أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عن توفير مجموعة متنوعة من طرق التواصل لاستقبال شكاوى المواطنين من ذوي الإعاقة، وذلك عبر منشور نشره على صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

5 طرق للتواصل مع المجلس 

وأوضح القومي للإعاقة في منشوره، أنه يسعى بشتى الطرق إلى تسهيل عملية التفاعل مع المجلس، وضمان وصول شكاوى واستفسارات الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل فعال، حتى يقوم المجلس بدوره فقي حلها ودعم ذوي الهمم.

وأشار إلى 5 طرق مختلفة يمكن من خلالها أن يتواصل المواطن مع المجلس لتقديم شكواه، أولها هي عبر الرقم المختصر 16736، أو من خلال تطبيق واتس آب على الرقم 01063363148.

كما أوضح القومي للإعاقة أنه يمكنهم ملء استمارة إلكترونية متاحة عبر الصفحة الرسمية للمجلس على فيس بوك، أو زيارة مقر المجلس شخصيًا في إدارة خدمة المواطنين الكائن في 9 شارع سراي القبة، أمام محطة مترو سراي القبة.

جهود القومي للإعاقة في دعم ذوي الهمم 

لمن يفضلون استخدام البريد التقليدي، يمكنهم إرسال رسائلهم إلى عنوان المجلس. بالإضافة إلى ذلك، يتولى المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة تقديم المساندة والدعم عبر فرق التدخل السريع عند الحاجة، لضمان تلقي الأشخاص ذوي الإعاقة المساعدة اللازمة في الوقت المناسب.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود المجلس المستمرة لتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتيسير وصولهم إلى الحلول المناسبة لشكاواهم ومطالبهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة ذوي الهمم ذوي الإعاقة القومی للإعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحلم لا يعرف حدودا ولا يقتصر على جسدٍ أو حالة، قوةٌ لا تتغلب فقط على الظروف، بل تتحدى المفاهيم السائدة عن القدرة والإمكان، والتجسيد الحي لمعنى النصر، النصر الذي لا يأتي من ساحات المعارك فقط، بل من ساحات الحياة اليومية التي تخوضونها، حيث تصبح كل خطوة إلى الأمام انتصاراً بحد ذاته.

الدمج بكافة أشكاله هو الحل

وقالت خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم بمقر الوزارة: «نحو دعم خطواتكم؛ آمنت وزارة التضامن الاجتماعي بأن الدمج بكافة أشكاله هو الحل؛ الدمج بالتعليم والعمل والفن والثقافة والرياضة؛ صوبت الوزارة نظرها إلى تكافؤ الفرص التعليمية لذوي الإعاقة بداية من إنشاء حضانات المخصصة لذوى الإعاقة وعددها 220 حضانة على مستوى الجمهورية، مرورا بدمج ذوي الإعاقة البصرية (كف بصري – ضعف بصر) داخل 51 مدرسة».

دعم الطلاب الصم وضعاف السمع

ونوهت بتقديم منح دراسية للطلبة والطالبات من أصحاب الإعاقات البصرية على مستوى 19 جامعة  بإجمالي 9 ملايين جنيه، ودعم الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعات الحكومية المصرية في عدد 13 جامعة بتوفير مترجمي لغة الإشارة بالجامعات بتكلفة 5.4 مليون جنيه، وتوفير لاب توب ناطق لطلاب الجامعات المكفوفين، فيما دعمت الوزارة إنشاء أول مكتبة إلكترونية بجامعة الزقازيق لخدمة 45 طالبًا ذوي إعاقة بصرية بكلية علوم ذوي الإعاقة وكلية الآداب من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، توفير احتياجات الطلاب من ذوي الإعاقة من خلال وحدات التضامن بالجامعات المصرية تشمل دفع المصروفات الدراسية، وتكوين فرق مساعدة، وتوفير أجهزة تعويضية، وأجهزة لاب توب ناطق، وعصا بيضاء للإعاقات البصرية، وسماعات أذن وكراسي متحركة وأطراف صناعية.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 15 اختصاصا لـ "صندوق قادرون باختلاف" بالقانون الجديد
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة