أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، فتح باب القبول في برنامج " نظم معلومات السياسات العامة PPIS "، والذى يعد أول برنامج متخصص من نوعه في مصر والدول العربية يجمع بين نظم المعلومات (البرمجة ) والسياسات العامة والإدارة العامة

وصرح الدكتور أحمد المنشاوى، أن برنامج نظم معلومات السياسات العامة PPIS يعد خريجا متميزا قادرا على العمل في مجال البرمجة ونظم المعلومات والذكاء الاصطناعي في كافة المؤسسات، والمصالح العامة والخاصة، ويعتمد خلال فترة تدريسه على نظام الساعات المعتمدة، ويقدم فرص كبيرة للإنضمام إلى مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص والمصرفي.

يضم نخبة متميزة من أساتذة العلوم السياسية

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن البرنامج يضم نخبة متميزة من أساتذة العلوم السياسية، والسياسات العامة، والمحاسبية، والاقتصادية، وإدارة الأعمال، والإحصاء، والحاسبات والمعلومات، والهندسة، إلى جانب الاستعانة بعدد من الخبراء المتميزين فى مجال نظم معلومات؛ للتدريس فى بعض المقررات التى تشتمل على الذكاء الاصطناعى، البيانات الضخمة، والتنقيب عن البيانات وتحليلها.

وأوضح الدكتور علاء عبدالحفيظ عميد كلية التجارة، أن البرنامج يوفر للخريجين العديد من فرص العمل فى الوزارات الحكومية مثل: وزارة التجارة، والمالية، والتخطيط والتعاون الدولي، والصناعة، ووزارة الاستثمار، وهيئة قناة السويس ، والوزارات الخدمية والتنمية المحلية والإدارة، ووزارة النقل والمواصلات، والصحة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنوك والمؤسسات المالية، ومصلحة الضرائب والهيئة العامة للاستثمار، وغرف التجارة وشركات القطاع العام والخاص، وشركات الاستثمار، والشركات المالية والاقتصادية، والبورصات والأسواق المالية، ووظائف العمل الدبلوماسي في وزارة الخارجية، والعمل القنصلي، وأقسام التحليل السياسي، والسياسات العامة في مراكز الفكر ، ومركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ووسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمواقع الإلكترونية الإخبارية.

وأضاف عميد كلية التجارة، أن مدة الدراسة في برنامج "نظم معلومات السياسات العامة PPIS" لا تقل عن أربع سنوات دراسية؛ حتى يستطيع الطالب الحصول على درجة البكالوريوس في PPIS ، مشيراً إلى أن من شروط القبول بالبرنامج، أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة، أو إحدى الشهادات العربية والأجنبية المعادلة لها، وذلك فى نفس العام الدراسى للقبول، وأن يكون الطالب مقبولاً بكلية التجارة عن طريق مكتب التنسيق، أو تم قبوله بكلية أخرى مناظرة أو غير مناظرة، مع استيفاء الحد الأدنى للقبول بالكلية، فضلاً عن تحديد درجة اللغة الإنجليزية المطلوبة حسب قرار التنسيق الداخلى للكلية 

تجارة أسيوط تقدم أول برنامج متخصص من نوعه في مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارة أسيوط برنامج متخصص نظم المعلومات السياسات العامة الادارة العامة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية

شددت الأمم المتحدة على عدم تقديم النظام السوري "المعلومات الكافية والدقيقة" حول برنامج الأسلحة الكيميائية للجهات المعنية، وفق ما يترتب على معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية التي انضم إليها النظام بعد ارتكابه مجزرة غوطة دمشق.

وقال نائب الممثل الأعلى لمكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، أديجي إيبو، خلال جلسة عقدت في مجلس الأمن الدولي لمناقشة برنامج الأسلحة الكيميائية السوري، مساء الخميس، إن "التعاون الكامل" من جانب سوريا أمر لا بد منه.

وأضاف أن الجولة الأخيرة من المحادثات بين وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وسوريا عقدت في أيار /مايو الماضي، موضحا أن وفد المنظمة وجد أن دمشق لم تعلن عن بعض أنشطتها، وأن المعلومات المقدمة حول برنامج الأسلحة الكيميائية غير كافية.


وطالب إيبو أعضاء مجلس الأمن الدولي بالعمل بشكل موحد، مؤكدا ضرورة إظهار أنهم لن يقبلوا باستخدام الأسلحة الكيميائية.

من جهته، قال نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، إن النظام السوري "أظهر ازدراء تاما لإرادة مجلس الأمن الدولي، وللضحايا الذين عانوا وماتوا بسبب الهجمات بالأسلحة الكيميائية".

وأضاف في كلمته خلال الجلسة ذاتها، أنه "بعد 11 عاما من هذا السلوك، يمكننا أن نرى أن النظام السوري لا يشعر بأي خجل على الإطلاق، فيما توصلت العديد من التحقيقات الدولية إلى نفس النتيجة، وهي أن النظام السوري استخدم الأسلحة الكيميائية مرارا وتكرارا ضد المواطنين السوريين".

وشدد وود على أن رفض بلاده إفلات النظام السوري من العقاب بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية، مؤكدا "ضرورة التنفيذ الكامل للقرار التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي يقضي بتدمير برنامج الأسلحة الكيميائية للنظام السوري".

في فجر 21 آب/ أغسطس 2013، شن النظام السوري قرابة الأربع هجمات بالأسلحة الكيميائية على مناطق مأهولة بالسكان في الغوطة الشرقية والغوطة الغربية (بلدة معضمية الشام) في محافظة ريف دمشق.


وأسفرت المجزرة عن مقتل أكثر من 1119 مدنيا بينهم 99 طفلا و194 سيدة، فضلا عن إصابة 5935 شخصا بأعراض تنفسية وحالات اختناق، وفقا لتوثيق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

عقب الهجمات الكيماوي على غوطتي دمشق، وقع النظام السوري على اتفاقية حظر استخدام السلاح الكيماوي. وعام 2013، أصدر مجلس الأمن قرار حمل رقم 2118 لمنع نظام الأسد من استخدام الأسلحة الكيمياوية أو تطويرها أو إنتاجها أو اقتنائها أو تخزينها أو الاحتفاظ بها.

مقالات مشابهة

  • علوم سوهاج تقدم 5 برامج تعليمية جديدة متميزة للطلاب بنظام الساعات المعتمدة
  • علوم سوهاج تقدم ٥ برامج تعليمية جديدة متميزة للطلاب بنظام الساعات المعتمدة
  • الغرفة تستضيف توقيع اتفاقيتين في برنامج الامتياز التجاري
  • مشاركة تقدم مشهدا باللغة الألمانية في برنامج كاستنج
  • حبس المتهم بغسل الأموال فى تجارة النقد الأجنبى
  • الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد   
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)