كتب- محمد نصار:

أصدرت الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا بشأن ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي من تضرر المواطنين من إنشاء محطات رسوم على طريق رافد جمصة وتحصيل رسم مرور بكل محطة تحصيل بالرغم من أنه بنفس الاتجاه.

وتضمن بيان هيئة الطرق والكبراي، إيضاح النقاط التالية:

1- تم إنشاء "2" محطة تحصيل رسوم لطريق رافد جمصة فى كل من (جمصة - شرنقاش) وقيمة رسم المرور على الطريق تدفع مرة واحدة بإحدى محطتي الرسوم ويحق للمركبة المرور بالمحطة التالية دون تحصيل رسوم أخرى (اتجاه واحد)، وكل ما أثير بشأن تحصيل رسم مرور بكل محطة تحصيل بالرغم من أنه بنفس الاتجاه عار تماما من الصحة ولا أساس له.

2- تطوير وتوسعة الطريق ورفع كفاءته بزيادة عدد الحارات إلى 3 حارات/ اتجاه عام 2022 وجار توسعة 3 كباري علوية على الطريق بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه مما يستلزم الحفاظ على السلامة الإنشائية للمشروع القومي للطرق بإنشاء محطات تحصيل رسوم لإيجاد آلية لتحقيق الصيانة المستدامة للطرق لتقديم خدمة آمنة ومميزة لمستخدمي الطرق بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية وتخصص عائد تحصيل رسوم المرور على الطرق لتكون ضمن المبالغ المخصصة لتنفيذ الصيانات بمختلف أنواعها.

وتهيب الهيئة العامة للطرق والكباري، بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان طريق رافد جمصة الهيئة العامة للطرق والكباري محطات رسوم تحصیل رسوم

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • بدء التشغيل الفعلي لوحدتين مرور مميزتين في الرحاب ومدينتي
  • بيان حكومي رسمي بشأن أنباء حذف من يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • مأساة على طريق الضبيه.. جثة على الطريق! (فيديو)
  • إصابة شخص في حادث على طريق جمصة بالدقهلية
  • وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة
  • إرتفاع ضحايا حادث مرور بومرداس إلى 4 قتلى
  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة