صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@20:43:12 GMT

«أدنوك للحفر» تدرج أسهمها في مؤشرات «MSCI»

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة أدنوك للحفر، اليوم، عن إدراج أسهمها في مؤشرات MSCI اعتباراً من إغلاق السوق في 30 أغسطس 2024، كما أن أدنوك للحفر ستدرج في مؤشراتMSCI، بما في ذلك MSCI EM، وMSCI UAE بعد استيفاء المعايير اللازمة، وستصبح الشركة بذلك العضو الـ 12 في مؤشر MSCI الإمارات (MSCI UAE).

أخبار ذات صلة 16 مليار درهم صافي أرباح 6 شركات تابعة لـ«أدنوك» «أدنوك للحفر» و«ألفا ظبي» تستحوذان على «إي في هولدينغ»

وقال عبد الرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: «فخورون بإدراج أدنوك للحفر في مؤشرات MSCI، فنجاحنا في إدراج الشركة في مؤشرات بحجم MSCI سيعزز جهود الشركة التوسعية وسيسهم في تنويع قاعدة مستثمريها، كما سيدعم إبراز نموذج أعمالنا وملف إيراداتنا بشكل أكثر وضوحاً في الأسواق العالمية.

حققنا هذا الإنجاز بفضل التزامنا الراسخ بتحقيق التميز، ورفع الكفاءة في جميع عملياتنا، وتعزيز معايير السلامة والنمو المستدام، والتركيز على المستثمرين، كما كان لدعم مساهمينا المستمر دور فعال في تحقيق هذا الإنجاز».
وفي مايو 2024، أكملت أدنوك بنجاح طرح مؤسسي لـ 880 مليون سهم في أدنوك للحفر مقابل 935 مليون دولار (3,434 مليار درهم ).
ويمثل عدد الأسهم المطروحة 5.5% من إجمالي رأس المال الصادر والأسهم القائمة لشركة أدنوك للحفر، وقد نجح الطرح في رفع نسبة التداول الحر لأسهم الشركة إلى 16.5% مما سمح للشركة بتلبية جميع متطلبات إدراج مؤشر MSCI اللازمة.
ويوفر الإدراج في مؤشرات MSCI إمكانية انتشار أكبر للشركة، ويسلط الضوء عليها بين المستثمرين العالميين ويزيد من مصداقية أسهم الشركة في الأسواق المالية.
ومن المتوقع أن يعزز إدراج أسهم أدنوك للحفر السيولة، بالنظر إلى التدفقات النقدية المتوقعة، والإقبال المحتمل من المستثمرين المؤسسيين النشطين الذين يتتبعون مؤشرات MSCI.
كما يستحوذ مؤشر MSCI للأسواق الناشئة (MSCI EM) على تمثيل الشركات الكبيرة والمتوسطة في 24 دولة من الأسواق الناشئة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك للحفر أدنوک للحفر فی مؤشرات

إقرأ أيضاً:

«أدنوك» توقع اتفاقية مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة

أبوظبي (الاتحاد)
 أعلنت «أدنوك» اليوم، توقيع البنود الرئيسة لاتفاقية طويلة الأمد (اتفاقية الغاز الطبيعي المسال) مع «مؤسسة النفط الهندية المحدودة»، لتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال.
وستُرْسَل الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لـ «أدنوك»، والذي يجري تطويره حالياً في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التشغيل التجاري له في عام 2028. 
ووفقاً للاتفاقية التي تمتد لـ 15 عاماً، سيُشْحَن الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ «مؤسسة النفط الهندية المحدودة» في الهند.

وبهذه المناسبة، قال راشد خلفان المزروعي، نائب رئيس أول للتسويق في «أدنوك»: «تُعد الهند شريكاً استراتيجياً مهماً لدولة الإمارات، وتؤكد هذه الاتفاقية التزام «أدنوك» بتوفير طاقة آمنة ومنخفضة الكربون لدعم أمن الطاقة في هذا البلد.

أخبار ذات صلة «أدنوك» تواصل تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود

كما تُسلّط الاتفاقية الضوء على الثقة بمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال، والذي يعد أحد المرتكزات الرئيسة لاستراتيجية «أدنوك» لتوسيع حضورها العالمي في مجال الغاز الطبيعي المسال لتلبية الطلب المتزايد على هذا المورد الحيوي، والمساهمة في الجهود العالمية الرامية لتحقيق الانتقال إلى مستقبل طاقة أنظف».
وتعزز هذه الاتفاقية مكانة «أدنوك» في سوق الطاقة الهندي الذي يشهد نمواً سريعاً. وبحلول عام 2029، من المتوقع أن تصبح «مؤسسة النفط الهندية المحدودة» أكبر عملاء الغاز الطبيعي المسال من «أدنوك» بكمية مشتريات إجمالية تبلغ 2.2 مليون طن متري سنوياً، بما في ذلك 1.2 مليون طن متري سنوياً من جزيرة داس ومليون طن متري سنوياً من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات.
وتُسلّط اتفاقية توريد الغاز الطبيعي المسال الضوء على نجاح اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها دولة الإمارات والهند في عام 2022، وتساهم في تعزيز التعاون التجاري الثنائي بين البلدين.
وتعد الاتفاقية التي وُقِّعَت مع «مؤسسة النفط الهندية المحدودة» واحدة من عدة اتفاقيات طويلة الأمد لمبيعات الغاز الطبيعي المسال من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال وقعتها «أدنوك» مع شركاء دوليين، والتي تغطي ما يزيد على 70% من إجمالي السعة الإنتاجية للمشروع.

مقالات مشابهة

  • التربية تدرج قصة نجاح البطلة البارالمبية العراقية نجلة عماد ضمن المناهج الدراسية
  • بريطانيا تدرج 7 كيانات على نظام عقوبات إيران و3 على نظام عقوبات روسيا
  • «أدنوك» توقع اتفاقية مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة
  • «أدنوك» تواصل تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات
  • تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب مؤشرات خفض الفائدة بأميركا
  • "أدنوك".. استراتيجية طموحة لتنمية أعمالها بمجال الكيماويات
  • تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر4.1 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي
  • باستثناء الخدمات التعليمية والمالية.. تراجع قطاعات البورصة بختام تعاملات اليوم