القدس المحتلة -ترجمة صفا

 

قررت المحكمة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء الافراج عن الجنود الخمسة المتهمين باغتصاب أسير فلسطيني من قطاع غزة وذلك داخل معسكر "سديه تيمان" في النقب.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المحكمة العسكرية في معسكر "بيت ليد" قررت الموافقة على استئناف الدفاع والافراج عن المتهمين الخمسة الى حين المحاكمة ، حيث قررت المحكمة ابقائهم قيد الإقامة الجبرية في المنزل حتى تقديم لائحة اتهام.

ووافقت المحكمة  بذلك على طلب الدفاع والنيابة بالابقاء على الحبس المنزلي للمتهمين حتى يوم الخميس القادم حيث تدرس النيابة تقديم لوائح اتهام بحقهم والتي تنسب لهم تهم الاعتداء في ظروف خطرة.

بينما يأتي القرار على الرغم من تصريحات سابقة للنيابة بأن هنالك بيّنات تربط بين المتهمين وارتكاب جريمة الاغتصاب بحق الاسير ما استدعى نقله للمستشفى ، حيث وثّقت كاميرات المراقبة ارتكابهم للجريمة.

وترافق اعتقال جنود الاحتياط مع حملة واسعة النطاق نظمها أنصار اليمين وجرى اقتحام قاعدة "بيت ليد" سعياً للإفراج عنهم حيث وصف قائد الأركان ما جرى بالانتهاك الخطير للخطوط الحمراء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: معتقلين

إقرأ أيضاً:

سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم

حقق فريق برشلونة انطلاقة قوية في الموسم الجديد 2024-2025 بإحرازه 4 انتصارات في مبارياته الأربع التي خاضها في الدوري الإسباني لكرة القدم تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك.

ونجح "البارسا" في تحقيق بداية مثالية باحتلاله صدارة الدوري الإسباني على الرغم من افتقاده لخدمات عدد من لاعبيه الأساسيين أمثال غافي ورونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وفرانكي دي يونغ بداعي الإصابة.

وفاز برشلونة بالدوري الإسباني في تسعة من المواسم العشرة الأخيرة التي بدأ فيها بـ4 انتصارات متتالية بمبارياته الأربع الأولى. والعام الوحيد الذي فشل فيه في القيام بذلك كان في موسم 2013-2014 عندما توج أتلتيكو مدريد بلقب الليغا.

رافينيا سجل هاتريك في مرمى بلد الوليد هو الأول في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم (غيتي) وفي ما يلي أبرز الأرقام التي كانت سببا في الطفرة التي حققها برشلونة هذا الموسم: يمتلك برشلونة 12 نقطة من 4 جولات، وسجل لاعبوه 13 هدفًا، وتلقت شباكه 3 أهداف، ويبتعد عن الثاني غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق 4 نقاط. يتصدر برشلونة الدوري الإسباني بأصغر فريق سنا حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 23.4 عامًا. يليه ريال سوسيداد (24.5) وفالنسيا (25) ثم إشبيلية (25.6). كان فوز برشلونة على ريال بلد الوليد هو أكبر فوز له في الدوري الإسباني منذ أبريل/نيسان 2016 ضد ديبورتيفو لا كورونيا (8-0) وأكبر فوز له على أرضه في المسابقة منذ مارس/آذار 2014 ضد أوساسونا (7-0). فليك هو أول مدرب لبرشلونة يفوز بكل مبارياته الأربع الأولى في الدوري الإسباني منذ أن حقق إرنستو فالفيردي 7 انتصارات من أول 7 مباريات له في موسم 2017-2018. انضم داني أولمو إلى سيسك فابريغاس وزلاتان إبراهيموفيتش كأحد اللاعبين الذين سجلوا في أول مباراتين لهما في الدوري الإسباني مع برشلونة. لم يقدم أي لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا حتى الآن تمريرات بينية أكثر دقة من داني أولمو (3). أكمل لامين جمال أكبر عدد من المراوغات (15) أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا هذا الموسم. كانت ثلاثية رافينيا (هاتريك) ضد ريال بلد الوليد هي الأولى في جميع المسابقات في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • رفض طلب رد هيئة المحكمة في قضية المضيفة مُنهية حياة ابنتها
  • رفض طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها برد المحكمة
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)
  • اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • للبت في طلب رد المحكمة.. النقض تنظر قضية المضيفة التونسية غدًا
  • سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم
  • حاخام يبارك جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني
  • الراعي: من المعيب أن يبقى انتخاب الرئيس أسير رهانات
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني