أكدت النائب مايسة عطوة عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتطوير القرى والمراكز الريفية، من خلال مبادرة حياة كريمة، والتي تستهدف بالأساس تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، ومن ثم يستهدف البرنامج الحالي استكمال هذه المبادرة المحورية للقرى المصرية.

أثر حياة كريمة على حياة المواطن 

وأوضحت عطوة في تصريحات صحفية أن مبادرة حياه كريمة حسنت الحياة بشكل كامل وفي جميع المجالات، من خلال توفير فرص العمل لدعم استقلال المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية، وكل ذلك في نسيج متعاون ومتكامل بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر.

وأشارت إلى أن حياه كريمه تساهم في تقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

سد الفجوات التنموية 

وأكدت أن المكسب الأكبر للمبادرة الرئاسية حياة كريمة كان في تجميع أكثر من 20 وزارة وهيئة و23 منظمة مجتمع مدني، لتنفيذ الهدف الأسمى والمشروع الأهم على الإطلاق وكل هذه الهيئات والقطاعات والوزارات باركها سواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموي من خلال مؤسسة حياة كريمة، لتنفيذ محاور عمل المبادرة وتحقيق أهدافها في 4500 قرية مصرية.

وقالت إن مبادرة حياة كريمة تعمل على سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، وإحداث تنمية شاملة بالريف المصري، قائلة إن حياة كريمة استطاعت أن تحدث فارقا كبيرا في الريف المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان حياة كريمة النواب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين

قال الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، إن الفلاح المصري عنصر أساسي في بناء الدولة المصرية، خاصة وأنه يمثل الأمن الغذائي للمصريين، مشيرًا إلى أن الدولة ستقوم بإعطاء الفلاح عائد عادل في الزراعات التعاقدية، حيث تم تحديد سعر القصب على 2500 جنيه، والبنجر 2400 جنيه بزيادة تتراوح ما بين 25 لـ30% عن العام الماضي.


وتابع "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن وزارة الزراعة تكثف من الإرشاد الزراعي، والجولات الخاصة بالتحصينات للثروة الحيوانية، وفي نفس الوقت يتم العمل على فتح المزيد من المراكز الإرشادية. 

يوم الفلاح المصري.. كيف نظر الإسلام إليه وأعطاه الثواب في يوم الفلاح.. مطالب بتشغيل غرفة الري الحقلي وتوفير الأسمدة بالأقصر

 وأفاد أن الدولة المصرية تسعى لخلق حياة كريمة للمزارع المصري في أغلب قرى الريف المصري، من خلال مبادرة "حياة كريمة"، وهذا يشمل توفير العلاج المناسب، والطرق الجديدة ، والتعليم، وكافة الوسائل التي تخدم الفلاح المصري. 


 وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير البذور عالية الإنتاجية من خلال مراكز البحوث الزراعية، وتشديد الرقابة على المبيدات لكي تكون مؤثرة وتتماشى مع الأعراف العالمية، وتوفير الأسمدة بأسعار جيدة. 


وأضاف أن  هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تواجد الوزراء على الأرض للاطلاع على المشاكل، والعمل على حلها، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأزمات والمشاكل في وزارة الزراعة ناتجة عن تفتت الملكية، ما يسهم في إهدار جزء من الأراضي يقدر بـ10% بسبب الممرات وخلافه، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لإعادة الدورة الزراعية خلال الفترة المقبلة.

 
ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لديه رؤية واضحة لاستصلاح 4 ملايين فدان في مشروع الدلتا الجديدة ومشروع مستقبل مصر، والوادي الجديد، ما أحدث نهضة زراعية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة