النهار أونلاين:
2024-09-10@20:48:42 GMT

وزير الصحة: 1614 حالة تسمم غذائي خلال شهرين

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

وزير الصحة: 1614 حالة تسمم غذائي خلال شهرين

كشف وزير الصحة عبد الحق سايحي، أنه تم تسجيل أرقام وخيمة بخصوص التسممات الغذائية. أين تم تسجيل 1614 حالة خلال شهرين.

وقال وزير الصحة في كلمة له خلال اليوم الاعلامي حول التسممات الغذائية، أنه تم تسجيل 1614 حالة تسمم غذائي خلال الفترة الممتدة من 1 جوان إلى 7 أوت 2024. مشيرا إلى أنه تم تسجيل 853 حالة في الفضاء التجاري.

وتسجيل 717 حالة تسمم في الفضاء الخاص أي في المناسبات، الأعراس، والولائم. مضيفا أن 47 بالمائة من حالات التسمم سببها الولائم والأعراس.

وأضاف الوزير في سياق ذي صلة، أن الامر خطير للغاية خاصة خلال فصل الصيف. مضيفا أن السبب الحقيقي راجع إلى غياب سلسلة التبريد ووسائل التكفل بالاطعمة. مضيفا أن تكلفة المريض الواحد تقدر بأكثر من 3500 دينار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، منفذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية الزراعة، لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة.

وقرر وزير الزراعة بمناسبة احتفالات عيد الفلاح، التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بجميع المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية كذلك المنافذ المتحركة، ودعمها بالكميات اللازمة، وخاصة بيض المائدة وطرحه للبيع بسعر 120 جنيها حتى نهاية شهر أكتوبر، بمناسبة عيد الفلاح ودخول العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، تفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، القافلة البيطرية بالجزيرة، على طريق دكرنس، والتي تشارك فيها الجهات التابعة للوزارة، من مركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

استمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية

ووجه باستمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية، لدعم المزارعين والمربين، والتوسع فيها وكذلك الخدمات التي تقدمها للمربين بالمجان، مشيرا الى اهمية توعية المربين بأهمية التحصين والترقيم، فضلا عن تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي للماشية، لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

كما التقى وزير الزراعة بالأطباء البيطريين والقائمين على القافلة، وتقدم بالشكر والتحية لهم، على ما يقومون به، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر ودعم الفلاح والمربي، لافتا الى ان الطبيب البيطري موقعه الحقيقي بين المربين لدعمهم.

مقالات مشابهة

  • السودان: تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا في «الشمالية» وارتفاع عدد الحالات المؤكدة
  • وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية
  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • الهند: تسجيل حالة إصابة بجدري القرود لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • ما هي أعراض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل أول حالة إصابة به في بريطانيا؟
  • تسجيل أول إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور