القدس المحتلة - صفا أدانت الهيئات والمرجعيات الإسلامية في القدس الشريف وبأشد العبارات ما تقوم به حكومة الاحتلال من انتهاكات متصاعدة وغير مسبوقة بحق المسجد الأقصى المبارك. واضافت المرجعيات الإسلامية في بيان وصل منه نسخة لوكالة "صفا"، أن حكومة الاحتلال شرعت مؤخرًا بتنفيذ مخططات متطرفين يهود لتخريب الوضع القائم منذ أكثر من 1400 عام في المسجد الأقصى.

  وحذرت من عواقب تمكين سلطات الاحتلال مئات المتطرفين اليهود برفقة وزراء وسياسيين وأعضاء كنيست من تدنيس واقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم، بحجة ما يزعمون "ذكرى خراب الهيكل"، بحماية مشددة من أفراد الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة المدججة بالسلاح. كما حذرت من السماح لقطعان المتطرفين القيام بجولات استفزازية، ونصب حلقات الرقص والتصفيق والغناء ورفع علم الاحتلال وغيرها من الانتهاكات المستفزة لمشاعر ملياري مسلم حول العالم. وأدانت الهيئات الإسلامية تمكين مئات المتطرفين من حصار المسجد الأقصى والصراخ والخبط على بوابات الأقصى ليلة 12 آب 2024، وذلك في إطار محاولات تهويد محيطه واحتلال ساحات بواباته بانتهاكات مستفزة تهدف إلى تغيير الهوية العربية الإسلامية للمدينة المقدسة. واستنكرت الهيئات الدينية المقدسية عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه الانتهاكات.  ودعت ملياري مسلم حول العالم إلى القيام بواجبهم وبقدر إمكانياتهم لحشد الدعم اللازم، لمنع تخريب قبلتنا الأولى ومسرى نبينا محمد ومعراجه إلى السماء وأحد أقدس ثلاثة مساجد في الإسلام. وأكدت أن انتهاكات الاحتلال والتطرف لن يغير الحقيقة الربانية الدامغة بأن الأقصى بمساحته البالغة ١٤٤ دونم هو مسجد إسلامي خالص، ولن يقبل القسمة ولا الشراكة.  ودعت الهيئات والمرجعيات الدينية جميع المسلمين حول العالم للالتفاف حول الوصاية الهاشمية لتمكينها من أداء واجبها بحماية المسجد الأقصى مسجدًا خالصًا للمسلمين وحدهم. يشار إلى أن الهيئات والمرجعيات الإسلامية تضم كل من مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامي، الهيئة الإسلامية العليا، ديوان قاضي القضاة، دائرة الافتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف الإسلامية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأقصى اقتحام الأقصى المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني

الثورة نت/..

اكدت محافظة القدس، أن انتهاكات العدو الصهيوني ومستوطنيه في القدس والمسجد الأقصى المبارك وعلى أبوابه، مقدمة لتقسيم المسجد مكانيًا.

وقالت محافظة القدس في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الاحتلال يضيق الخناق ويضع العراقيل لمنع الوصول إلى الأقصى، ويوفر الغطاء الكامل للمستعمرين لأداء طقوسهم التلمودية، وما هذه الممارسات إلا مقدمة لفرض واقع جديد على الأرض تمهيدا لتقسيم المسجد مكانيا.

وأشارت إلى أن تصريحات بعض قادة الاحتلال وادعاءهم “بأن دولة الاحتلال ملتزمة بالوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى” ما هي الا كذب وذر للرماد في العيون، داعية العالم أجمع إلى التنبه لحقيقة نوايا اليمين المتطرف فيما يخص مقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأكدت أن تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا من قتل واعتقال وهدم وتدمير ومنع وإبعاد وحبس منزلي واضطهاد عنصري، في كل الأراضي الفلسطينية، لن ينجح في إسكاتنا ومنعنا من الدفاع عن مقدساتنا وحماية المسجد الأقصى.

وحذرت محافظة القدس من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى، داعية المجتمع الدولي بأسره لتحمل مسؤولياته نحو حماية الأقصى ولجم كافة اعتداءات وجرائم حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف بحقه.

وحمّلت حكومة الاحتلال تبعات وارتدادات ما ستؤول إليه الأوضاع في القدس والمنطقة، نتاج التهديدات والأعمال العدائية المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في القدس.

وحيّت أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المحافظات والمدن والبلدات الفلسطينية، وخاصة أهلنا الصامدين في العاصمة المحتلة، المرابطين والمحاصرين والذين يحاول الاحتلال منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه والدفاع عنه، إلا أنهم يذودون عنه بكل ما يملكون وبصدورهم العارية إلا من الإرادة، متسـلحين بعزيمتهم وثباتهم ورباطهم.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • انتفاضة عنيفة.. الشاباك يحذر من إجراء أي تغييرات في المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى