكذلك التأكد من إنضباط العاملين بالحضور والإنصراف بمراكز شباب وتنفيذ الأنشطة المدرجة بالخطة الداخلية بالهيئة وجميع النواحي المالية والإدارية بالهيئات وتهيئة المناخ المناسب للمترددين علي مراكز الشباب والأندية التابعة لإدارة شباب المراغة وهي مركز شباب الشيخ يوسف ومركز شباب باصونة ومركز شباب شندويل ونادي المراغة الرياضي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة برنامج التأهيل العسكري للكليات العسكرية بوابة الوفد الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على اهتمام الدين الإسلامي بالشباب لكونهم مستقبل الأمم وساعد بنائها القوي، فعلى أكتافهم تبنى الحضارات وبجهودهم ترتقي الأمم وتزدهر، ولذلك قدمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعل لهم مكانة في قيادة الجيوش وكتابة الوحي وغير ذلك من الأمور المهمة التي أوكلها الرسول الكريم. 

 

جاء ذلك خلال  الندوة تثقيفية التى نظمتها مديرية الاوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان "مشكلات الشباب وعلاجها في الإسلام" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وبمقر المديرية بمنطقة سموحة شرق المحافظة، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

 

شهدت الندوة إقبالًا وحضور كبير من الشباب والفتيات، ولفيف من قيادات مديرتي الشباب والرياضة والأوقاف، منهم الدكتور عبدالعزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، و رحاب الزميتي مدير إدارة اعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية بأوقاف الإسكندرية، والشيخ يحيى عبد الحميد مسئول الإرشاد الديني بأوقاف الإسكندرية.

 

على صعيد أخر قام وكيل وزارة الاوقاف بجولة مرورية مفاجئة على مساجد منطقة بشاير الخير التابعة لإدارة أوقاف غرب لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها والتأكد من انضباط على أرض الواقع.

 

أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية 

وفي سياق متصل، أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية من مسجد علي الدين بإدارة أوقاف العامرية أول بحضور الشيخ وسام علي كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، وبدأت القافلة الدعوية بانعقاد مقرأة الأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله، ".

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الهدف المراد توصيله من خلال اللقاء، هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى البعد التام والاجتناب التام للطلاق وكل ما يؤدي إليه من أسباب، وذلك من خلال التأكيد على مكانة الزواج وقيمته السامقة العالية، وبيان فائدة وصف عقد الزواج بالميثاق الغليظ.

 

وشدد على الأئمة بالالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتًا وموضوعًا، منوهًا إلى انعقاد لقاء الطفل الأسبوعي بمسجد سليمان محمود بإدارة شرق.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • استمرار فعاليات مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • التأهيل في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بعدد من المدارس
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية