علق سيرجيو روبيرتو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني على رحيله عن البارسا حلا الفترة المقبلة وذلك في المؤتمر الوداعي الذي أقيم مساء اليوم.

ويأتي ذلك بعدما أعلن روبيرتو رحيله عن صفوف برشلونة بعدما رفض تجديد عقده وذلك من خلال منشور رسمي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

قبل موقعة ريال مدريد وأتالانتا.

. أبرز الأندية تتويجا بالسوبر الأوروبي عاجل.. بشرى سارة لريال مدريد قبل موقعة السوبر الأوروبي

وشهد مساء اليوم إقامة مؤتمر صحفي توديعًا لمسيرة روبيرتو التي استمرّت وقتا طويلا مع نادي برشلونة حيث لم يلعب لدى أي فريق آخر طيلة مسيرته الاحترافية.

تعليق روبيرتو على الرحيل عن برشلونة

وقال روبيرتو في حفل وداع برشلونة: "للمشجعين كنت ارغب بالقول وداعًا في ارض الملعب. دائمًا سأكون ممتن لكم، كنتم دائمًا متطلبين من أجلي وأشكركم على ذلك، أنتم في قلبي".

وتابع: "منذ ظهوري الأول مع نادي برشلونة، كنتُ محظوظًا بمُشاركة غرفة الملابس مع لاعبين رائعين، هؤلاء اللاعبين أصبحوا أصدقاء فزنا معًا بالعديد من الألقاب وعشنا ليال سحرية عدة ك، لم أتخيل أنني سألعب (373) مُباراة مع نادي حياتي وأكون خلفًا لميسي، بوسكيتس، وتشافي، والعديد من اللاعبين".

وأكمل: "إلى جانب ظهوري لأول مرة مع الفريق الأول لنادي برشلونة ضد نادي سبتة، فإن حملي لشارة القيادة أهم حدث بمسيرتي، مع تولي قادة عُظماء هذه الشارة كان لي الشرف أن أتولى قيادة الفريق بهذه الشارة وحاولتُ أن يكون ذلك بأفضل شكلٍ مُمكن، الآن سأضع هذه الشارة بأيدٍ أمينة لمارك شتيغن".

وعن اللاماسيا علق: "اللاماسيا قلب هذا النادي أود القول لجميع اللاعبين عليكم أن تكونوا صبورين للغاية، ناضلتُ كل عام لتحقيق حلمي وكنتُ أتحدث مع والدي دومًا عن احتمالية رحيلي من نادي برشلونة، لكن تأكد إن كُنت تعمل فالفُرصة ستأتي وهذا أفضل نادي بالعالم ويستحق منك الجهد الذي تقدّمه، كنتُ أحاول دومًا مُساعدة زُملائي بالفريق بالهدوء، العمل والمجهود.

‏وواصل: "زملائي، أتمنى لكم الأُفضل فأنتم تستحقوا ذلك، أنا مشجع من الآن وسوف احتفل بكل فوز وبطولة".

‏وأتم: "إلى عائلتي، شكرًا لكونكم معي خلال هذه الرحلة".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. أغنيات لحنها رياض السنباطي لكوكب الشرق

تحل اليوم ذكرى وفاة الملحن رياض السنباطي، وهو واحد من أهم الملحنين في العالم العربي، إذ تعاون مع عدد كبير من نجوم الزمن الجميل؛ أبرزهم أم كلثوم، ونجاة الصغيرة، وأسمهان، ومحمد عبد المطلب، وميادة الحناوي، وبلغ عدد مؤلفاته الغنائية 539 عملا.

تعاون السنباطي وأم كلثوم 

وشكّل الملحن الكبير رياض السنباطي علامة فارقة في تاريخ أم كلثوم الفني، إذ نجحا سويًا في تقديم عدد من الأغنيات المهمة التي لا تزال حاضرة في أذهان الجمهور المصري والعربي، وكانت بداية تعاونهما بتقديم أغنية على بلد المحبوب وديني عام 1935 والتي لاقت نجاحا كبيرا.

تلحين أهم القصائد لأم كلثوم 

وبلغ عدد الألحان التي قدمها رياض السنباطي للسيدة أم كلثوم 90 لحنا، وتميز في تلحين جميع أنواع القصائد سواء العاطفية أو الوطنية أو الدينية، لذا كانت تفضله السيدة أم كلثوم لتلحين أغنياتها، وأطلقت عليه لقب العبقري، ومن أبرز الأغنيات التي لحنها السنباطي لكوكب الشرق الأطلال التي تعتبر واحدة من أجمل أغنيات أم كلثوم، وغنتها عام 1966.

كما لحن السنباطي لأم كلثوم أغنية أراك عصي الدمع، وليلي ونهاري، وأقولك إيه عن الشوق، ولسه فاكر، وحيرت قلبي معاك، وطوف وشوف، طل السلام، بعد الصبر ما طال، الحب كده، شمس الأصيل، صوت السلام، ظلموني الناس، القلب يعشق كل جميل، يا سلام على عيدنا، يا جمال يا مثال الوطنية. 

يُذكر أن رياض السنباطي ولد في 30 نوفمبر 1906 بمدينة فارسكور بمحافظة دمياط لأب مطرب وعازف عود وهو الشيخ محمد السنباطي، وساهم في صناعة أبرز الأغنيات مثل لعبة الأيام لوردة، ولحن الوفاء للعندليب عبد الحليم حافظ، شفت حبيبي لمحمد عبدالمطلب، ومين يشتري الورد لليلى مراد.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيله.. أغنيات لحنها رياض السنباطي لكوكب الشرق
  • هانز فليك يفكر في الاستعانة بناشئي برشلونة
  • برشلونة يتأهب لمواجهة نارية أمام جيرونا
  • صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال
  • حارس باريس سان جيرمان يكشف مثله الأعلي وسبب رحيله عن برشلونة
  • في يومه الأول.. مؤتمر تطوير التعليم الطبي باليمن يناقش 15 بحثًا في خمس جلسات علمية
  • إلى أبي في رحيله.. حزن مدينتك مُقِيم لكنني بين أهلي
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • مترجم كولر يعلن رحيله عن النادي الأهلي
  • نادي تركي يسعى لضم ساديو ماني