استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، لدفاع سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن فى الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

أكد ممثل النيابة العامة فى مُحاكمة أن المتهم لم يظهر عليه علامات تؤكد مُعاناته ‏من آفة عقلية، مؤكدا أنه استخدم ذكاؤه مما يؤكد ‏رجاحة عقله.

وشدد ممثل اليابة على سلامة القوى العقلية للمُتهم، وصمم قائلًا :"المتهم مسئول عن الجرائم التى قام بها".‏


تفاصيل جرائم سفاح التجمع كان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

- أصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائى لـ جثة المجنى عليها وصولًا لتحديد هويتها. 

- توصلت تحريات الشرطة إلى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

- كما توصلت التحريات إلى قاتلها ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطى المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

- تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له.

- اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

- بتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضى على جانب طريق 30 يونيو فى اتجاه محافظة الإسماعيلية.

- أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التى جرت فى وقت معاصر للواقعتين، وفى محيط مسكن المتهم.

- تبين للنيابة العامة وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما فى ذات ظروفهما.

- تم تقديم المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل 3 سيدات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سفاح التجمع سفاح التجمع الخامس كريم سفاح التجمع ضحايا سفاح التجمع السفاح التجمع الخامس فيديوهات سفاح التجمع كريم سليم قصة سفاح التجمع اخبار سفاح التجمع محاكمة سفاح التجمع سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏

تتجه أنظار المُهتمين بالشأن القضائي لمُتابعة جلسة الحُكم على كريم.م المعروفة إعلامياً بـ"سفاح التجمع" يوم الخميس المُقبل. 

اقرأ أيضاً: بالصور.. النيابة تكشف سلسلة جرائم سفاح التجمع

دفاع المُضيفة المُتهمة بإنهاء حياة طفلتها يُراهن على ورقتها الأخيرة ‏ جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء

وكانت المحكمة قد قضت في جلسة 24 أغسطس الماضي بإحالة أوراق المُتهم لفضيلة مفتي الجمهورية، وهو الإجراء الذي يسبق الحُكم بالإعدام.

وينتظر الرأي العام سيناريو من اثنين لا ثالث لهما لجلسة الحكم التي تُعقد بعد يومين. 

السيناريو الأول يتمثل في إصدار الحُكم بالفعل بعد ورود رأي فضيلة المفتي، وسيكون الحُكم على الأغلب هو الإعدام. 

أما السيناريو الثاني فيتمثل في إمكانية مد أجل الحُكم في حالة عدم ورود تقرير دار الإفتاء، أو لرغبة المحكمة في استكمال المُداولة بشأن الحُكم. 

وكانت هيئة الدفاع عن المُتهم قد شككت في سلامة القوى العقلية للمُتهم، ولكن ثبت سلامته الذهنية والنفسية بعد عرضه على الطب النفسي والعقلي الذي أكد المسئولية الجنائية على المُتهم. 

وكان مُحامو المُتهم قد أكدوا أنه يُعاني من حالة نفسية جعلته يُقدم على ما قام به

وقال المُحامي مروان سالم، في تصريحاتٍ خاصةٍ لبوابة الوفد، إن مُوكله يُعاني من مشاكل نفسية كبيرة.

وأكمل دفاع سفاح التجمع :" المُشرع أضاف المرض النفسي كأحد الأسباب التي إذا تم بحثها قد تُعفي المتهم من المسئولية، أو تقلل العقوبة".

وأضاف :"إذا تم ثبوت مُعاناة المريض من المرض النفسي فإنه سيحصل على البراءة، أما إذا قام بجريمته عن وعي وإدراك فإنه يستحق العقاب".

يصدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة ‏سر ممدوح غريب ومحمود عبدالرشيد. ‏

 كانت وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من ‏الصوت بشقته ‏صممها المتهم ‏خصيصًا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد ‏والإسماعيلية، وحيازة مواد ‏مختلفة من المخدرات وإجبار ‏ضحاياها على تعاطيها، كما وجهت له ‏تهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال ‏الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.‏

 وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور ‏على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارًا برفعِ البصمات ‏العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

مقالات مشابهة

  • سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • مصر..السجن المشدد 10 أعوام لشريكة سفاح التجمع
  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • سفاح التجمع.. كل ما تريد معرفته عن شريكة المتهم قبل الحكم عليها
  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • ”سفاح التجمع”: حكاية 8 نساء و نهاية مأساوية و”أم شهد” تواجه مصيرها