سرايا - دانت جامعة الدول العربية، قيام متطرفين إسرائيليين، بزعامة وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف بن غفير، باقتحام المسجد الأقصى.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هؤلاء المتطرفين يدفعون الأمور إلى حافة الهاوية، ويتعمدون استفزاز مشاعر مئات الملايين من المُسلمين عبر العالم.



من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، إن الاقتحام جرى في حماية الشرطة الإسرائيلية التي حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية وفرضت قيوداً على دخول المصلين، وبالتالي فإن حكومة الاحتلال تتحمل المسئولية الكاملة عن هذا التصعيد الاستفزازي والإمعان في تأجيج المشاعر.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تُمثل انتهاكاً الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وأنها تدخل في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مبينا أن تسجيل النقاط السياسية عبر إثارة المشاعر الدينية واستفزاز المُسلمين هي استراتيجية رخيصة وخطيرة.

إقرأ أيضاً : قائد الفرقة 98 "الإسرائيلية": كنت على بُعد دقائق من القبض على السنوارإقرأ أيضاً : وفاة و25 إصابة بالزلزال الذي ضرب سورياإقرأ أيضاً : ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عطاف يحل بالقاهرة للمشاركة بمجلس جامعة الدول العربية

حل وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، مساء اليوم الإثنين، بالقاهرة، للمشاركة في الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وحسب بيان للوزارة، ينتظر أن تعرف أشغال هذه الدورة التي ستنعقد أشغالها يوم الغد الثلاثاء، مناقشة حزمة من المسائل والقضايا التي تقع في صلب اهتمامات العمل العربي المشترك.

وفي مقدمة هذه القضايا، التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية، والمنطقة برمتها. من جراء التصعيد الإسرائيلي متعدد الجبهات والوجهات. إلى جانب الأزمات والصراعات التي تهدد الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية.

وسيعقد الوزير أحمد عطاف، على هامش أشغال هذه الدورة، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه العرب.

ويأتي ذلك، في إطار تنسيق المساعي التي تقوم بها الجزائر من موقعها بمجلس الأمن. للمساهمة في الدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية. والمرافعة من أجل القضية المركزية للأمة العربية، القضية الفلسطينية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية
  • أبرز الملفات على طاولة مجلس جامعة الدول العربية اليوم
  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • بث مباشر| بدء جلسة جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • عطاف يحل بالقاهرة للمشاركة بمجلس جامعة الدول العربية
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر