أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين جديدتين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع من الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان، واقترابها من 40 ألف شهيد.

وقالت الوزارة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات الفلسطيني في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و88 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".



وأشارت إلى أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم"، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39929 شهيدًا و92240 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفجر اليوم، استشهد عدد من المدنيين الفلسطينيين، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصادر طبية قولها، إن مدنيا استشهد وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة درويش في مخيم المغازي وسط القطاع.

كما استشهد مواطن ونجله، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة السيد في “بلوك 9” داخل مخيم البريج وسط القطاع، فيما استهدفت غارة منزلا لعائلة أبو علوان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد آخر.



واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما تواصلت عمليات نسف مربعات سكنية والتي ينفذها جيش الاحتلال غرب مدينة رفح.

وليلة الاثنين، استشهد عشرة مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، حيث بلغت حصيلة شهداء يوم الاثنين أكثر من 42 شهيدا غالبيتهم جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بمدينة غزة لوسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 7 فلسطينيين وجرح آخرين في غارتين استهدفتا تجمعا للمواطنين ومنزلا في مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن الغارة الأولى استهدفت مجموعة من المواطنين بجوار مسجد بدر في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 5، والثانية استهدفت منزلا لعائلة مراد قرب شارع أبو حصيرة غربي غزة، وأسفرت عن استشهاد اثنين.

وفي المحافظة الوسطى للقطاع، استشهد فلسطينيان أحدهما طفل، وأصيب 7 آخرون بينهم 4 أطفال، في قصف منزل بمخيم البريج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الاحتلال شهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر الحرب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرات الاحتلال منزلا لعائلة وأصیب آخرون فی قصف

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء

تقترب حصيلة الشهداء في قطاع غزة من 41 ألفا وذلك عقب مجازر مروعة ارتكبها الاحتلال في شتى أرجاء قطاع غزة، خلال الساعات القليلة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة في بيان، الأحد، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الصحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و761 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


تطعيمات شلل الأطفال
على صعيد آخر، قالت الوزارة إن 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد مرور سبعة أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، فقد تم التلقيح حتى الوصول إلى هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخانيونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت، 441 ألفا و647 طفلاً، بينهم 49% من الإناث، و51% من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية و"الأونروا" ومنظمة الصحة العالمية و"اليونيسف"، تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا
  • مجازر دموية في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من 41 ألفا (شاهد)
  • 339 يوماً للحرب: شهداء وجرحى وقصف مكثف على غزة
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا