عمّت الفرحة أرجاء محافظة كفر الشيخ وذلك بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعيين ابن قرية إبشان التابعة لمركز بيلا، الدكتور نظير محمد عياد، مفتيًا لجمهورية مصر العربية، لمدة 4 أعوام، ليعبر أهالي كفر الشيخ عن بالغ سعادتهم، معتبرين ذلك تشريفا لكل المحافظة كونه أحد أبناء المحافظة المخلصين.

«الدكتور نظير حبيب الكل، وقريب أوي مننا، ودايماً موجود بينا في قرية إبشان بمركز بيلا، ومش بيسيب واجب سواء فرح أو ميتم إلا ولازم يشارك فيه، طول عُمره عايش معانا في البلد وأسرته موجودة بينا لحد دلوقتي، وحتى لما بقى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية واتنقل للقاهرة الكام سنة اللي فاتوا كان بينزل باستمرار، ولازم كل عيد يعيد معانا»، كلمات قالها محمود زيدان، أحد أهالي قرية إبشان مسقط رأس الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الجديد، لـ«الوطن».

أحد أهالي قرية إبشان: اتولد بعد 23 سنة من زواج والديه

جاء الدكتور نظير عياد إلى الدنيا بعد زواج والديه بـ23 عاماً، وفقاً لما ذكره محمد حسن، أحد أهالي قرية إبشان لـ«الوطن» «الدكتور نظير اتولد بعد 23 سنة من زواج والديه، وله أخت أكبر منه بـ3 سنين وهي الحاجة ماجدة ومقيمة معانا في قرية إبشان، وكمان والدته الحاجة فاطمة الأبنودي بينا على طول، وست صالحة، وتعرف ربنا، وحبيبة الكل، ووالده الله يرحمه الحاج محمد كان من أفضل الناس، وحقيقي اختيار الدكتور نظير مفتيًا للجمهورية اختيار صادف أهله».

كان الدكتور نظير عياد من التلاميذ النجباء، وكان كيّس فطن، كما أكد الشيخ يحيى الشيخ، أحد أساتذة معهد بيلا الإعدادي الثانوي الأزهري بنين في كفر الشيخ لـ«الوطن»: «تلميذي ولا فخرُ الدكتور نظير عياد ابن قرية إبشان، منذ صغره وهو موهوب، وذكي، وذو أخلاق رفيعة، أتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد، وأدعو الله أنّ يوفقه على تحمل تبعات هذا المنْصَب».

أحد أصدقاء المفتي الجديد: لم أقصده يوماً في عمل خير إلا وكان أول المستجيبين

لم يتأخر مفتي الجمهورية الجديد على فعل الخير يوماً وما زال حريصاً على التواصل مع أصدقائه وزملاء الدراسة حتى الآن، بحسب الشيخ عبد الناصر الشافعي، أحد علماء وزارة الأوقاف وصديق الدكتور نظير عياد: « لم أقصد الدكتور نظير يوماً في عمل خير إلا وكان أول المستجيبين، وما زال حتى الآن على تواصل مع أصدقائه وزملاء الدراسة بمعهد بيلا الإعدادي الثانوي الأزهري بنين الذي تخرج منه، وله عدد كبير من الأصدقاء في مركز ومدينة بيلا، وأنا واحدًا منهم، وحقيقية فهو يستحق كل خير، يكفينا تواضعه الشديد، وزهده في كل مغرات الدنيا».

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًّا حمل رقم 325 لعام 2024، بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا للجمهورية، لمدة 4 أعوام، بناءً على ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

معلومات عن الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد

وُلد الدكتور نظير محمد محمد النظير عياد، في يناير عام 1974 بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وسلك طريقه في التعليم الأزهري، حتى حصل على ليسانس أصول الدين من كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالمنصورة عام 1995.

حصل «عياد»، على درجة الماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، ثم الدكتوراة بمرتبة الشرف الأولى عام 2003، وترقى في التسلسل الأكاديمي حيث عمل كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالمنصورة، حتي انتقل منها إلي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ فرع جامعة الأزهر ليعمل كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور نظير عياد نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد كفر الشيخ بيلا قرية إبشان محافظة كفر الشيخ مفتي جمهورية مصر العربية الدکتور نظیر عیاد أصول الدین کفر الشیخ مفتی ا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على لحج.. قصف مكثف واشتباكات عنيفة تهز قرية عهامة

الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على لحج.. قصف مكثف واشتباكات عنيفة تهز قرية عهامة

مقالات مشابهة

  • حسام حسن ولاعبو المنتخب يحتفلون بمئوية محمد صلاح «صور»
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير
  • بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه التونسي والموريتاني
  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا
  • مسيحيو اربيل يحتفلون بعيد الصليب (صور)
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • طفل في الـ5 "ينتحر" بمسدس والده
  • الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على لحج.. قصف مكثف واشتباكات عنيفة تهز قرية عهامة
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • أُصيب بطلق ناريّ في رأسه وحالته حرجة... إليكم ما حدث مع شاب في عكار