صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@21:00:02 GMT

وفاة أسطورة بريمن بنزيف في المخ

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

هانوفر (د ب أ)

أخبار ذات صلة دورتموند يضم «الدولي باير» زوله: عانيت ذهنياً من أجل «الأشياء الصحيحة»!


أعلنت عائلة ويلي ليمكه، المدير السابق لنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم، وفاته، عن عمر ناهز 77 عاماً نتيجة نزيف في المخ.
وكان ليمكه في السابق عضواً سابقاً في مجلس الشيوخ ولاية بريمن، ومستشاراً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام.


وتولى ليمكه منصب المدير الرياضي لفيردر بريمن في عام 1981، وقاد مع المدرب أوتو ريهاجل الفترة الأكثر نجاحاً في تاريخ النادي الألماني.
وخلال فترة ولايته، توج فيردر بريمن بلقب الدوري الألماني عام 1988، وكأس ألمانيا عامي 1991 و1994، وكأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس عام 1992.
وذكر فيردر بريمن عبر حساب النادي بموقع إكس للتواصل الاجتماعي: «أصابت الصدمة نادي فيردر بريمن، لدى سماع نبأ الوفاة المفاجئة لويلفريد ليمكه عن عمر ناهز 77 عاماً».
وصرح كلايس فيلبري، المدير الإداري للنادي «لقد أدى موته المفاجئ إلى توقف العمل تماماً بنادي فيردر بريمن لفترة من الوقت، لا شك أن ويلي ليمكه هو أحد أفضل الشخصيات في تاريخ كرة القدم الألمانية، لولا سنوات عمله العديدة، لما أصبح النادي ما هو عليه اليوم».
وكان ليمكه شغل عدداً من المناصب السياسية، منها عضو مجلس الشيوخ للتعليم والعلوم في ولاية بريمن، خلال الفترة من عام 1999 إلى 2007، ثم لشؤون الداخلية والرياضة، خلال عامي 2007 و2008.
وفي عام 2008، عيّنه الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك الكوري الجنوبي بان كي مون مستشاراً خاصاً له لشؤون الرياضة من أجل السلام والتنمية.
وظل في منصبه حتى عام 2016، وخلال هذه الفترة، كان عضواً أيضاً في مجلس إدارة فيردر بريمن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا كأس ألمانيا فيردر بريمن فیردر بریمن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام

فرانكفورت , "د ب أ": خفض الاتحاد الألماني لشركات تصنيع الآلات توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام.

ويقدر الاتحاد حاليا أن الإنتاج سيكون أقل بحوالي 8% مقارنة بالعام السابق بعد احتساب تغيرات الأسعار، وكان يتوقع انخفاضا في الإنتاج بنسبة 4% فقط.

وشهدت شركات تصنيع الآلات تراجعا بنسبة أكبر في عام كورونا .2020

وأشار الاتحاد إلى أنه من المتوقع انخفاض الإنتاج العام المقبل بنسبة 2% بسبب الطلبيات الضعيفة حتى الآن.

وعزا كبير خبراء الاقتصاد لدى الاتحاد، رالف فيشرز، ضعف تشغيل مرافق الإنتاج في المقام الأول إلى ضعف الطلب، موضحا أن الأسواق المهمة في الولايات المتحدة والصين أظهرت نقاط ضعف لأسباب مختلفة، مشيرا إلى أن المسار الاقتصادي المستقبلي في أوروبا وألمانيا غير واضح، مضيفا أن القطاع يعقد آمالا على انخفاض التضخم وتخفيضات أسعار الفائدة المقبلة.

وقال فيشرز: "لقد بدأت أولى البنوك المركزية بالفعل دورة خفض أسعار الفائدة، وسوف تتبعها بنوك مركزية أخرى. هذا يعني أن هناك فرصة مشروعة لتوفير دوافع إيجابية في السياسة النقدية للتنمية الاقتصادية بحلول نهاية هذا العام وعلى مدار عام 2025"، مضيفا أنه من المتوقع أن يزيد الاستهلاك الخاص في العديد من البلدان بعد الزيادات القوية في الأجور الحقيقية، مشيرا إلى أن المخاطر القائمة تتعلق بنشوب حرب تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين واتساع نطاق الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وبحسب توقعات الاتحاد، قد يؤدي انخفاض الإنتاج أيضا إلى أول انخفاض في المبيعات منذ عام .2020 ويتوقع الاتحاد مبيعات بقيمة 240 مليار يورو لكل من العامين الحالي والمقبل، بعد 256 مليار يورو في عام .2023 كما يتوقع الاتحاد انخفاض عدد الموظفين في القطاع بواقع نحو 10 آلاف موظف إلى 02ر1 مليون موظف.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع صناعة الآلات جزء من قطاع المعادن والصناعات الكهربائية، والذي يبدأ مفاوضات أجور جماعية هذا الأسبوع. وتطالب نقابة "آي جي ميتال" للعاملين في هذا القطاع بزيادة في الأجور بنسبة 7%.

مقالات مشابهة

  • فوز سيد عادل بعضوية نادي قحافة في انتخابات النادي الاستكمالية
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف الذكي وسرطان المخ
  • غزة.. أسطورة الصمود
  • أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه
  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية
  • زيدان يبحث حقوق اللاجئين مع المفوضية السامية لشؤون الحماية
  • طبيب : الهواتف تسبب النسيان وقلة التركيز.. فيديو
  • مرشح ليس له علاقة بكرة القدم يقترب من رئاسة النصر
  • نهيان بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي