تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين فكرون بولاية أم البواقي. من توقيف شخص مشتبه فيه في ترويج وبيع المؤثرات العقلية. وتحجز أزيد من 5500 كبسولة بريغابلين 300 ملغ.

القضية جاءت بعد إستغلال عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين فكرون، لمعلومة مفادها حيازة أحد الاشخاص لكمية معتبرة من المؤثرات العقلية لغرض البيع والترويج.

ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع النيابة المحلية لعين فكرون. و تفتيش مسكن المشتبهه فيه الكائن بحي بوعافية الفوضوي بعين فكرون. أين ضبطت كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 5550 كبسولة بريغابلين 300 ملغ أجنبية المنشأ. مع توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 38 سنة بعد تكثيف الأبحاث.

ليتم تحويل المشتبه فيه والمحجوزات الى مقر الشرطة أين اتخذت في شأنه كافة الاجراءات القانونية مع إنجاز ملف جزائي ضده عن قضية الحيازة والتخزين والمتاجرة وعرض وبيع ووضع للبيع. والحصول والشراء قصد البيع للمؤثرات العقلية الحيازة بطريقة غير مشروعة لمواد صيدلانية قصد البيع وممارسة مهنة الصحة دون ترخيص من السلطات المخولة قانونا. حيازة بضاعة محظورة حساسة للغش لغرض تجاري دون سند إثبات. مستوردة عن طريق التهريب قدم بموجبه أمام نيابة محكمة عين فكرون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر

ضبطت قوات خفر السواحل بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، شحنات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر كانت في طريقها للأسواق المحلية.

 

وذكرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بتعز، أن قوات خفر السواحل بمدينة المخا تمكنت من ضبط شحنات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر، كانت على متن عدداً من الزوارق البحرية، خلال محاولة إدخالها إلى الأسواق اليمنية بطريقة غير قانونية.

 

ونقلت عن مصدر في الهيئة العليا للأدوية بمحافظة تعز، قوله بأن الكمية المضبوطة تقدر بأكثر من "خمسة مليون قرص وكبسولة دواء مراقب "يمنع بيعه في السوق الدوائي، إلا بوصفة طبية خاصة.

 

وأضاف بأنه تم ضبط " 240000" كبسولة من المنشطات الجنسية المخالفة لتعميم الهيئة العليا للأدوية الذي يمنع بيعها لاحتوائها على مواد مضرة بالصحة.

 

وأشار المصدر إلى قيام فريق مختص من الهيئة بمعاينة الأدوية ورفع تقرير حول ماهيتها بعد تحريزها في مخازن ميناء المخا تمهيداً لاتلافها.


مقالات مشابهة

  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر
  • حاسي مسعود: توقيف عصابة وحجز كمية من المؤثرات العقلية
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • أم البواقي: توقيف شخص بحوزته 23 ألف قرص مهلوس بعين فكرون
  • استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا
  • الجلفة: توقيف 4 أشخاص يروّجون المخدرات والمهلوسات بالبيرين
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • حجز أزيد من 100 ألف كبسولة مُهلوسة بسيدي بلعباس
  • بالفيديو.. حجز أزيد من 3 كلغ من الكوكايين داخل أحد المساكن بأم البواقي