أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، إن المحافظة تولي أهمية كبيرة لتحسين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بالمراكز والمدن، وربط حركة السير بين القرى وبعضها لتسهيل عملية تنقل المواطنين دون أي معوقات.

رصف ورفع كفاءة طريق 21 بالصف

وقال المحافظ خلال تفقده مشروع رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق 21، أحد الطرق الرئيسية بمركز الصف، في إطار المتابعة الميدانية الدورية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياه كريمة بمركزي الصف وأطفيح، لتحقيق نسب إنجاز متقدمة بالمشروعات بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأوضح أهمية طريق 21 الذي يربط بين منطقة سيل الكوك بالصف وحتى دير الميمون بمركز أطفيح بطول حوالي 65 كيلوجراما، ويعد أحد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تنفذها الدولة المصرية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز في مختلف القطاعات التنموية.

سرعة الانتهاء من أعمال رصف الطريق 21

ووجه محافظ الجيزة خلال جولته بسرعه الانتهاء من أعمال رصف الطبقة السطحية للطريق لما يمثلة من أهمية كبيرة لمواطني المركز، والالتزام بالمواعيد المحددة والمواصفات الفنية في التنفيذ لضمان عوامل الاستدامة مع مراعاة ضبط مناسيب بالوعات صرف الامطار .

كما شدد على رئيس مركز الصف بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الأعمال والتعاون مع الجهات المنفذة لسرعه إنهاء أعمال التطوير للطريق، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير المساعد، وعلي عبد الله حامد رئيس مركز الصف، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ، ورئيس جهاز التفتيش، وممثلي شركات المرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المشروعات الطرق محافظ الجيزة طریق 21

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية الجارية على أرض المحافظات وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل في المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية لتشجيع ثقافة الذبح داخل المجازر والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة للمواطن وبجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وخلال اللقاء، تم الإشارة إلى عدد المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى على أرض المحافظات والتي نفذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ 43 مجزرًا (شملت 42 مجزرًا حكوميًا - تطوير ورفع كفاءة، ومجزر لوجستي بمحافظة دمياط).

كما تطرق اللقاء إلى المحافظات التي تسلمت المجازر المطورة والجديدة وعددها حتى الآن 13 مجزرًا في نطاق 8 محافظات وهي (البحر الأحمر - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الإسماعيلية - أسيوط - المنوفية - القليوبية)، كما تم الإشارة إلى وجود 13 مجزرًا تم الانتهاء منها وجارٍ استلامها من الجهاز المركزي للتعمير.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، خلال اللقاء، بتشكيل لجنة من الوزارة تضم ممثلين من الوزارات والجهات المعنية بملف المجازر للمرور الميداني على المجازر التي تم الانتهاء منها في هذا المشروع القومي ومراجعة الاشتراطات الخاصة بها والمواصفات البيئية والإنشائية المتفق عليها تمهيدًا لتسليم المجازر إلى المحافظات.

وأشارت منال عوض، إلى أن الدولة حريصة على الاستغلال الأمثل لكل المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها أو إنشاءها من جديد والاستفادة القصوى من الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير المجازر ضمن المرحلة الأولى بما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من المشروع منها زيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من كل المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة فيما يخص نواتج الذبح في إطار تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

مقالات مشابهة

  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير حديقة الإيمان ورفع كفاءتها تمهيدًا لفتحها للجمهور  
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين