أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تخفيضات ملحوظة على أسعار مجموعة من السلع الغذائية المتوفرة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

 يشمل هذا التخفيض الأرز الأبيض والزيوت، وذلك في إطار جهود الوزارة لضبط الأسعار وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

تخفيضات أسعار الأرز

أعلنت الوزارة عن خفض سعر الأرز الأبيض المحلى إلى 24 جنيهًا للكيلو، بعد أن كان سعره 25 جنيهًا.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها تخفيض سعر الأرز، حيث كان السعر السابق 26 جنيهًا للكيلو. 

هذه الخطوة تهدف إلى توفير الأرز بأسعار معقولة للمستهلكين وتخفيف الضغوط المالية على الأسر.

تخفيضات أسعار الزيوت

كما شهدت أسعار زيوت الطعام انخفاضًا ملحوظًا، بما في ذلك:

زيت الطعام الخليط: انخفض سعر اللتر من 80 جنيهًا إلى 61 جنيهًا.زيت الذرة: تم تخفيض سعر عبوة 2.2 لتر من 265 جنيهًا إلى 213 جنيهًا، وعبوة 1.6 لتر من 200 جنيهًا إلى 160 جنيهًا.زيت الذرة 800 جرام: انخفض من 100 جنيهًا إلى 83 جنيهًا.زيت عباد الشمس:عبوة 2.2 لتر انخفضت من 230 جنيهًا إلى 181 جنيهًا.عبوة 1.6 لتر من 170 جنيهًا إلى 135 جنيهًا.عبوة 800 جرام من 88 جنيهًا إلى 71.5 جنيهًا.عبوة 750 جرام من 73 جنيهًا إلى 61.5 جنيهًا.زيت طعام ذرة: عبوة وزن 500 جرام انخفضت من 49 جنيهًا إلى 42 جنيهًا.توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة

بالإضافة إلى تخفيض أسعار الأرز والزيوت، توفر وزارة التموين أيضًا اللحوم والدواجن بأسعار أقل من الأسواق الأخرى. 

ويأتي هذا التوفير في إطار جهود الوزارة لمواصلة تقديم منتجات غذائية ذات جودة عالية بأسعار معقولة للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيض أسعار الأرز تخفيض أسعار الزيوت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السلع الغذائية أسعار الأرز 2024 جنیه ا إلى جنیه ا زیت لتر من

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس

قام اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس بجولة تفقدية لعدد من المعارض والشوادر الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بأحياء السويس والاربعين وفيصل. 

بدأت الجولة بمتابعة معارض أهلا مدارس لتوفير جميع الادوات المدرسية باسعار في متناول تناسب الجميع، إستعدادا لإستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد محافظ السويس بعض شوادر اللحوم بمدينة السلام 1 بحي فيصل للتاكيد علي الالتزام بتوفير لحوم باسعار مخفضة لرفع المعاناة من علي كاهل المواطن، مؤكدا على ضرورة توفير السلع الغذائية واللحوم باسعار مخفضة ويشدد بمحاسبة المستغلين لقوت الشعب. 

وشدد المحافظ علي مديرية التموين والتجارة الداخلية بالسويس ومباحث التموين أهمية إستمرار الحملات اليومية المفاجئة على المحلات التجارية منافذ البيع والأسواق لتوفير السلع الغذائية وضبط الأسعار والقضاء علي جشع بعض التجار.

محافظة السويس تواصل جلسات تقييم المشروعات الخضراء الذكية المقدمة بالمبادرة الوطنية 

وفي سياق آخر واصلت محافظة السويس انعقاد جلساتها لتقييم المشروعات المقدمة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة COP29..

بدأت الجلسة الافتتاحية لمناقشة المشروعات المقدمة بحضور اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام لمحافظة السويس والمهندس أحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء اللجنة التنفيذية الممثلة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و وزارة الاتصالات و وزارة التعليم العالي و جهاز شئون البيئة و المجلس القومي للمرأة ومقرر ومنسق اللجنة، والتي اغلق باب التقديم لها الشهر الماضي يوم 31 اغسطس 2024..

هذا وقد تم اللقاء بين اللجنة التنفيذية وأصحاب المشروعات المقدمة لمناقشة عدة محاور متعلقة بالمشروع المقدم وتقييمه بناءا على المعايير والاشتراطات الخاصة بالمبادرة والتي تتمركز في أهم مكونين هما المكون الاخضر والمكون الذكي..

الجدير بالذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تتمثل في ستة فئات وهم فئة المشروعات كبيرة الحجم، فئة المشروعات المتوسطة، فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة..

وأعلنت اللجنة أنه سوف يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا خلال هذا الأسبوع مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر 2024. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • ضبط كميات من السلع الغذائية الفاسد بالإسكندرية
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 وآخر موعد للصرف
  • محافظ الشرقية يتفقد سيارات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • أسعار الكتب الخارجية في معرض «أهلا مدارس».. تخفيضات 20%
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد
  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟