وقعت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وأمازون الإمارات اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تمكين أعضاء المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر من رواد الأعمال والناشرين والشركات الصغيرة والمتوسطة، من تسريع رحلة نمو أعمالهم من خلال قنوات تجارة التجزئة الإلكترونية وتمكينهم من بيع منتجاتهم إلى ملايين العملاء على موقع Amazon.

ae.

وتهدف مذكرة التفاهم ، التي وقعها كلٌّ من سيف السويدي مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وشينتان دهيبار مدير متجر أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، إلى تسريع وتيرة اكتساب الأعضاء للمعلومات والمعارف المتعلقة بالرقمنة والتجارة الإلكترونية، وتزويدهم بالدعم والتوجيه الشامل ما يسهم في توسيع نطاق أعمالهم.

وتؤكد الاتفاقية التزام المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر بتعزيز تجارب وخبرات رواد الأعمال في مجال تجارة التجزئة الإلكترونية، كما تتماشى الاتفاقية مع رؤيتها الهادفة إلى دعم أعضائها وتعزيز معدل نمو أعمالهم من خلال تمكينهم من الاستفادة من القدرات الاستثنائية التي تتمتع بها أمازون بما في ذلك الأدوات والخدمات والبرامج الحديثة، إضافة إلى الدعم الذي يقدمه فريق عمل الشركة ما يسهم في تمكين الأعضاء من التوسع بنجاح في مجال الاقتصاد الرقمي.

وتتيح المبادرة لمئات الشركات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى مجموعة من خدمات أمازون، بما في ذلك الإرشاد المفصل والشامل لمساعدة الشركات على التسجيل وطرح منتجاتها بكل سهولة على موقع أمازون مع تنظيم فعاليات تثقيفية تتناول أساسيات البيع على الإنترنت على متجر أمازون، من خلال جلسات تدريبية وورش عمل وندوات عبر الإنترنت إلى جانب دعم مخصص من فرق أمازون ما يضمن تجربة سلسة في رحلة التحول الرقمي للشركات.

وقال سيف السويدي “نهدف من خلال اتفاقية التعاون مع أمازون الإمارات، إلى تعزيز دعمنا للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، من خلال الاستفادة من الخبرات الواسعة التي تتمتع بها أمازون وانتشارها العالمي، ما يسهم في تمكين أعضائنا من ترسيخ حضورهم في المجال الرقمي وتوسيع قاعدة عملائهم بشكل كبير حيث تشكل اتفاقية التعاون استثمارا استراتيجيا طويل المدى، في مستقبل ريادة الأعمال في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة” .

من جانبه قال شينتان دهيبار “يشكل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة محورا رئيسا، في أعمال أمازون وثقافة الشركة التي تركز على العملاء وتضعهم دائما في المقام الأول، ويسهم البائعون لدينا بدور أساس في تعزيز تجربة العملاء من خلال توفير مجموعة أوسع من المنتجات مع أسعار تنافسية ويسرنا التعاون مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وتقديم الدعم لأعضائها الذين يمكنهم بدء البيع على متجر أمازون والاستفادة من نموذج أعمالنا لتوسيع نطاق وصولهم إلى ملايين العملاء، الذين يزورون موقعنا يوميا”

وأوضح أن هذه الخطوة تتمشى مع التزامنا باستضافة منتجات من 100 ألف شركة، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة على موقعAmazon.ae بحلول عام 2026”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنطقة الحرة لمدینة الشارقة للنشر الشرکات الصغیرة والمتوسطة من خلال

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، مشروع “مسار” الذي تطوره شركة “أرادَ” للتطوير العقاري على مساحة 19 مليون قدم مربعة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 9.5 مليار درهم.

وكان في استقبال سموه عند وصوله سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس إدارة “أرادَ”، والأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود نائب رئيس مجلس إدارة “أرادَ”، وعدد من مسؤولي الشركة.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة فور وصوله في أرجاء مشروع “مسار” الذي سيضم 3000 وحدة سكنية مطلعاً على ما يضمه من خدمات ومرافق ومزايا تخدم القاطنين كافة ضمن المشروع وتوفر لهم مجتمعاً متكامل الخدمات من حيث السكن والبنية التحتية، والصحة، والتعليم، والترفيه.

واطلع سموه على نموذج لإحدى الوحدات السكنية المنفذة ضمن مشروع مسار متجولاً بين مرافقها وغرفها، مستمعاً لشرح مفصل حول توزيع المنزل الذي تم تجهيزه بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية كما يمتاز بموقعه الاستراتيجي على مقربةٍ من المنطقة الترفيهية في قلب مجتمع مَسار.

كما تمتاز الوحدات السكنية في المشروع بمراعاة الخصوصية الكاملة للسكان في مساكنهم، مع تصميم يوفر الاحتياجات المختلفة لأفراد العائلة مما يتيح لهم الاستقرار وقضاء أوقات عائلية مميزة وممارسة مختلف الأنشطة.

ويتميز مشروع مسار بتوفير محيط كثيف من الأشجار والنباتات المتنوعة يربط جميع أنحاء المشروع المكون من 6 أحياء ويضم أكثر من 50 نوعاً من الأشجار ومنها الغاف، والسمر، والسنط، والحمى، والماهوجني، والفلين الهندية، والكرز الاسباني، والتوليب الافريقية، والداماس، وسيصل العدد النهائي للأشجار المزروعة في المشروع بعد نهايته في العام 2026 إلى أكثر من 70 ألف شجرة.

كما يوفر المشروع مجموعة من المرافق المجتمعية والترفيهية والرياضية منها الحدائق والمسابح للأطفال والكبار، ومسار للدرّاجات الهوائية بطول 6.6 كم، ومركز مخصص لركوب الدراجات، ومناطق للعب الأطفال، وميدان للتزلج، ومراكز للياقة البدنية للرجال والنساء كل على حدة، وملاعب لكرة المضرب، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى منطقة لعربات الطعام.

كما سيضم المشروع مدرسة ريجيت جرامار البريطانية، بطاقة استيعابية تبلغ 2,700 طالب وطالبة، وهي مدرسة تعتمد المنهاج البريطاني وسيتم افتتاحها في العام 2027.

بعد ذلك اتجه صاحب السمو حاكم الشارقة إلى مركز استكشاف مسار الذي يعد منصةً تمتاز بالمساحات المفتوحة ووفرة الإضاءة الطبيعية، ويتم من خلالها عرض المشروع وإنجاز الأعمال والإجراءات لملاك الوحدات السكنية في مسار.

واطلع سموه على المخطط العام لمشروع “مسار” وتعرف على نسب الإنجاز فيها، حيث من المقرر اكتمال المرحلتين الثانية والثالثة خلال الستة أشهر القادمة ليصل عدد الوحدات السكنية المنجزة 1400 وحدة سكنية، وسيتم إنجاز الثلاث مراحل المتبقية التي ستضم 1600 وحدة سكنية في نهاية العام 2026.وام


مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • سوق دبي الحرة راعيا رسميا لبطولة “بريميير بادل P1 دبي”
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • لاعبون سجلوا من ركلات حرة أكثر من ميسي ورونالدو
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة