الأسبوع:
2024-09-10@20:53:50 GMT

احتفالية كبرى لدعم 2100 أسرة في بني سويف غداً

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

احتفالية كبرى لدعم 2100 أسرة في بني سويف غداً

تنظم جمعية الأورمان بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "أبوهشيمه الخير" غدأ الأربعاء الموافق 14أغسطس بالصالة المغطاه بإستاذ بني سويف احتفالية كبرى لدعم عدد (2100)أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية من أبناء محافظة بني سويف، وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين كلآ من "جمعية الأورمان" ومؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "أبو هشيمة الخير"، وذلك بهدف تقديم 1200 مشروع تمكين اقتصادي على مدار 6 أشهر فى محافظة بنى سويف، بالإضافة لتقديم الدعم الغذائي، شهريا لنحو 3000 مستحق من الفئات الأولى بالرعاية.

وذلك بحضور الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، والسفيرة نبيلة مكرم، المدير التنفيذى للتحالف الوطنى، وعبد الحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ببني سويف، ومحمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، والسيدة عهود وافى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، والنائب أحمد أبوهشيمه، رئيس مؤسسة أبوهشيمه الخير.

وأكد محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، ان الاحتفالية ستتضمن توزيع لحوم وكراتين مواد غذائية لعدد ألفين أسرة، فضلًا عن عرض نماذج ناجحة لبعض الحالات المستفيدة لعدد (105) مشروع تمكين اقتصادى ما بين مشاريع تمكين اقتصادى وأكشاك، بالإضافة الى توزيع كراسي متحركة دعمًا لذوى الهمم، وذلك بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى قرى ونجوع المحافظة.

وأكد الى أن الشراكة مع مؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "أبو هشيمة الخير" تعد نموذجا يحتذى به في تعاون مؤسسات المجتمع المدني للوصول للأسر المستحقة بأفضل حزمة من الخدمات التي ترفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، مشيدًا بالتعاون الوثيق بين الأورمان ومحافظة بني سويف بهدف تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بانحاء المحافظة.

مضيفًا أن المشاريع المقدمة متمثلة فى المهن كالسباكة والنجارة والحدادة والميكانيكا بالإضافة الى البقالة والاكشاك، وعدد من المشروعات التى تستهدف إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر الاولى بالرعاية، وتمكينها من الاعتماد على الذات في مواجهة أعباء الحياة حتى يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأشار أن الحالات المستفيدة يتم اختيارها في ضوء الأبحاث الاجتماعية التي يقوم بها فريق متخصص من جمعية الأورمان تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع لتحديد الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ومراكز المحافظة ووفق المعايير المحددة لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف الأورمان اخبار بني سويف جمعیة الأورمان حیاة کریمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

أطلقت جمعية الأورمان تحت مظلة أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، سلسلة من الأنشطة الخيرية، التي تهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم الرعاية الصحية في ثلاث محافظات، أبرزها توزيع أدوات مدرسية.

توزيع 3500 شنطة مدرسية 

ووزعت جمعية الأورمان  3500 شنطة وأدوات مدرسية على الأسر الاكثر احتياجا في قرى ومراكز محافظة بني سويف، وتهدف هذه  المبادرة  إلى دعم الطلاب وتخفيف الأعباء المالية على أسرهم، مما يساهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

في محافظة كفر الشيخ، نظمت الجمعية قافلة طبية شملت عدة مراكز، حيث استفاد منها 300 شخص من سكان القرى والمراكز التالية: مركز مطوبس (السيد البدوي، إبراهيم الدسوقي، الأول، الساحل)، مركز بيلا (بيلا، شارع بورسعيد، شارع العربي، شارع البنك الأهلي، شارع عمر بن الخطاب)، ومركز بلطيم (الدعاء، الزهراء، نجع العربان، عزام).

قوافل طبية في المنيا 

كما نفذت عضو التحالف الوطني قافلة طبية ثانية في محافظة المنيا، حيث استفاد منها 250 شخصًا في القرى والمراكز التالية: المحرص في مركز ملوي، والسرارية في مركز سملوط.

تأتي هذه المبادرات ضمن حملة «إيد واحدة»، التي تسعى لتحقيق أهداف رئيسية منها تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة