وافق الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، علي تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام من مجموع 258 درجة الى 248 درجة للعام الدراسي 2024 / 2025 . 

 بعد الاطلاع على القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس الثانوية العامه والفنية في ضوء دراسة الوضع الراهن للقبول بالمدارس الثانوية العامة والفنية، وذلك عقب فحص الأماكن الشاغرة في ضوء معدلات النجاح ونسب القبول بالمرحلة الاولي .

كما وافق محافظ قنا، علي خفض تنسيق التعليم الثانوي التجاري بنين وبنات نظام الثلاث سنوات بحد أدنى 235 درجة ماعدا فصول السليمات التجارية المشتركة شرط الحصول على الاعدادية من إدارة أبو تشت فقط بحد أدنى 225 درجة و 220 درجة لفصول خدمات التعليم التجاري (بنين وبنات ) ماعدا فصول السليمات التجارية المشتركة شرط الحصول على الاعدادية من إدارة أبو تشت فقط بحد أدنى 210 درجة.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن تمنياته بالتوفيق لجميع الطلاب فى العام الدراسي الجديد وإحراز المراكز الأولى في المراحل التعليمية المختلفة.

 

شكاوي المواطنين: 

 

في سياق ذي صلة، واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، لقاء المواطنين الاسبوعي بديوان عام المحافظة، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذاً لتكليفات القيادةالسياسية، وذلك بحضور قيادات المحافظة التنفيذية.

حيث بحث محافظ قنا مجموعة من المطالب التي تتعلق بقطاعات خدمية حيوية، فضلًا عن بعض المطالب الحياتية لعدد من المواطنين ممن يعانون ظروف صحية واجتماعية صعبة، وعدد من الطلبات التى تنوعت ما بين العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي.

حرص محافظ قنا، خلال اللقاء على الاستماع إلى شكاوى وطلبات المواطنين، وتمت مناقشة المطالب مع ممثلى الجهات المعنية خلال اللقاء لوضع حلول سريعة، ومناسبة فى ضوء اللوائح والقوانين، وذلك في إطار توجيهات الدولة بالتيسير على العاملين دون تعطيل وعرقلة سير العمل طبقا للاجراءات القانونية اللازمة.

ووجه محافظ قنا، إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا خفض درجات درجات القبول الثانوية العامة الثانوية الفنية خلال اللقاء محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات تُتيحه جريدة الوطن خلال ساعات، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم الانتهاء من تصحيح امتحانات الدور الثاني 2024، تمهيدا لتسجيل الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول في الكليات.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي

وتتيح بوابة «الوطن» لجمهور قرائها من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع الوطن.

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024.

- كتابة رقم الجلوس.

- إدخال البيانات الأساسية الخاصة بالطالب «الاسم والشعبة».

- اضغط حفظ.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة بالاسم بجميع الدرجات.

وتوفر وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي الرسمي بالاسم ورقم الجلوس علمي وأدبي بكشوف في المدارس خلال اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على موقع الوزارة؛ لتكون متاحة للطلاب بالدرجات الكاملة في جميع المواد الدراسية، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم الفني.

درجات مواد الشعبة الأدبية لنتيجة الثانوية العامة 2024

- اللغة العربية 80 درجة والنجاح من 40.

- اللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة والنجاح من 20.

- اللغة الأجنبية الأولى من 50 درجة والنجاح من 25.

- علم النفس والاجتماع من 60 درجة والنجاح من 30.

- الفلسفة والمنطق من 60 درجة والنجاح من 30.

- التاريخ من 60 درجة والنجاح من 30.

- الجغرافيا من 60 درجة والنجاح من 30.

مقالات مشابهة

  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهم على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات