أعلن رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، إنهاء ولاية السلطة التنفيذية - المجلس الرئاسي الليبي - حكومة الوحدة، واعتبار حكومة أسامة حماد، هي الحكومة الشرعية في البلاد.

ودعا رئيس البرلمان الليبي، خلال كلمته أمام مجلس البرلمان، اليوم، إلى ضرورة إعادة النظر في اتفاق جنيف للمرحلة التمهيدية لا سيما وأن لم يضمن في الإعلان الدستوري الذي يعتبر السند لكل السلطات، موضحًا أن المرحلة التمهيدية التي جاءت بالمجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوحدة الوطنية انتهت بانتهاء المدد المحددة لها.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، أن صفة القائد الأعلى للجيش الليبي إلى البرلمان الليبي، داعيا إلى العمل بجدية على تشكيل سلطة موحدة قادرة على تفكيك المركزية، وإنهاء تغولها، وتقسيم البلاد إلى محافظات لكل منها الحق في إدارة شؤون سكانها وتخصص لها ميزانيات حسب عدد سكانها ومساحتها ومصادر الثروة بها.

اقرأ أيضاًللتعزية في وفاة نجله.. وفد اتحاد القبائل والعائلات يزور عقيلة صالح بمقر إقامته بالقاهرة

عقيلة صالح: نقدر الدور المصري الداعم للمؤسسات الليبية

الولايات المتحدة تدعم مقترح تشكيل حكومة ثالثة لتحقيق مصالحها في ليبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا المجلس الرئاسي الليبي رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح رئيس برلمان ليبيا حكومة حماد

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب: تشكيل لجنة لوضع حلول جذرية للمشكلات الإنتاجية والتسويقية الخاصة بالقطن

أكد اللواء هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة لوضع حلول جذرية للأزمة التي يواجهها الفلاحون، والمتعلقة بالمشكلات الإنتاجية والتسويقية بالقطن في الموسم 2023-2024، من نقص الدولار وارتفاع كلفة الإنتاج وتراجع الجدوى الإنتاجية من زراعة المحصول.

أضاف "الحصري" أنه نقل لوزير الزراعة صرخات واستغاثات مزارعى القطن، مؤكداً أن الأزمة فى طريقها إلى الحل ولعل حدوث بعض التغيرات المناخية فى الآونة الأخيرة كان سببا فى الأزمة.

جاء ذلك خلال حضور النائب احتفالات محافظة الدقهلية بعيد الفلاح ال ٧٢، بحضور الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، و الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس مجدي عبد الله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، واللواء ايهاب صابر رئيس صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومديري مديريتي الزراعة والطب البيطري، وعدد من قيادات الوزارة، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

ووجه النائب هشام الحصرى التحية للفلاح المصري في عيده، ووصفه بعامود الخيمة للدولة المصرية الذى يبنى على مجهوده كل شىء، مشيداً بصمد الفلاح المصرى رغم التحديات، ولم يترك أرضه وفأسه وظل داعما لانتاج الغذاء وداعما للوطن.

وأكد رئيس زراعة النواب أن الرئيس السيسى يولي الزراعة باهتمام كبير و رعاية خاصة، وقد تجلى ذلك بوضوح في المشروعات القومية والعملاقة التي تم إطلاقها في كافة ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن خطة الدولة زيادة الرقعة الزراعية ٢ مليون فدان.

مقالات مشابهة

  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية
  • «صالح» يفتتح عددا من المشاريع الخدمية في درنة
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • عقيلة: صندوق إعادة الإعمار أنجز المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • رئيس زراعة النواب: تشكيل لجنة لوضع حلول جذرية للمشكلات الإنتاجية والتسويقية الخاصة بالقطن
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا