بغداد اليوم - ديالى 

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، الشروع بالمرحلة الثانية لما أسماها "الاطواق المتعددة" لتأمين تدفق عشرات الالاف من الزوار عبر منفذ حدودي شرق العراق.

وقال القيادي في الحشد الشعبي احمد التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" قيادة محور ديالى في الحشد الشعبي شرعت منذ يومين بتطبيق خطة الاطواق المتعددة ضمن عمليات انفتاح كبيرة لتشكيلاتها ابتداءً من معبر المنذرية وصولا الى مقتربات بعقوبة وبمسافة تصل الى 100 كم".

وأضاف، إن" الخطة تهدف الى تأمين تدفق الزائرين سيرًا على الاقدام ضمن الطرق الرئيسية ومنع أي خروقات مع خلق حالة تنسيق مباشرة مع التشكيلات الساندة، مؤكدا بان الخطة لا تتوقف على تامين الطرق بل الاندفاع على الأطراف في عمليات تمشيط من خلال قائمة اهداف محددة".

وأشار التميمي الى أن" الحشد وباقي التشكيلات الأمنية يقوم بجهود استثنائية من اجل تامين الحركة لعدد كبير من الزوار والذي سيصل الى الذروة نهاية الأسبوع الجاري".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كلاسيكو الخليج.. اليوم اسود الرافدين وجها لوجه امام الأزرق الكويتي

بغداد اليوم - بغداد

يلتقي منتخبنا الوطني بكرة القدم، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، مستضيفه منتخب الكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في أمريكا وكندا والمكسيك.

وتجري المباراة في الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت بغداد على ملعب جابر الأحمد الدولي بالعاصمة الكويتية.

وفي المواجهات التاريخية بين المنتخبين يتفوق منتخب العراق، الذي نجح في الانتصار بـ 17 مناسبة، مقابل 10 لمنتخب الكويت تاريخياً، فيما تعادل المنتخبان في 10 مرات ، كما سجل العراق 54 هدفاً في مرمى الكويت، فيما سجل الأزرق الكويتي 43 هدفاً في مرمى اسود الرافدين

وفي اللقاءات الخمسة الأخيرة بين المنتخبين، مالت الكفة لصالح الأسود، حيث حققوا انتصارين مقابل انتصار واحد للأزرق الكويتي، وحضر التعادل في مناسبتين، فيما يسعى منتخب الكويت لتحقيق فوز على منتخب العراق للمرة الأولى منذ عام 2014 حين تغلب بهدف نظيف في خليجي 22 في السعودية.

ويدخل العراق متصدرا لمجموعته بعد فوزه على نظيره العماني في البصرة بهدف دون مقابل، فيما يمتلك المنتخب الكويتي نقطة واحدة من تعادله امام نشامى الأردن.

وسيغيب عن اللقاء نجم منتخب العراق أيمن حسين، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابة تعرض لها أثناء المباراة ضد عُمان، أدت إلى نزيف في الصدر، بعد إصابته بكدمة قوية على مستوى ضلوع صدره.

 


مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • كلاسيكو الخليج.. اليوم اسود الرافدين وجها لوجه امام الأزرق الكويتي
  • الأمن النيابية:إقرار قانون تقاعد الحشد الشعبي قريباً
  • اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • الحشد الشعبي يرصد تحركات لعناصر داعش في كركوك
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد