استقبل اليوم، عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور الخان بولوخوف سفير دولة أذربيجان بمصر، وذلك في إطار العلاقات المصرية الأذربيجانية والتآخي بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون الأذربيجاية.

 

وناقش الطرفان خلالها توطيد العلاقات وتبادل الأنشطة الثقافية والإقتصادية والصناعية بين البلدين وذلك في ظل إهتمام القيادة السياسية بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية  الأذرية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات.


وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة وسفارة أذربيجان في إطار اتفاقية التآخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية لاسيما جهود السفير.

 

وقال المحافظ: “مصر تعد أجمل مقصد سياحي ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة، كما أن هناك اهتمام كبير بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية لتكون جاهزة في أي وقت لاستقبال الزائرين”.

 

وتحرص المحافظة على المشاركة في جميع احتفالات السفارة الأذربيجانية سواء في المحافظة أو خارجها كما تهتم المحافظة بتطوير مدرسة مهربان عليفيا بالعبور وتدرس تعليم اللغة الآذرية بها وأبدى السفير استعداده لدراسة عمل رحلات لبعض الطلاب والمدرسين لزيارة دولة أذربيجان للتعريف بالمعالم السياحية كجانب من تبادل الأنشطة الثقافية والتعليمية بين البلدين.

جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كفر عابد مركز طوخ بالقليوبية نائب محافظ القليوبية يقود حملة لضبط الأسواق ورفع الإشغالات.. صور

وأكد سفير أذربيجان على سعادته بحسن استقباله والوفد المرافق له على أرض القليوبية بديوان عام المحافظة، مقدما للسيد المحافظ الدعوة لزيارة دولة أذربيجان في زيارة رسمية مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية خاصة في قطاع الطرق وإنشاء شبكة طرق قومية لتسهيل حركة المواصلات، مشيرا أن العلاقات بين دولة مصر ودولة أذربيجان علاقات تاريخيه تمتد إلى 1994 منذ أن بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف يجوب البلاد لتوطيد العلاقات، حيث بدأ بمصر وتم التآخي بين العديد من محافظات أذربيجان ومصر ، حيث تم التآخي بين محافظتي أبشرون والقليوبية منذ عام ٢٠٠٧ م .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مصر ديوان عام محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري بين الجانبين الكويتي والإماراتي في هيئة العمليات والخطط اليوم الاثنين ويستمر يومين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان صحفي أن الاجتماع يناقش أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك من تمارين وورش عمل تسهم في تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون العسكري المشترك بين الجانبين الشقيقين.

وأشارت إلى أن معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط العميد الركن مبارك الزعبي استقبل الوفد الإماراتي المشارك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

فعاليات الاجتماع الاول للجنة التعاون العسكري بين الجانبين الكويتي والاماراتي المصدر كونا الوسومالإمارات الجيش الكويتي

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات