أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تدخله لمساندة ودعم الطفلة الرضيعة "نجلة السيدة صاحبة فيديو التعدي علي حماتها" المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت اتهمت في قضية ضرب والدة زوجها، مؤكداً دعمه الكامل لحماية الطفلة الرضيعة لحصولها على حقوقها الشرعية وتوفير الرعاية الصحية لها بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المجلس، انه تم استدعاء والد الطفلة الرضيعة لمقر وحدة حماية الطفل بمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية وتم استلام الملف الطبي للطفلة وادويتها وتسليمها لوالدتها واهليتها، حيث سيتم متابعة حالة الطفلة الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتقديم أوجه الدعم والرعاية الطبية اللازمة لحالتها.

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، الى أن الإدارة العامة لنجدة الطفل ووحدة حماية الطفل بمحافظة الشرقية والوحدة الفرعية بمركز ومدينة ديرب نجم قدموا الدعم اللازم للطفلة منذ البداية، من خلال تسهيل دخولها للأم في محبسها لاستكمال للرضاعة الطبيعية، حرصاً على صحة وسلامة الطفلة، مؤكدة أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية وتقديم الدعم اللازم لحماية الأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطفولة والأمومة المجلس القومي للطفولة والأمومة وزارة الصحة والسكان سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف

خضعت طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، تلميذة بالصف الأول الإعدادي، لفحص من الطب الشرعي بناءًا على قرار النيابة العامة بمحافظة بني سويف، وذلك بعد اتهام حارس عقار بمدينة الواسطي بالتعدي عليها.

 

وتبين من الفحص الطبي، أن الطفلة تعرضت لتهتك في غشاء البكاره بنسبة 70%، وأمر المستشار خالد المتناوي، المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، بحبس المتهم ويدعى «معوض.م.ا» 51 سنة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث العامة حول الواقعة.

 

البداية عندما تلقى اللواء أسامة جمعة، مدير أمن بني سويف، إخطارا من اللواء محمد الخولى مدير البحث الجنائي، بوصول طفلة 12 عاما مصابة بتهتك في أعضائها التناسلية، وإتهمت ربة منزل حارس عقار بمدينة الواسطي، باستدراج طفلتها 12 سنة، (م.ا.م) أعلى سطح العقار وقام بهتك عرضها، وفر هاربا وعندما عادت الطفلة إلى والدتها، وأبلغت بقيام حارس عقار بمدينة الواسطي بالتعدي هليخا.

 

وقامت الأم باصطحاب نجلتها إلى أحد الأطباء بالمدينة، وتبين أنها تعرضت للإغتصاب، وعلى الفور أمر اللواء محمد الخولي مدير البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث ضم رئيس مباحث مركز الواسطى وضباط المباحث.

 

واستمعوا إلى أقوال الطفلة وقاموا بتقنين الإجراءات وتعرفوا على خط سير الطفلة، التي توصلت إلى مكان البرج السكني الذي يقوم بحراسته (حارس العقار) المتهم، وتم إلقاء القبض عليه، وإعترف المتهم أنه استدرج الطفلة إلى سطح البرج السكني، وقام بهتك عرضها، وتبين أن حارس البرج يبلغ من العمر 51 عاما ومتزوج ولديه 4 أبناء.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • جريمة مقتل طفلة تهز تركيا وأردوغان يعد الجناة بأقسى عقوبة
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • مطالبات لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة مروعة بحق طفلة
  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف
  • بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام