اتفقت النيابة العامة العسكرية الإسرائيلية والدفاع العام العسكري على تحويل الجنود الخمسة المشتبهين بتعذيب جنسي بحق معتقل فلسطيني في منشأة الاعتقال "سديه تيمان" إلى الاعتقال المنزلي لمدة عشرة أيام.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه خلال الاعتقال المنزلي ستجري خدمة الاختبارات للبالغين، المسؤولة عن تقديم خدمات التشخيص والرقابة والرعاية والتأهيل للضالعين بأحداث جنائيّة، استطلاعا حول المشتبهين.

وأضاف البيان أنه في نهاية التحقيق، الأسبوع المقبل، سيتم إجراء استجواب للمشتبهين لتستخدم أقوالهم خلال محاكمتهم، وذلك قبل تقديم لوائح اتهام، وتحويل مواد التحقيق إلى محامي الدفاع.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن محامين من هيئة الدفاع العام العسكرية ادعوا أنه توجد صعوبات تعالت خلال التحقيق وطالبوا ببحثها بصورة عميقة.

وادعت النيابة العامة العسكرية أنها وافقت على تحويل الجنود المشتبهين إلى الاعتقال المنزلي بسبب استغراق استطلاع خدمة الاختبارات للبالغين وقتا طويلا، وبحجة أن للمشتبهين عائلات ولا يشكلون خطرا على الجمهور لدى إخلاء سبيلهم للاعتقال المنزلي.

وطلبت النيابة العسكرية، أول من أمس، تمديد اعتقال الجنود المشتبهين بهدف استكمال إجراءات التحقيق، لكنها أعلنت أيضا أنها لا تعارض إحالة المشتبهين إلى خدمة الاختبارات للبالغين، لإعداد تقرير قد يُوصي بإطلاق سراحهم بشروط معينة، بحسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، وذلك في ظل الضغوط التي يمارسها وزراء للإفراج عن المتورطين.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية، الأسبوع الماضي، مقطع فيديو مسربًا من كاميرات داخلية في "سديه تيمان" يوثق واقعة اعتداء الجنود جنسيًا على أسير فلسطيني من غزة .

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سيدة تتهم شقيقا طليقها بتعذيب أولادهما بالفيوم وأجهزة الأمن تضبطهما

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، من القبض على رجل وشقيقته بتهمة القيام بتعذيب أبناء شقيقهما بعزبة يوسف التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم منتهزين فرصة انفصال شقيقهما عن زوجته والعمل بالقاهرة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة بالتحقيق.

تعود تفاصيل الواقعة عندما انفصل والد الأطفال ويدعي محمود فرج من ناحية عزبة يوسف التابعة لمركز سنورس بالفيوم عن زوجته، وقام برفع قضية يطالب فيها بضم الأطفال له، وقررت محكمة الأسرة بعد الإطلاع على كافة التفاصيل المعيشية للزوجه بالموافقة على ضم الأطفال لحضانة والدهم ليعيش الأطفال في منزل الأب الذي كان يترك أطفاله رفقة شقيقه وشقيقته ويذهب للعمل بالقاهرة، وتعرضوا هؤلاء الأطفال للتعذيب والضرب المبرح من قبل عمهم وعمتهم محدثين بهم بعض الإصابات، فقاموا بإجراء مكالمة هاتفية بوالدتهم يحكوا لها ما يتعرضون له من ضرب وتعذيب، وتوجهت الأم إلى مركز شرطة سنورس وحررت محضر تشتكي فيه تعرض أطفالها للتعذيب من قبل إخوة زوجها، وبعد تقنين الإجراءات والتأكد من صحة الشكوى تم القبض على المتهمين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وبسؤال والد الأطفال نفى قيام أشقائه بتعذيب أبناءه وأنهم فقط كانوا يقوموا بتربيتهم وأن ما حدث من إصابات للطفلة كان دون قصد.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد محمد حسني مريز مأمور مركز شرطة سنورس جاء مفاده حضور سيدة مقيمة بعزبة يوسف دائرة المركز تشتكي سوء معاملة أشقاء زوجها لأطفالهما وقيامهما بضربهم وتعذيبهم، وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة سنورس إلى موقع البلاغ وأمكن ضبط الشخصين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • المستقلة للانتخاب: تحويل 8 أشخاص للادعاء العام في إربد وضبط أوراق اقتراع مختومة في معان
  • 134 معتقلًا خلال عدوان الاحتلال الأخير على محافظات شمال الضفة
  • الاحتلال يصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 20 معتقلًا
  • مصر.. تحويل 21 من كبار التجار إلى النيابة بسبب رفع الأسعار
  • سيدة تتهم شقيقا طليقها بتعذيب أولادهما بالفيوم وأجهزة الأمن تضبطهما
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • حاخام يبارك جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني