بوابة الفجر:
2024-09-10@20:57:49 GMT

تعرف على أبرز تصريحات نيللي كريم التلفزيونية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

نجحت الفنانة نيللي كريم، في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها أثناء حلولها ضيفة مع الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، في مهرجان العلمين الجديدة، 
وكشفت  خلال اللقاء عن تفاصيل عملها مع الفنان كريم عبد العزيز، في مسرحية سندباد التي عرضت ضمن فعاليات المهرجان. 
 

نيللي كريم تتحدث عن مشاركتها في مسرحية السندباد
 

وقالت نيللي كريم أن مشاركتها في مسرحية السندباد تعتبر أول تجربة مسرحية لها، مُعلقة: "سندباد أول مسرحية ليا، ومسرح الباليه مختلف عن مسرح التمثيل تمامًا، ومبسوطة أني بمثل مسرح مع الفنان الكبير اللي كل الناس بتحبه وأنا شخصيًا بحبه جدًا كريم عبد العزيز".

 

وأضافت:"المسرح مختلف أنك بتشوف نفس الناس كل يوم، وكل يوم بيكون في تجدد طول الوقت ودايمًا للأحسن، والمسرح لو أنت حبيته مش هتخاف منه، بس طبعًا الغلط الكتير مش مستحب".

 

وتابعت:" أنا بحب العروض الاستعراضية وكنت عايزة لو عملت مسرح تاني يكون ميوزيكال، أو فيلم استعراضي، ولكن ده مكلف شوية".

 

وكشفت نيللي كريم عن عدم تخوفها من العمل مع المخرجين الجدد، قائلة:" بحب أشتغل مع المخرجين الجداد لأن بيبقى عندهم حماس وعايزين يعملوا حاجة حلوة، وكلنا كنا جداد في يوم من الأيام، وأنا عملت كل حاجة كوميدي وتراجيدي وأكشن وصعيدي وتريخي، وعن السجن وعن الإدمان، على حسب مزاجي".


نيللي كريم تكشف عن رأيها بالسويشيال ميديا

 

وواصلت:" لما بفتح السوشيال ميديا بحس أننا محتاجين نقدم حاجات مافيهاش مشاكل ولا عنف،  أنا مش مدمنة سوشيال ميديا، ولا بحب التكنولوجيا، أنا شخص بتاع جوابات وبحب الحاجات القديمة".
 

واستكملت:" تعاون المتحدة مع السعودية مفيد جدًا، وبشكرهم على التعاون وخروج عرض السندباد، خاصة أنه عرض متكامل وأنه تشجع الفن العربي دي حاجة جميلة أوي".


نيللي كريم تكشف عن رأيها بكريم عبد العزيز

 

واختتمت:" عملنا 20 عرضًا لـ السندباد في السعودية، ولما جينا مصر التذاكر خلصت ومحجوزة كل الأيام، ومن هنا حسيت أن المسرحية نجحت على مستوى الوطن العربي، وفي كيميا بيني وبين كريم عبد العزيز كبيرة، وهو مركز في شغله جدًا ولكن عنده حس كوميدي، بحبه وبحترمه وإن شاء الله إحنا مع بعض في حاجات تانية مختلفة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيللي كريم الفجر الفني کریم عبد العزیز نیللی کریم

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أسرار وكواليس سيد درويش

يحل اليوم الثلاثاء ذكرى وفاة فنان الشعب سيد درويش والذى رحل عن عالمنا فى 10 سبتمبر 1923م، في ريعان شبابه تاركًا إرثًا فنيًا مازال يعيش معنا حتى الآن.

 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن قصة اللقاء الأول والأخير بين فنان الشعب سيد درويش وزكريا أحمد.

نشأة سيد درويش


ولد سيد درويش في الإسكندرية في 17 مارس 1892 بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ سلامة حجازي والشيخ حسن الأزهري. التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية عام 1905 ثم عمل في الغناء في المقاهي، سافر إلى الشام في نهاية عام 1908 وعاد عام 1912 وبدأت موهبته الفنية.

 

سافر سيد درويش إلى القاهرة وبزغ نجمه وقتها، فقام بالتلحين لكافة الفرق المسرحية أمثال فرقة نجيب الريحاني، جورج أبيض وعلي الكسار، وكون ثنائية فنية مع بديع خيري أنتجت العديد من أفضل الأغاني التراثية الخالدة.
 

لقاء العمالقة
 

توجه الشيخ زكريا أحمد في يوم الثالث من يناير من عام 1916م، من أجل الاستماع إلى سيد درويش في أحد المقاهي البلدية بحي كوم الدكة بالإسكندرية.
 

وكان يغني لمجموعة من المستمعين تلعب النرد، وقرر الشيخ زكريا اصطحاب سيد درويش معه إلى القاهرة، وقام بشراء تذكرتي سفر بالقطار إلى القاهرة، إلا أن سيد درويش لم يتمكن من السفر معه.
 
وغضب سيد درويش بسبب مسرح محمد عمر لأنهم أعطوه خمسة عشر جنيها ذهبًا أجر الليلة، بينما تقاضي المطرب صالح عبد الحي مائة جنيه، ما دفع سيد درويش إلى العودة للغناء في مقهاه الشعبي بالإسكندرية بخمسة وسبعين قرشا في الليلة.

 

لكن زكريا أحمد، صمم على اصطحاب سيد درويش وأعاده إلى القاهرة، ليبدأ سيد درويش صعود قمة المجد الفني، بينما كان زكريا أحمد يتحسس خطواته الأولى في عالم التلحين أيضًا.

 

وبعدها تكررت لقاءاتهما، في فبراير 1916م ثم في 31 أغسطس 1918م وكذلك تضاعفت لقاءاتهما في عام 1921م.

 

صداقة سيد درويش وزكريا أحمد


استمرت صداقة سيد دوريش وزكريا أحمد، طوال حياتهما، حتى رحيل سيد درويش عام 1923م، وحققا معًا على مدار 7 سنوات نجاحات من خلال أعمال سيد درويش.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات حسام حسن عقب مباراة بوتسوانا
  • "تزوجت 9 مرات والحب ليس من أول نظرة وهذا سر شبابي".. أبرز تصريحات دينا
  • تعرف على اسم مسلسل ياسمين عبد العزيز في رمضان 2025
  • سامح حسين يعود لتقديم مسرحية عامل قلق علي مسرح البالون قريبا
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أسرار وكواليس سيد درويش
  • كريم محمود عبد العزيز يبدأ تصوير "الهنا اللي أنا فيه"
  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"