أثارت تصريحات والدة طفل عن تبول طفلها أحجارا كريمة وألماس الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية

تصريحات والدة طفل عن تبول طفلها أحجار كريمة

وتحدثت والدة عاطف، طفل كفر الشيخ، الذي اشتهر خلال الآونة الأخيرة عبر الفضائيات ومواقع التواصل بأنه يتبول أحجارا كريمة وألماس، عن تفاصيل الحالة الصحية لنجلها وكيف اكتشفت الأمر، قائلة:« إن طفلها في المرحلة الإعدادية وكان يعيش حياته بصورة طبيعية للغاية حتى شهر يناير الماضي، معقبة "في ليلة بعد الساعة واحدة لقيته بيصرخ من الالم بسبب حصوة في عضوه التناسلى، وساعدته على إخراجها».

تصريحات والدة طفل عن تبول طفلها أحجار كريمة

وأضافت والدة الطفل عاطف، خلال حوارها مع برنامج «تفاصيل» المذاع عبر قناة «صدى البلد 2» تقديم الاعلامية نهال طايل: «المستشفيات والأطباء فسروا الظاهرة على أنه حصوات طبيعية فى البداية».

وتابعت:«خلال شهر يوليو الماضي تكرر نفس الأمر مع نجلها، وعرضته على 4 أطباء، وطلب جميعهم إجراء تحاليل وفحوصات شاملة على الطفل»، مشيرة إلى أن الفحوصات أثبتت خلوه من أي أمراض، وأن الكلى سليمة وتعمل 100%.

ولفتت والدة الطفل، إلى أن أحد مراكز التحاليل أخبرها بأن تحليل تلك الحصوات تثبت أنها أحجار كريمة تتكون في درجة حرارة معينة.

وعبرت عن استيائها، قائلة:« إن البعض يتهمها بالتخاريف هي ونجلها، مؤكدة أنها ليست لها أي ذنب وتستند إلى تحليل أحد مراكز التحاليل التى تؤكد أن طفلها يتبول أحجارا كريمة وألماس».

كما أكدت والدة الطفل أنها لا تطلب أي مساعدة مادية من أي شخص، تريد تخليص طفلها من الألم الذي يشعر به ومحاسبة مركز التحاليل الذي قال إنه يتبول أحجارا كريمة إذا ثبت عكس ذلك.

ومن جانبه كشف الدكتور هاني خلف، أحد الأطباء الذين عرضت عليهم حالة الطفل عاطف طفل كفر الشيخ إن الحصوات التي قام بفحصها هي حصوات طبيعية للغاية وتحدث لكثير من الحالات، لافتا إلى أنه لا يعترف إلا بتحاليل وزارة الصحة أو مراكز التحاليل التابعة للقوات المسلحة.

وأشار، إلى أنه نصح والده الطفل بالتوجه به إلى مستشفى جامعة القاهرة أو مستشفى جامعة المنصورة وذلك لوجود مراكز متخصصة في المسالك البولية ستتمكن من كشف نوع الحصوات الحقيقي.

اقرأ أيضاً255 سريراً و60 ماكينة غسيل كلوي في مستشفى النيل التخصصي بأسوان

آمال ماهر تثير إعجاب متابعيها بإطلالة مميزة في مهرجان قرطاج (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طفل كفر الشيخ والدة طفل

إقرأ أيضاً:

بـ6 خطوات.. كيف تعتني بطفلك خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحتاج الأطفال، خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، إلى أشكال متعددة من الرعاية لضمان نموّهم بشكل طبيعي والحفاظ على صحتّهم.

ونشرت هيئة الصحة العامة في السعودية، عبر منصة "X"، بعض الخطوات الأساسية التي يجب أخذها في عين الاعتبار. وتأتي من بينها: 

تطعيم الطفلالاستجابة لإشارات الطفلالرضاعة الطبيعية الحفاظ على الطفل آمنًا وسالمًافحص صحة الطفل ونُموّهاعتناء الأم بصحتها وعافيتها

وهناك العديد من الإرشادات الأخرى التي تنصح وزارة الصحة السعودية باتباعها للحفاظ على سلامة الطفل الجسدية. وتشمل ما يلي:

ضرورة إطعام الأطفال ببطء وتشجيعهم على تجربة أنواع جديدة من الطعامعدم إبقاء الأطفال في الأرجوحة والعربة لفترة طويلةتجنب إعطاء الأجهزة الإلكترونية للأطفال تحت عمر الـ18 شهرًاالتأكد من حصول الأطفال على القدر الموصى به من النوم كلّ ليلة

مقالات مشابهة

  • نحو إنشاء مراكز إعلامية في المحافظات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»
  • والدة عروسة كفر الدوار: «بنتي نفسيتها تحت الصفر والكوافير سبب اللي احنا فيه»
  • بـ6 خطوات.. كيف تعتني بطفلك خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة؟
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • من غرفة العمليات.. هند رضا تتصدر التريند بفيديو ولادة طفلها
  • محمد بن زايد يعزّي بوفاة والدة خليفة الخييلي