كشف علاء النهري نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أنّ سوريا والأردن وسلسلة جبال البحر الأحمر لديها نشاط زلزالي، ولكنه ليس ضخما، وهو ما أدى إلى حدوث زلزال بهذه الدول، مشيرًا إلى أنّ كثير من الدول الأخرى تعاني من انزلاقات أرضية نتيجة التغيرات المناخية مثل كوريا وجنوب شرق أسيا التي تعاني من انزلاقات أرضية بسبب زيادة كمية الأمطار بشكل غير مسبوق.

ارتفاع قيم الحرارة بالدول الأوروبية

وأضاف «النهري»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الدول الأوروبية ليست معتادة على الأجواء الصيفية شديدة الحرارة رغم أنّها مسببة في جزء كبير من التغيرات المناخية نتيجة حرق الغابات المستمر، إذ تعاني الدول الأوروبية من ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام كالصين واليونان وإسبانيا، موضحا أنّه بالنسبة لإفريقيا تساهم بمعدل 3.3% فقط من الغازات الدفيئة مقارنة بالصين التي تسهم بنسبة 23%، و19% بالولايات المتحدة والباقي من الدول الأوروبية وجنوب شرق أسيا.

ارتفاع الحرارة بحلول 2025

وتابع أنّ استمرار الدول في أعمالها الخاطئة المؤدية للتغيرات المناخية يجعلنا نريد البحث عن كوكب آخر، محذرًا من أنّه بحلول عام 2025 سوف تزيد قيم الحرارة في ظل الممارسات التي تشكّل خطورة على الطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الصين زلزال الدول الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

دي بروين يتحدى فرنسا لكسر عقدة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

يتطلع كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي والمنتخب البلجيكي، إلى تحسين نتائج منتخب بلاده في مواجهة فرنسا، عندما يلتقي الفريقان في دوري أمم أوروبا لكرة القدم يوم الإثنين المقبل. 

دي بروين يرد على شائعة انتقاله للدوري السعودي جوارديولا يكشف حقيقة العروض السعودية لـ دي بروين دي بروين يرد علي عروض السعودية "سأجني أموال لا تصدق"

يسعى دي بروين إلى إنهاء سلسلة من الهزائم المتتالية أمام فرنسا، حيث خسر المنتخب البلجيكي في آخر ثلاث مباريات جمعته بالمنتخب الفرنسي، والتي شملت نصف نهائي كأس العالم 2018، ونصف نهائي دوري أمم أوروبا 2021، ودور الـ16 في بطولة يورو 2024.

في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، قال دي بروين: "بالطبع، ليس من الجيد أن نخسر في المباريات الأخيرة أمام فرنسا في البطولات الكبرى". 

وأضاف: "كانت المباريات متقاربة للغاية، ولم يتفوق المنتخب الفرنسي بفارق كبير. سيكون من الرائع أن نحقق الفوز في مباراة الغد".

وأشار النجم البلجيكي إلى أن بلجيكا ستواجه "أفضل مجموعة من لاعبي فرنسا" في المباراة القادمة، موضحاً: "نسعى لإثبات أننا قادرون على تحقيق شيء ما".

يذكر أن منتخب بلجيكا لم يواجه مشاكل في مباراته الأولى بدوري الأمم الأوروبية، حيث سجل دي بروين هدفين في فوز فريقه على الكيان الصهيوني 3-1.
 

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية
  • المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على جوجل
  • الأمم المتحدة: اليمن يواجه تحديات متفاقمة بسبب تغير المناخ أدت لدمار القطاع الزراعي
  • مناقشة التزام عُمان بتعهداتها المناخية في حلقة عمل فنية
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • دي بروين يتحدى فرنسا لكسر عقدة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • سدود روسيا تضاعف خطر جفاف بحر قزوين
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • مع تحذير المنظمة العالمية للأرصاد.. كيف يمكن الوقاية من تأثيرات ظاهرة النينو؟
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي علوم بالدرجات