يخوض السباح السعودي فيصل القصيبي "متلازمة داون" تدريبه الأخير بمدينة الغردقة والاستعداد قبل أيام من انطلاق محاولة عبور بحر المانش في تتابع لدمج الأصحاء مع ذوي الهمم في حدث رياضي عالمي بإشراف وتدريب السباح خالد شلبي خيري المانش العالمي وتبدأ خريطة السباحة من دوفر بإنجلترا إلى شاطئ كاليه بفرنسا.

بحر المانش هو عبارة عن ممر مائي بين إنجلترا وفرنسا، وحلقة وصل بين المحيط الأطلسي وبحر الشمال، وكان أول من عبر المانش ماثيو ويب عام 1875، في 21 ساعة و 45 دقيقة.

يعتبر سباق المانش من السباقات الشهيرة ينطلق السباحون في معظم الحالات إما من كاب جريز نيز في فرنسا، أو من شاطئ شكسبير في دوفر، في بريطانيا. وتبعد هاتـان النقطـتان بعضهما عن بعض مسافة 33,5كم، بينما السباحون يتبعون طريقاً منحنياً يتراوح طوله بين 37 و64كم بسبب التيارات البحرية القوية في ذلك البحر الهائج.

ويعتبر المناخ في هذه المنطقة متغيرًا، وقد تصل درجات الحرارة المعتدلة إلى الصفر أو أقل لبضعة أيام في بعض الأحيان.


وفى خطوة استثنائية تجسد روح الارادة والتحدي 


واصل السباح السعودي فيصل القصيبي من أصحاب الهمم "متلازمة داون" المعسكر التدريبي الرابع  بمدينة الغردقة للتأهل لعبور بحر المانش في تتابع لدمج الأصحاء مع ذوى الهمم أغسطس الجاري بإشراف وتدريب السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش .

واجتاز القصيبي مراحل تدريبات السباحة لتطوير الاداء والمهارات في المياه المفتوحة بشواطئ البحر الأحمر بالغردقة ليكون جاهز لتحدي العبور، لاثبات ان الإرادة والعزيمة قادرة على تحقيق المعجزات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه عبور بحر المانش

إقرأ أيضاً:

قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا

عبدالله أبوضيف (القاهرة)

أخبار ذات صلة ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين التسامح.. من المديح  إلى التمكين

مع اقتراب موعد انتهاء العقد المبرم بين موسكو وكييف لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، لوَّح الرئيس فلاديمير بوتين، أمام أكثر من 6 آلاف شخص من 76 دولة خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي، ببدائل أخرى لشحن الغاز، إذا لم تمدد الحكومة الأوكرانية العقد. 
وعلى الرغم من الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ نحو عامين ونصف العام، والعقوبات المفروضة على موسكو من قبل الاتحاد الأوروبي، إلا أن الغاز الروسي لا يزال يتدفق إلى بلدان التكتل. 
وقال الرئيس بوتين إن بلاده تدرس خيارات أخرى إذا لم تمدد أوكرانيا اتفاق شحن الغاز الروسي إلى أوروبا، ومن بينها خط أنابيب الغاز «ترك ستريم» الممتد عبر تركيا.
وفي معرض حديثه عن اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع أوكرانيا الذي ينتهي نهاية العام الجاري، قال بوتين إنه إذا لم تمدد أوكرانيا العقد فسوف تنخفض الشحنات إلى أوروبا، لكن هذا «قرارهم الخاص».
ولفت الرئيس الروسي إلى أن عدم تمديد كييف العقد مع شركة غازبروم لنقل الغاز الروسي إلى الأوروبيين عبر أوكرانيا بعد 31 ديسمبر، سيكبد بلاده «خسائر» مالية. 
وفي أواخر أغسطس الماضي، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رسمياً أن كييف لن تمدد الاتفاقية الحالية والتي مدتها خمس سنوات مع روسيا بعد انقضائها في نهاية العام. 
ورغم النزاع المستمر، سلمت روسيا عام 2023 ما يزيد قليلاً على 14 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية. لكن هذا الرقم أقل بكثير من 40 مليار متر مكعب المنصوص عليها في العقد.
وأوضح أن روسيا يمكن أن تشحن إلى أوروبا عبر طرق مختلفة. وقال: «ستمر الشحنة عبر طرق أخرى، خاصة ترك ستريم، وقد يكون أيضاً جزئياً من خلال بلو ستريم، لكن هذا للاستهلاك المحلي».
وأشار إلى أن ألمانيا يمكنها الحصول على الغاز الطبيعي عبر أوكرانيا وتركيا، لكنها لا تستطيع الحصول عليه من الخط المار عبر بحر البلطيق (نورد ستريم).
وأضاف: «إذا كان الأوروبيون لا يريدون ذلك فلا داعي لشرائهم الغاز، سنزيد إمداداتنا تدريجياً إلى أجزاء أخرى من العالم»، موضحاً أن «الاقتصاد العالمي لا يمكنه تحمل غياب موارد الطاقة الروسية، هذا محال».

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • الحارثي يخوض سباق "فوجي" في اليابان بآمال كبيرة للوصول إلى منصة التتويج
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة الكاتب خيري شلبي
  • في ذكرى وفاته.. أشهر شخصيات قدمها شيخ الحكائين خيري شلبي
  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • والدان قتلا رضيعهما المصاب بمتلازمة داون
  • منتخب مصر يخوض تدريب صباحي قبل التوجه لبتسوانا
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا