أدانت وزارة الشباب والرياضة، في الحكومة اليمنية، اقتحام من وصفتهم بـ"الغوغاء" لقاعة احتفال اقيم بمناسبة اليوم العالمي للشباب، في العاصمة عدن.

واقتحم افراد موالون للانتقالي، المدعوم من الإمارات، امس الاثنين احتفالية اقيمت بالمناسبة، ورفعو اعلام الانفصال.

الوزارة عبرت في بيان- اطلع عليه محرر مأرب برس- عن أسفها البالغ وامتعاضها الشديد، "من تلك التصرفات والمتمثلة في، اقتحام قاعة الاحتفال وتمزيق صورة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي و "بنر الفعالية".

وقالت: ''أقدمت العناصر على إحداث الفوضى والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة في القاعة وترويع الأطفال والنساء الحاضرين للفعالية وطرد المشاركين منها بصورة همجية وغير مسؤولة، محملة تلك العناصر مسؤولية تبعات مثل هذه الأعمال التي لا تخدم الأمن والسكينة العامة''.

واضافت الوزارة إن "من أهداف هذه الاحتفالية تسليط الضوء على إنجازات الشباب والتذكير بأدوارهم في بناء المجتمعات والنهوض بالأوطان، أسوة بكل شعوب العالم التي تحتفي في مثل هذا اليوم، ولم تكن مسيسة أو موجهة ضد أحد، الا أن العناصر التي لا تعرف غير لغة التهديد ولا تجيد غير سلاح الفوضى والعبث، كأن لها رأي أخر، ينافي الهدف العام والسامي للمناسبة".

وأشارت إلى أن ما أقدمت عليه تلك العناصر من تصرفات همجية وغير مسؤولة لا تلتق والأهداف التي نسعى إلى تحقيقها جميعًا في إرساء مقاليد دولة النظام والقانون والشراكة بين مختلف أطراف العمل، بل أنها تقدّم "عدن" التي عُرفت بـ (مدنيتها وتسامحها وتعايشها المجتمعي)، في قالب فوضوي أمام الآخرين ويجعلها في خانة المحافظة غير المستقرة.

وحملت الوزارة من وصفتهم بهؤلاء "الغوغاء" ومن وقف إلى جانبهم وساندهم أو دفع بهم، مسؤولية تعطيل عمل الوزارة ونشاطاتها، وهي التي نأت ومنذ الوهلة الأولى لتأسيسها في العاصمة عدن عن الابتعاد عن كل المماحكات السياسية، وسخرت كافة أعمالها من أجل الشباب والرياضة فقط باعتبارها رسالة سلام وتسامح ووئام، بين جميع أفراد المجتمع.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، حفل تكريم المتفوقين علمياً ورياضياً وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، والمهندس مجدي سليم رئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي وعضو مجلس الشيوخ وأحمد ثابت رئيس حي شرق، وأعضاء مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، والمتفوقين علمياً ورياضياً ولفيف من أولياء الأمور وأعضاء النادي والكيانات الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بأسيوط.

وخلال كلمته رحب المهندس مجدي سليم رئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، بالمحافظ ونائبه على حضورهم لهذا الحفل ودعمه الدائم للمتفوقين علمياً ورياضياً وجهودهما خلال الفترة الماضية على كافة الأصعدة والقطاعات المختلفة، مقدماً الشكر والتقدير لأولياء أمور المتفوقين من الآباء والأمهات ومساندتهم لكي يصلوا لهذا التفوق سواء رياضياً أو علمياً، مثنياً على الجهد الكبير الذي يقوم به الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهو ما يظهر جلياً في عملية التطوير المستمرة في مراكز الشباب من أجل تقديم أفضل الخدمات للشباب.

وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام المتفوقين في كافة القطاعات، ورعاية المسابقات بمختلف أنواعها التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة وتعمل على صقل خبرات الموهوبين، خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب والرياضة، وهو ما ينعكس إيجابياً على المجتمع والدولة ويساهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030،

مقدماً التهنئة للمتفوقين والمتميزين رياضياً وعلمياً والتحية والتقدير لأولياء أمور المتفوقين على اهتمامهم بأبنائهم ومثابرتهم للوصول إلى التفوق والحصول على المراكز الأولى والميداليات والجوائز سواء علمياً أو رياضياً، مشيداً بالملاعب والنظام والمواهب التي شهدها بهذا النادي العريق الذي تأسس عام 1939 متمنياً لهم الاستمرار في التفوق والتميز والنجاح والتقدم.

وشهدت الفعاليات عروض لفريق السباحة بالنادي الذي يعمل بإشراف 40 مدرب سباحة وعروض للبراعم بحمام السباحة الذي يعمل بإشراف شيخ مدرب السباحة سامي عدلي القاضي، فضلاً عن استعراض فريق الزعانف الذي يلعب بإشراف اتحاد رياضة الغوص والإنقاذ وعرض فريق ذوي الاحتياجات الخاصة بالنادي وسط أجواء من البهجة والسعادة بين الحضور.

وسلم أبوالنصر الدروع وشهادات التقدير للمتفوقين من أبناء أعضاء النادي والعاملين الحاصلين على المراكز الأولى بمختلف المراحل الدراسية (الابتدائية والإعدادية والثانوية الفنية والعامة) وطلاب الدمج المتفوقين تقديراً لهم ولتفوقهم الدراسي، كما كرم محافظ أسيوط الحاصلين على الدرجات العلمية (الماجستير والدكتوراة) فضلاً عن تكريم الحاصلين على النجوم بفرق السباحة بالنادي والمتفوقين رياضياً والحاصلين على الميداليات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، دروع تذكارية للوزير المحافظ ووكيل وزارة الشباب والرياضة لجهودهما ولما قدماه خلال الفترة الماضية من دعم للرياضة والرياضيين واهتمامهم بتذليل العقبات أمام الفرق المشاركة في المسابقات والتنافس على المراكز الأولى.

مقالات مشابهة

  • تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • إيقاف أحمد السبكي.. أشرف زكي يعلن الحرب بتهديد شديد اللهجة (ما القصة؟)
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ