أفادت قناة "خبر تورك" ووسائل إعلام أخرى بأن محكمة تركية أمرت، الاثنين، بإلقاء القبض على امرأة بتهمة التحريض على الكراهية وإهانة الرئيس، رجب طيب إردوغان، بعدما انتقدت حجبا فُرض على منصة إنستغرام.

وحجبت تركيا إنستغرام، في الثاني من أغسطس الحالي، لعدم امتثالها "لقوانين وقواعد" البلاد وعدم مراعاة مسائل عامة لها حساسية.

ورفعت الحجب يوم السبت الماضي بعد أن قالت إن شركة "ميتا بلاتفورمز" مالكة المنصة وافقت على التعاون مع السلطات لمعالجة مخاوف الحكومة، وفق ما نقلته رويترز.

وكانت المرأة واحدة من عدة مارة سُئلوا عن رأيهم في الحجب في مقابلة نشرت على قناة في يوتيوب، الأسبوع الماضي، عندما كانت المنصة لا تزال محجوبة.

وقالت المرأة: "هذا خطأ. ليس من حق الرئيس حجب إنستغرام كما يشاء"، منتقدة إردوغان ومن أيدوا الحجب.

ولم ترد "ميتا" على طلب رويترز للتعليق على إلقاء القبض على المرأة.

وجاء القبض عليها، الاثنين، بأمر من محكمة محلية في مدينة إزمير بغرب البلاد بعد أن انتقد رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية المسؤولة عن مراقبة البث في تركيا بث مقابلات تجرى في الشوارع على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا إنها "تؤثر على الرأي العام".

ويذكر أن حجب تركيا إنستغرام تم بعد أن اتهم مسؤول تركي كبير المنصة بحظر منشورات التعازي بعد اغتيال، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، بنهاية يوليو الماضي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر

متابعة بتجــرد: وثقت شام الذهبي، ابنة النجمة أصالة لحظة نجاتها من حادث كاد يؤدي بها إلى إصابة خطرة في رأسها داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية.

ونشرت شام عبر حسابها الخاص على “إنستغرام”، مقطعًا مصورًا خلال أدائها التمارين، حيث كانت تحاول أن تقف على يديها مستندة إلى الحائط لتسقط على رأسها، وعلقت على الفيديو قائلةً: “الحمد لله ربنا ستر.. إجازة سعيدة”.

وظهرت في مقطع فيديو آخر نشرته على خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها وهي متجهة إلى عيادتها الطبية لإجراء الفحوصات في رأسها للاطمئنان على حالتها، وقالت: “أنا الحمد لله بخير، بس راسي شوية وجعني”.

وانهالت تعليقات الجمهور على فيديو سقوط شام الذهبي، وطالبوها بعدم تكرار مثل هذا التمرين، كما طالبوها بأن تكون حريصة أكثر خلال ممارستها للتمارين الرياضية الخطرة.

وتحرص شام الذهبي على توثيق ممارسة التمارين الرياضية لجمهورها، وأثارت الجدل قبل أيام قليلة بعدما ظهرت في مقطع فيديو على حسابها في “إنستغرام”، وهي تمارس رياضة المشي على جهاز “التريد ميل”، بينما تحمل ابنتها بين ذراعيها.

اختارت شام أن تمارس الرياضة على أنغام أغنية والدتها أصالة “يا مجنون”، التي أصدرتها عام 1999، وهو ما يشير إلى تعلقها بأغاني والدتها الشهيرة.

واستقبلت شام الذهبي وزوجها أحمد هلال ابنتهما الأولى “جيهان” في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وهو الخبر الذي أعلنته أصالة عبر حسابها في “إنستغرام”.

View this post on Instagram

A post shared by Sham Al Zahabi-شام بنت اصالة الذهبي (@shamalzahabi)

2024-09-08 Elie Abou Najem مقالات مشابهة هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك

دقيقة واحدة مضت

مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”

4 دقائق مضت

دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب

4 دقائق مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • القبض على قياديين من حركة النهضة الإخوانية في تونس
  • وزير خارجية تركيا: نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية
  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • بالفيديو.. منزل من حلوى "الملبن" التركية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل صحفية وشابا من القدس
  • امرأة تُـطـلـق 7 رصاصات على رجل أغواها وشَهَر بها
  • في مكة ..القبض على مصري قتل زوجته وأمها
  • بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب