نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية 2024.. اعتمد أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2023 - 2024 بنسبة نجاح بلغت للدورين الأول والثاني 99.79%.

وأوضح أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/ 2025 ليصبح 235 درجة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم محمد بحيري في بيان اليوم، أن عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني في الشهادة الإعدادية العامة، بلغ 4157 حضر منهم 3562 طالبا وطالبة وغاب 595 طالبا وطالبة، ونجح 3497 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 98.18%، كما بلغت نسبة النجاح بالدور الثاني للشهادة الإعدادية المهنية 83.3%.

وتابع أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين الدور الثاني بلغت 100%، وكذلك بالنسبة للشهادة الإعدادية لضعاف السمع والصم بلغت نسبة النجاح 100%.

كما اعتمد محافظ الإسماعيلية المرحلة الثانية من تنسيق القبول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي2024/2025 ليصبح 235 درجة، بدلا من 240 درجة وذلك بالأماكن الشاغرة بالإدارات التعليمية التي لم تحقق الكثافة المطلوبة.

وفي السياق ذاته - قرر محافظ الإسماعيلية تخفيض مجموع الالتحاق بفصول الفترة المسائية «الخدمات» إلى 200 درجة بدلا من 210 درجات، كما اعتمد المحافظ المرحلة الثانية من تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي والتجاري والزراعي والتعليم المزدوج.

وكان محافظ الإسماعيلية قد وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بدراسة تخفيض مجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني، استجابة لمطالب عددا كبيرا من أولياء الأمور ومن أجل التيسير على الطلاب.

اقرأ أيضاًمؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2024 لكليات أدبي

محافظ الإسماعيلية يعتمد تخفيض تنسيق الثانوية العامة لـ 235 درجة

تنسيق الجامعات 2024.. لينك تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدور الثاني الشهادة الاعدادية تنسيق القبول للصف الأول الثانوي تنسيق القبول للصف الأول الثانوي 2024 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الاعدادية نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني للشهادة الإعدادیة محافظ الإسماعیلیة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم الإلكتروني في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 

ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أن هذه المعامل تتاح أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

وأضافت أن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
 

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد والكليات المتاح الالتحاق بها
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة
  • 93.78% نسبة تغطية المرحلة الأولى لاكتتاب زيادة رأسمال ممفيس للأدوية
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية