شهدت الأيام الأخيرة إدانات واسعة من الدول العربية والمنظمات الدولية لاقتحام متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصى، وأدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات هذا الاقتحام الذي تم  بزعامة بن جفير وزير الأمن القومي في حكومة دولة الاحتلال.

كما أكد أن هؤلاء المتطرفين الموتورين يدفعون الأمور إلى حافة الهاوية، ويتعمدون استفزاز مشاعر مئات الملايين من المُسلمين عبر العالم.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة إن الاقتحام جرى في حماية الشرطة الإسرائيلية التي حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية وفرضت قيوداً على دخول المصلين، وبالتالي فإن حكومة الاحتلال تتحمل المسئولية الكاملة عن هذا التصعيد الاستفزازي والإمعان في تأجيج المشاعر.

وذكّر المتحدث الرسمي بأن هذه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تُمثل انتهاكاً الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وأنها تدخل في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مشيراً إلى أن تسجيل النقاط السياسية عبر إثارة المشاعر الدينية واستفزاز المُسلمين هي استراتيجية رخيصة وخطيرة.

ومن جهته أدان البرلمان العربي بشدة هذه الانتهاكات، محذرًا من خطورة هذا التصعيد على فرص السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، كما أصدرت عدة دول عربية، بما في ذلك السعودية والإمارات ومصر والأردن والجزائر والمغرب والعراق وقطر، بيانات إدانة لهذه الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدين على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس.

حتى الآن، لم تفرض عقوبات دولية محددة على إسرائيل بسبب الأحداث في المسجد الأقصى. ومع ذلك، هناك إدانات واسعة من المجتمع الدولي، بما في ذلك منظمات دولية مثل الأمم المتحدة، التي تدعو إلى احترام الوضع القائم في القدس ووقف التصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية الشرطة الإسرائيلية وزير الأمن القومي البرلمان العربي

إقرأ أيضاً:

التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضع

9/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35اتفاق عراقي أميركي على انسحاب قوات التحالف الدولي.. ما تفاصيله؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:593 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36بالخريطة التفاعلية.. معلومات تفصيلية عن عملية معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل تمارس انتهاكات صارخة لتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس
  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • الشاباك يحذر: أي تغييرات في الأقصى ستوحد كل الجبهات ضد إسرائيل
  • التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضع
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى
  • ضباط صهاينة كبار يحذرون من التصعيد بالضفة