مجدي يعقوب.. كشف الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب الشهير، تفاصيل استدعاء الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، له لإجراء عملية جراحية جديدة من نوعها وهي استئصال وليس زراعة قلب.

الدكتور مجدي يعقوب

كشف مجدي يعقوب في إحدى لقاءاته السابقة عن جراحة لا ينساها، حيث وصله استدعاء من الملكة إليزابيث لإجراء عملية جراحية جديدة من نوعها، تتمثل في استئصال وليس زراعة قلب.

كانت المريضة طفلة في السابعة من عمرها، وتم زراعة قلب لها بجوار قلبها لمساعدتها على الحياة لتصاب بعد ذلك بالسرطان، وتدخل الجراح المصري لاستئصال القلب الجديد للطفلة بعد استدعاء ملكة بريطانيا له.

ذكرى ميلاد الدكتور مجدي يعقوب حصوله على لقب فارس

تم منح مجدي يعقوب على لقب فارس من جانب الملكة إليزابيث الثانية عام 1966، وأجرى في عام 1980 عملية نقل قلب لمريض يدعى دريك موريس، والذي بات أكبر من خضع لجراحة نقل قلب على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005.

ذكرى ميلاد الدكتور مجدي يعقوب حصول مجدي يعقوب على جائزة فخر بريطانيا

وحصل مجدي يعقوب على جائزة فخر بريطانيا في عام 2007، بحضور رئيس الوزراء البريطاني آنذاك، إثر إنجازه في أكثر من 20 ألف عملية قلب في بريطانيا.

ذكرى ميلاد الدكتور مجدي يعقوب مجدي يعقوب وموسوعة جينيس

استطاع السير مجدى يعقوب أن يدخل موسوعة جينيس وذلك بعد الجراحة التي كان قام بها لزراعة قلب لرجل بريطاني يدعى «جون مكافيرتي»، حيث أصبح هذا الرجل أطول شخص يبقى على قيد الحياة بقلب مزروع، حيث عاش لمدة 33 عاماً بعد العملية التي أجريت عام 1983 وتوفى الرجل البريطاني عام 2016.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يستعرض مع مجدي يعقوب تطورات تأسيس مركز «رواندا- مصر للقلب»

تحت عنوان «الطريقة الأمريكية».. الفصل العاشر من مذكرات مجدي يعقوب «جرَّاح خارج السرب»

بعد تصدره التريند.. ما حقيقة إسلام مجدي يعقوب؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجدي يعقوب مجدى يعقوب مركز مجدي يعقوب للقلب مؤسسة مجدي يعقوب السير مجدي يعقوب الدكتور مجدي يعقوب مجدي يعقوب طبيب القلب مؤسسة مجدي يعقوب للقلب د مجدي يعقوب مجدي يعقوب مصر دكتور مجدي يعقوب الدکتور مجدی یعقوب الملکة إلیزابیث

إقرأ أيضاً:

عامر العمايرة: الأهلي يحصل على 155 ألف دولار من انتقال تريزيجيه للريان

أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، أن الزمالك من حقه اتباع الطرق القانونية، في حالة وجود عقد مبدئي واتفاقية مع أرون بوبيندزا إلا لو في حال وجود بنود معينة أو شروط تلغى تلك الاتفاقية.

تريزيجيه يعلق على مواجهة مصر وكاب فيردي تريزيجيه يوجه رسالة مؤثرة لجماهير نادي طرابزون

وقال العمايرة في تصريحات عبر بوكس توبوكس: "ما دام الاتفاقية موجودة بين الطرفين، وفي حالة عدم توقيع العقود حتى لو لم يتم توثيقها، من حق الزمالك وقتها تقديم شكوى رسمية".

وأضاف: "هناك لائحة خاصة للتأجيلات في كل دول العالم، والأمور محددة من جانب جميع الاتحادات القارية والفيفا، وسبق وتم تأجيل لقاء للأهلي أمام شباب بلوزداد بسبب الارتباط بأداء مواجهات كأس العالم للأندية".

وواصل: "عندما تتعارض المباريات المحلية والافريقية، فالأولوية دائما للبطولات القارية، ومن حق أي نادٍ تقديم شكوى حال تعارض المباريات أو عدم وجود فترات كافية للراحة بين المواجهتين، وداخل مصر يكون الفارق 48 ساعة بين المباريات المحلية والقارية".

وزاد: "من الممكن وضع اللائحة الخاصة بتأجيل المباريات حسب عدد ساعات الطيران لكل فريق، والفيفا لو تخطت عدد الساعات خمس ساعات يتم الحصول على يوم اضافي ليصل إلى 3 أيام بين المباريات المحلية والقارية".

وأشار إلى أن حسام حسن ليس من حقه استدعاء اللاعبين مبكرا سوى بالاتفاق مع الأندية، وليس من حقه أن يرغم أي نادٍ على استدعاء اللاعبين خارج الأجندة الدولية، مشيرا إلى أن أي لاعب دولي محترف في الخارج ومصاب، وأرسل تقريرا بالإصابة، ليس من حقه طلب استدعائه للكشف الطبي، بل يجب أن يسافر طبيب المنتخب إلى اللاعب لاجراء كشف طبي.

وأتم: "الأهلي سيحصل على مبلغ مالي من وراء انتقال تريزيجيه إلى نادي الريان القطري، نحو  155  ألف دولار سيدخلوا خزينة القلعة الحمراء".

مقالات مشابهة

  • مركز مجدي يعقوب للقلب يقرر إطلاق اسم محمد بن راشد على مجمع المباني الطبية
  • 220 مليوناً من «المبادرات العالمية» لمؤسسة «مجدي يعقوب»
  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • «مبادرات محمد بن راشد العالمية» تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب للقلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • عامر العمايرة: الأهلي يحصل على 155 ألف دولار من انتقال تريزيجيه للريان
  • تشييع جثمان طبيب توفي بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية بكفر الشيخ
  • وفاة طبيب في كفر الشيخ بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية
  • استدعاء عدد كبير من القوات الإسرائيلية إلى موقع إطلاق النار عند معبر الكرامة