استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في القطاع الصحي.

وأكد الوزير على عمق وقوة وترابط العلاقات التاريخية بين الدولة المصرية ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مشيرًا إلى أن توطيد أواصر التعاون، وخلق فرص استثمارية جديدة في المجالات الصحية، ينعكس بالإيجاب على الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة مجالات الرعاية الصحية.

دعم القطاع الصحي المصري

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع ناقش العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتناول سبل التعاون في مجالات تطوير المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، فضلا عن منظومة الاستثمارات المتبادلة في القطاع الصحي بين الدولتين، بما يساهم في دعم القطاع الصحي المصري، والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف عبدالغفار، أن الاجتماع تطرق لآليات تعزيز التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى خطة الدعم الصحي للأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج في مصر والجهود الإماراتية المشتركة في هذا الشأن.

من جانبها، هنأت مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير للصحة والسكان، مشيدة بجهوده في تطوير القطاع الصحي، وأعربت عن تطلعها للتوسع في تنفيذ خطط مشتركة في شتى المجالات الصحية، وسعيها لبناء العديد من النجاحات مع مصر، لافتة إلى دعمها التعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإمارات العربية التعاون المشترك الخدمات الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الدولة المصرية الرعاية الصحية السيدة مريم الصحة والسكان العلاقات التاريخية المراكز والوحدات القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قال فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن 27 مسعفا وعاملا صحيا قتلوا وأصيب 94 آخرون، منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر أكتوبر الماضي.

وكشف "الأبيض" - في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /السبت/ - استهداف مستشفيين إلى جانب استهداف 21 مركزا صحيا إلى جانب خروج عن الخدمة أو تضرر جزئي لـ 32 آلية إسعاف.

وأدان الوزير اللبناني، بأشد العبارات استهداف القوات الإسرائيلية لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.

وأكد أن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف في وقت سابق اليوم، عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها على بلدة فرون، وأدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل تناقش دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • سلطنة عمان تسعى إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي