أظهرت بيانات رسمية اليوم تباطؤ نمو الأجور في المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين، حيث تراجع معدل البطالة بشكل مفاجئ.

وكشف مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن نمو الأجور المنتظم بلغ 4ر5 % على أساس سنوي خلال الأشهر الثلاثة حتى يونيو الماضي، مقارنة بـ 7ر5 % في الأشهر الثلاثة حتى مارس الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وقال مكتب الإحصاء الوطني أيضا إن معدل البطالة بلغ 2ر4 % خلال الأشهر الثلاثة حتى يونيو الماضي، مقارنة بـ 4ر4 % خلال الأشهر الثلاثة حتى مارس الماضي.

وقالت مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاء الوطني، ليز ماكيون إن " يواصل نمو الأجور الأساسية التباطؤ، رغم بقائه قويا بشكل نسبي.

وأضافت ماكيون "تباطأ نمو إجمالي الأجور بشكل ملحوظ، حيث أثرت مكافآت الخدمة الصحية الوطنية في العام الماضي على المقارنة.

وقالت ماكيون "يواصل عدد الوظائف الشاغرة التراجع، رغم أن العدد الإجمالي لا يزال أعلى من مستويات ما قبل الجائحة".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نمو الأجور

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية

سنغافورة-رويترز

استقر الدولار اليوم الثلاثاء فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأسبوع المقبل.

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأمريكي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر أيلول.

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأمريكي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه يوم الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7 بالمئة في الأسبوع الماضي مقابل الين.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4 بالمئة أمس الاثنين.

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5 بالمئة أمس الاثنين.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة للعملات الأخرى، سجل الدولار الأسترالي في أحدث معاملاته 0.66655 دولار أمريكي بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار.

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي مقابل 0.6148 دولار أمريكي، وظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي
  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • النفط يصعد وسط اقتراب إعصار من ساحل الخليج الأميركي
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي