استقبلت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية سعادة السفير حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس (الإثنين 12 أغسطس الجاري) بمقر المؤسسة، في زيارة رسمية هدفت إلى الاطلاع على أنشطة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم باعتبارها نموذجاً للمبادرات الإماراتية الرائدة في دعم التميّز الطبي والتربوي.


وخلال اللقاء، تم استعراض مجموعة من المبادرات التي تنفذها المؤسسة انطلاقاً من دورها الريادي في تعزيز الابتكار والجودة في المجالين الطبي والتعليمي والتزامها بتطوير الكفاءات والمواهب من خلال برامج وأنشطة متخصصة وعالمية المستوى.
وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور خليفة السويدي،المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: “نحن سعداء بزيارة سعادة السفير حسين باجيس إلى المؤسسة. ونتطلع إلى تطوير شراكات تحقق الفائدة المشتركة وتسهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية والتربوية. وتعتبر مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم نموذجًا للمبادرات الإماراتية في دعم التميز الطبي والتربوي، ونسعى من خلال هذا التعاون إلى الارتقاء بمستويات الجودة والابتكار في هذين المجالين”.
وتهدف جوائز المؤسسة، التي أطلقها المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، إلى الارتقاء بجودة القطاعين التعليمي والطبّي وتشجيع التميّز والموهبة والابتكار.
ومنذ انطلاقها، شهدت الجوائز العديد من التطورات الكبيرة، حيث توسع نطاقها من المحلي إلى الإقليمي والدولي. وجاء هذا التوسع نتيجة لشراكات وثيقة مع العديد من المنظمات الدولية والإقليمية، مما عزّز مكانة الجوائز على مستوى العالم. وقد أصبحت جوائز مؤسسة حمدان مرجعاً هاماً في قطاع التعليم والقطاع الطبي.
وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود مؤسسة حمدان لتعزيز علاقاتها مع الشركاء الدوليين، وتوسيع نطاق تأثيرها من خلال التعاون مع المؤسسات والشخصيات البارزة على مستوى العالم. وقد أكّد الجانبان على أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة، وتطوير مشاريع مبتكرة تخدم المجتمعين الإماراتي والإندونيسي على حد سواء.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة حمدان بن راشد آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

"فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال

أكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير عام مؤسسة فن ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، حرص المؤسسة على توسيع الآفاق الفكرية والإبداعية لدى الصغار، وتمكينهم من خوض تجارب ثقافية مميزة.

وأشارت إلى أن المؤسسة تسعى من خلال مبادراتها إلى دعم الأطفال والمبدعين الصغار، وتطوير إمكاناتهم الفنية والإعلامية، وإطلاق العنان لمخيلتهم، إيمانا بأهمية توسيع آفاقهم الفكرية والثقافية، وتزويدهم بما يحتاجون إليه من أدوات، تحفز لديهم روح الابتكار، وتشجعهم على التعبير عن أنفسهم في بيئة تجمع بين الترفيه والإبداع.
ولفتت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، بمناسة اختتام مؤسسة “فن” منصة الاكتشاف الإعلامي يوم أمس برنامجها التدريبي الذي أعدته للأطفال والشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و20 عاما بهدف دعمهم وتمكينهم من تطوير قدراتهم، إلى أن البرامج التدريبية المتنوعة، تساهم في تعزيز قدرات الناشئة في مجالات الفنون الإعلامية، بدءا من التصوير الفوتوغرافي وصولا إلى صناعة الأفلام، وتمنحهم الفرصة للمشاركة في إثراء المشهد الإبداعي المحلي.
وتأتي برامج مؤسسة “فن” التدريبية، ضمن التزامات المؤسسة ومسؤولياتها الرامية إلى تعزيز الفنون الإعلامية والبصرية، لدى الناشئة، تجسيدا لرؤية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الهادفة إلى إعداد جيل واع ومؤهل للانخراط في المنظومة الثقافية المحلية والعالمية.
وشهد البرنامج التدريبي، الذي أشرفت عليه المؤسسة، خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2024، إقبالا لافتا من المشاركين الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فما فوق، وتضمن سلسلة من الدورات المتخصصة في صناعة الأفلام ومجموعة من الورش المتخصصة في فنون التصوير.
كما شهد مخيم "فانتاستيك" الصيفي، الذي أعدته "فن" بمقرها بالشارقة، تنظيم مجموعة من ورش العمل الفنية والإبداعية، التي مكنت الأطفال من اكتشاف روائع الدراما، وتعلم أساسيات التمثيل والتعبير الجسدي والصوتي، إضافة إلى ابتكار المشاهد وصنع الشخصيات وتطويرها، وهو ما يتماشى مع أهداف المؤسسة الرامية إلى الاستثمار في الأطفال وتمكينهم من التعبير عن أفكارهم بطرق مبتكرة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • منال عوض تبحث مع وفد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين فرص التعاون
  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي