عربي21:
2024-09-10@20:56:20 GMT

محكمة أمريكية تحبس طالبا جامعيا بتهمة تهديد اليهود

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

محكمة أمريكية تحبس طالبا جامعيا بتهمة تهديد اليهود

حكمت محكمة أمريكية بسجن طالب سابق في جامعة كورنيل لمدة 21 شهرا بتهم تهديد بالقتل ضد طلاب يهود.

وقالت وزارة العدل إن الطالب أقر في نسيان /أبريل الماضي بنشر تهديدات عبر الإنترنت تشمل تهديد بالقتل والعنف ضد طلاب يهود في الحرم الجامعي.

ووجهت المحكمة اتهامات إلى باتريك داي (22 عاما) في أواخر العام الماضي بإطلاق تهديدات عبر الإنترنت ضد طلاب يهود في الجامعة العريقة في إيثاكا بنيويورك، وقالت وزارة العدل في بيان إن مدة سجنه البالغة 21 شهرا ستليها ثلاث سنوات من الإفراج المشروط.



وفي إقرار الطالب بالذنب، اعترف داي بأنه في يومي 28 و29 تشرين الأول/ أكتوبر هدد بتفجير وطعن واغتصاب يهود في منتدى نقاش عبر الإنترنت تابع للجامعة، وندد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتصاعد معاداة السامية ومعاداة المسلمين والعرب.

 
في 18 نيسان/ أبريل الماضي، بدأت انتفاضة الطلاب المؤيدين لفلسطين من جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة، حين نظم الطلاب اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي؛ احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات، بعد أن استدعت شفيق الشرطة للطلاب المحتجين.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين، ما تسبب في اعتقال المئات من الطلبة المناصرين لفلسطين.

كما امتدت الاحتجاجات الطلابية إلى العديد من الجامعات في بريطانيا وفرنسا، وعدد من الدول الأخرى، وذلك بالتزامن مع تواصل المظاهرات بمختلف مدن وعواصم العالم نصرة للشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية يهود جامعات امريكا قضاء يهود جامعات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة

وخاض الامتحانات بحسب الوزارة أربعة آلاف و303 طالب وطالبه نجح منهم ثلاثة آلاف و186 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 74 في المائة وأكمل منهم 868 و رسب 249 طالبا وطالبة.

وفي مؤتمر صحفي بالمناسبة أشاد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي ، حسن عبد الله الصعدي، بجهود القائمين على عملية الاختبارات وانجاحها بالمستوى الذي ظهرت عليه.

بدوره أفاد نائب الوزير الدكتور حاتم الدعيس أن الامتحانات خاضها الطلاب من 64 معهد حكوميا وأهليا في ثلاثة مستويات: الدبلوم التقني والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني.

وقال إن الطلاب خاضوا الامتحانات في 63 تخصصا و476 مادة عملية ونظرية في المجالات الصحية والهندسية والصناعية والإنشائية والزراعية والتجارية وتقنية المعلومات والأعمال النسوية.

وأعلن في المؤتمر أسماء الطلاب الأوائل لكل تخصص والمعاهد المنتمين إليها في صنعاء والمحافظات.

حضر المؤتمر وكلاء الوزارة المعنيون ومدراء الادارات المختصة وعمداء معاهد.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام
  • المغرب.. طلاب يستقبلون عامهم الجديد بمبادرة دعم لفلسطين
  • 150 طالبا وافدا يؤدون اختبارات العقيدة في الجامع الأزهر
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت