تطلق أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة ببلدية مدينة الظهران، مجموعة من ورش العمل التدريبية بمناسبة اليوم العالمي للشباب تستمر لمدة شهر، والتي تأتي ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز مهارات الحياة والتنمية الشخصية لدى الشباب المشاركين، مما سيساعدهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية.أبرز مجالات الورش التدريبيةمن جهته قال رئيس بلدية مدينة الدمام المهندس فيصل القحطاني، بأن الورش التدريبية تأتي في إطار مسؤولية البلدية المجتمعية وتقديرًا لدور الشباب في تنمية المجتمع، لافتا إلى إن الورش ستكون متاحة للمشاركة أمام جميع الشباب في المنطقة وتتضمن الورش التدريبية التي ستطلقها البلدية خمس ورش عمل متخصصة في المجالات التالية:
.

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } م. فيصل القحطانيإدارة الحشود:ستركز هذه الورشة على تنمية مهارات المشاركين في إدارة الحشود وتنظيم الفعاليات والتجمعات الكبيرة بكفاءة وفعالية.الإداري الناجح:ستساعد هذه الورشة المشاركين على اكتساب المهارات الأساسية للإدارة الناجحة وقيادة الفرق بشكل فعال.التعامل مع الطرف الآخر:ستركز هذه الورشة على تطوير مهارات التواصل والاستماع والتعامل الإيجابي مع الآخرين.العمل الجماعي:ستعمل هذه الورشة على تعزيز روح العمل الجماعي والتعاون بين المشاركين، وإكسابهم المهارات اللازمة لبناء فرق عمل فعالة.تطوير الذات:ستركز هذه الورشة على تنمية المهارات الذاتية والتفكير النقدي، والإدارة الفعالة للوقت، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس والدافعية الشخصية.دعم وتمكين الشبابونوه المهندس القحطاني، إلى إن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من حرص البلدية على دعم وتمكين شباب المنطقة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لنجاحهم في حياتهم المهنية والشخصية، حيث أن هذه البرامج ستساعد المشاركين على بناء قدراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.
أخبار متعلقة للتطوير والتحسين.. إنشاء حديقة نموذجية وممشى رياضي وصحي بمدخل النعيريةاعتماد ”سباهي“ لمركزي الرعاية الأولية بالنور والأثير في الدماموأضاف بأن هذه الورش تهدف إلى دعم الشباب في تطوير قدراتهم ومهاراتهم الحياتية، مما يسهم في تمكينهم وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل وركيزة أساسية في تنمية المجتمع المحلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية مدينة الظهران ورش العمل التدريبية اليوم العالمي للشباب هذه الورشة على هذه الورش

إقرأ أيضاً:

حلقة تدريبية لتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تفعيل أدوات المشاركة الرقمية

 

مسقط- العُمانية

نظمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمديرية العامة للتحول الرقمي وتمكين القطاعات، حلقة تدريبية حول المشاركة الرقمية في القطاع الحكومي.

وتأتي الحلقة استكمالًا للجهود المبذولة في ترسيخ وتعزيز مبدأ المشاركة وتعظيم الفائدة من التقنيات المتقدمة ضمن مستهدفات برنامج التحول الرقمي الحكومي 2021 - 2025.

وهدفت الحلقة التدريبية التي استمرت يومين إلى تعزيز الوعي بالدليل الاسترشادي للمشاركة الرقمية، وتقديم تدريب عملي على المفاهيم الأساسية والركائز التي تقوم عليها المشاركة الرقمية، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تفعيل أدوات المشاركة الرقمية لتحقيق تواصل فاعل وشامل مع المجتمع.

وأكد المهندس عبد العزيز بن عبدالرحمن الخروصي، مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، أن المشاركة الرقمية تمثل نهجًا استراتيجيًّا حيويًّا لتعزيز دور المجتمع في عملية صنع القرار في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتتيح هذه المشاركة تحسين جودة الخدمات الحكومية من خلال إشراك المستفيدين في النقاشات وتقديم آرائهم ومقترحاتهم، ما يسهم في صياغة سياسات وخدمات تتماشى مع احتياجاتهم الفعلية، كما تعزز المشاركة الرقمية الشفافية والمصداقية، وتقوي الروابط بين الحكومة والمجتمع، ما يعزز الثقة في المؤسسات الحكومية ويزيد من فاعلية تنفيذ المشروعات والمبادرات.

وأكد في كلمته التزام وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتطوير أدوات وأساليب المشاركة الرقمية لتحقيق أقصى استفادة من التقنيات الحديثة وتلبية تطلعات المواطنين بشكل أفضل.

وتضمنت الحلقة استعراض سياسة المشاركة الرقمية وإطلاق دليل المشاركة الرقمية، كما تم تسليط الضوء على كيفية تطبيق الأدوات الرقمية والممارسات المثلى لتنفيذ أنشطة المشاركة، واستعراض تجارب حكومية ناجحة في المشاركة الرقمية.

واستعرضت هيئة تنظيم الاتصالات تجربتها في تطبيق المشاركة الرقمية، حيث أشارت إلى أنَّ نجاح تطبيق هذه الممارسة يكمن في تزويد المستفيد بالمعلومات وتمكينه من تقديم طلباته للحصول على مزيد من المعلومات، بالإضافة إلى إشراكه في مناقشات معمقة حول الخدمات والسياسات وسبل تطويرها.

وأكدت الهيئة أهمية استخدام تقنيات الاتصال لإشراك المستفيدين في عملية صنع القرارات الحكومية المتعلقة بالسياسات والخدمات العامة وطرق تقديمها.

وناقشت الحلقة التدريبية أبرز التحديات التي تواجه تطبيق المشاركة الرقمية في القطاع الحكومي، مثل صعوبات التواصل الفاعل بين المؤسسات الحكومية والمستفيدين، والتحديات المتعلقة بدمج الأدوات الرقمية بشكل متكامل، كما تم استعراض الحلول المقترحة لمعالجة هذه التحديات، بما في ذلك تعزيز برامج التدريب المستمر للموظفين، وتطوير استراتيجيات تواصل أكثر شمولية وفاعلية. وأكد المشاركون على ضرورة استمرار الجهود المبذولة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من التحول الرقمي وتعزيز مشاركة المجتمع بفاعلية.

حضر الحلقة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وعدد من المختصين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • حلقة تدريبية لتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تفعيل أدوات المشاركة الرقمية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية
  • تطوير تعليم الوافدين يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها
  • مركز تطوير تعليم الوافدين بالأزهر يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية
  • محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • تنمية مهارات ونقل خبرات.. النقض والاتصالات ينظمان دبلومة رقيمة لتأهيل القضاة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • بورشة تدريبية جديدة.. قصور الثقافة تواصل تنمية مهارات مسؤولي المتابعة
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات