يواصل طلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الأول للشعبتين العلمي والأدبي المسجلين في تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى، تسجيل الرغبات غبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وفقًا للحدود الدنيا التي أقرتها اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إذ أنه من المقرر أن تنتهي الجمعة المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري.

تنسيق الجامعات 2024.. المرحلة الأولى تنتهي مساء الجمعة المقبلة

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن» أنَّ تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى لتسجيل رغبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية متاح عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وأوضحت أنَّ قرار المد عن الموعد المحدد والخريطة الزمنية قرار للجنة العليا للتنسيق، وذلك بعد حصر الأعداد التي تقدمت بالتسجيل للرغبات، مشيرة إلى أنَّ المد يكون حال اكتشاف أنَّ أعداد الطلاب غير المسجلين من المرحلة لا يتناسب مع أعدادها.

وأكّدت المصادر أنَّ اللجنة العليا للتنسيق التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي النافذة الوحيدة لتوزيع الطلاب وتنسيقهم على الجامعات الحكومية والمعاهد المختلفة وفقًا للحدود الدنيا التي أقرّها المجلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2024 للمرحلة الأولى تنسيق المرحلة الأولى 2024 تنسيق 2024 الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى الجامعات 2024

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، سواء للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول وكذلك الثاني، موضحة أنّ الحد الأدنى لتسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب المرحلة هو 205 درجات بنسبة 50%.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم

وذكرت وزارة التعليم العالي  البحث العلمي، في بيانٍ صادرٍ عنها، أنّ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم متوقف على العرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل الرغبات لهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بما يتماشى مع الأعداد المقرر قبولها في جميع الكليات من قبل اللجنة العليا للتنسيق، مشيرة إلى أنّ المرحلة مستمرة حتى انتهاء تسجيل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • 50% للشعبتين.. رابط وخطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات