دبي (الاتحاد)
 أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، انطلاق عمليات بناء محطتها بمنطقة ديرة، وذلك عشية ترسيتها عقد البناء الرئيسي للمحطة الجديدة، والتي بدورها ستخدم أكثر من 46 مبنى ضمن مشروع «ديرة ووترفرونت - واجهة ديرة البحرية»، والمعروف أيضاً باسم مشروع إثراء ديرة، ويستهدف تنشيط وتحديث المنطقة الحيوية من خلال إقامة 20 منطقة سكنية مؤلفة من ساحات عامة مترابطة تضم شققاً فسيحة، ومساحات تجارية مميزة ومكاتب حديثة، ويتم تنفيذ ذلك مع المحافظة على جمال الطابع التراثي والثقافي لمنطقة ديرة التاريخية.

أخبار ذات صلة 1.35 مليار درهم إيرادات «إمباور» خلال النصف الأول

وأشارت المؤسسة إلى أن محطة «ديرة ووترفرونت- واجهة ديرة البحرية» ستعتمد أفضل التقنيات في عمليتها من خلال استخدام تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية «TES» ومياه الصرف المعالجة «TSE» الحاصلة على جوائز عالمية لإنتاج المياه المبردة وضخّها إلى المباني، عبر محطات التبادل الحراري الموجودة في كل مبنى.
وأكدت المؤسسة أن أعمال البناء تمضي وفقاً للجدول الزمني المحدد، وبإشراف مباشر من فريق المشاريع الداخلية في «إمباور»، بغية إنجاز المحطة الجديدة على مرحلتين بطاقة إنتاجية تصل إلى 39.000 طن تبريد، حيث ستبدأ عمليات تشغيل المحطة في إطار المرحلة الأولى نهاية يونيو 2025 وبطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي 20.000 طن تبريد صديق للبيئة.
ولفتت «إمباور» إلى أنها وبدعم من المستثمرين والمساهمين، ماضية قدماً في ضخ الاستثمارات المدروسة لتوسيع عملياتها في دبي، في إطار التزامها بخطط التحديث والتطوير لمنشآتها وطواقمها الفنية، بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدماتها من الأفراد والمؤسسات والشركات، إذ تبلغ حصة «إمباور» من سوق تبريد المناطق في دبي أكثر من 80% من الإجمالي.
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»: إن فرق العمل في المؤسسة يكثفون جهودهم لتعزيز خدمات تبريد مناطق موثوقة وذات جودة عالية للمتعاملين في مناطق مختلفة من إمارة دبي، حيث تأخذ على عاتقها توسعة نطاق مشاريعها وعملياتها لتلبية الطلب المتزايد على تبريد المناطق والعمل على تطوير بنيتها التحتية، من توسيع شبكات التوزيع وزيادة عدد محطات التبريد واستهداف مناطق جديدة، على سبيل المثال محطة «ديرة ووترفرونت»، بما يتيح توسيع شبكة متعامليها المتوقع وصول عددهم إلى حوالي 140.000 متعامل مع نهاية العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إمباور

إقرأ أيضاً:

الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأحد على أهمية تعزيز القوة البحرية وذلك خلال تفقده لموقع بناء قاعدة بحرية.

وقال كيم "أصبح بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة مهمة ملحة بعد أن أصبحنا قريبين من امتلاك سفن حربية سطحية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو بالوسائل الحالية لرسو السفن الحربية".

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن كيم أكد خلال تفقده للموقع على الحاجة إلى بناء ميناء بحري قادر على تشغيل أنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف النقاب عن تدابير عسكرية لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات للدفاع عن الميناء.

وشدد كيم على أن هناك مزايا جيوسياسية للموقع باعتباره موقعا استراتيجيا للبلاد يحدها البحر من الجانبين الشرقي والغربي.

جدير بالذكر أن تقرير وكالة الأنباء المركزية لم يحدد موقع بناء القاعدة على وجه الدقة.

مقالات مشابهة

  • تشكيلةُ المنتخب الوطنيّ لمُواجهةِ نظيره الكويت
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • الانواء الجوية تستكمل دراسة مشروع تبريد الشوارع في العراق
  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • أسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع خطوط مترو الأنفاق 2024
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت