رصد برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية تقريرا تليفزيونيا حول فعاليات فرق الفنون الشعبية بمهرجان العلمين، وذلك بعنوان «عروض مميزة لفرقة المنيا للفنون الشعبية بمهرجان العلمين الجديدة».

حمزة نمرة وسعاد ماسي ومسار إجباري في العلمين.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز مهرجان العلمين يستقبل الفوج الرابع من طلاب الجامعات  فرقة المنيا للفنون الشعبية 

وقال سيد النوبي، مدرب الفرقة، إن فرقة المنيا للفنون الشعبية خاصة بثقافة محافظة المنيا، وتأسست عام 1968، وهي عبارة عن مجموعة من الهواة يبلغ عددهم 40 عضو ما بين شباب وفتيات.

وأضاف، أن الحفاظ على الموروث الفني والقومي والحركي والمادي لسُكان محافظة المنيا من أهم أهداف فرقة المنيا للفنون الشعبية، مشيرا إلى أن الفرقة معنية بالعادات والتقاليد، وجميع الألحان  من الفلكور، فلا تمتك مؤلف أو ملحن.

 مهرجان العلمين

وتحدث «النوبي»، عن تفاصيل مشاركة فرقة المنيا للفنون الشعبية في مهرجان العلمين، قائلا إن الفرقة شاركت في النسخة الأولى من المهرجان بالعام الماضي، معبرا عن سعادته مع فرقته بالمشاركة مرة أخرى في مهرجان العلمين بنسخته الثانية، مشيدا بالتنظيم والاستعدادات والإجراءات المتخذة لخروج المهرجان بهذه الصورة المشرفة.

ويشارك الفنان حمزة نمرة والفنانة سعاد ماسي والفريق الغناشي الشهير مسار إجباري، في سلسلة الحفلات الغنائية لمهرجان العلمين في دورته الثانية التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي والأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية التي تناسب الأعمار كافة.

يقام الحفل في 16 أغسطس الجاري  بقيادة المايسترو أحمد عويضة على مسرح Uarena، الذي شهد عددًا كبيرًا من نجوم المهرجان

قسمت أسعار التذاكر إلى 3 فئات : الأولى بقيمة 550 جنيها، الثانية بقيمة 50 ألف جنيه لـ 6 أفراد، والثالثة بقيمة 80 ألف جنيه لـ 8 أفراد، ويتم شراؤها إلكترونيًا عبر الموقع الخاص بها.

تستمر فعاليات العلمين حتى 30 أغسطس المقبل حيث يمتلىء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة المهمة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

وللمرة الأولى يكون للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

وفي سياق الحفلات الغنائية، يحمل مهرجان العلمين هذا العام، توليفة غنائية متنوعة بجانب جدوله الترفيهي المفعم بالأنشطة التي تلائم كل الأعمار والأجيال.

يعيش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

افتتح الحفلات مع الفنان مدحت صالح في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي، وبعده حفل الكينج محمد منير والقيصر كاظم الساهر والمطربة الكبيرة ماجدة الرومي ، بجانب تامر حسني .

ويفتتح الموسيقي الكبير عمر خيرت والفنان هاني شاكر حفلات شهر أغسطس، وفي اليوم التالي  يقدم رامي جمال .

ويحيي الفنان عمرو دياب حفله في التاسع من أغسطس والفنانة ديانا حداد 10 أغسطس.

وفي 16 من أغسطس ثلاثية غنائية من نوع خاص بتوليفة موسيقية نوعية مع “مسار إجباري، حمزة نمرة، والفنانة الجزائرية سعاد ماسي”

والفريق الغنائي كايروكي مع جمهوره في 23 أغسطس، والختام مع مغني الراب الشهير ويجز في 30 من أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرق الفنون الشعبية مهرجان العلمي المنيا بوابة الوفد الوفد فرقة المنیا للفنون الشعبیة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

نتائج صادمة وعروض مميزة في الجولة الأولى لتصفيات آسيا لكأس العالم 2026

كانت الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 حدثا مذهلا شهد العديد من النتائج الصادمة والعروض المميزة.

مع استعداد الفرق لخوض مباريات الجولة التالية بعد غد الثلاثاء، ألقى الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نظرة على خمس محطات برزت في مباريات الجولة الأولى، التي جرت يوم الخميس الماضي، بالدور الثالث في التصفيات المؤهلة للمونديال، الذي يقام بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكانت الأمور اعتيادية بالنسبة لليابان وإيران، وهما اثنان من المنتخبات الآسيوية الستة التي شاركت في كأس العالم الأخيرة، التي استضافتها قطر عام 2022.

وحقق منتخب اليابان فوزا كاسحا 7 / صفر على ضيفه منتخب الصين، بينما انتزعت إيران فوزا صعبا على قرغيزستان 1 / صفر، لكن منتخبي كوريا الجنوبية والسعودية كان يتعين عليهما الاكتفاء بالتعادل مع فلسطين وإندونيسيا على الترتيب.

وكان الأمر أسوأ بالنسبة لمنتخبي أستراليا وقطر، اللذين خسرا على ملعبيهما أمام البحرين والإمارات على التوالي، وهو ما يشير إلى أن التأهل لن يكون سهلاً لنسخة 2026 من كأس العالم.

وظهرت منتخبات إندونيسيا وقرغيزستان وفلسطين لأول مرة في الدور الحاسم من تصفيات آسيا للمونديال، ونجحت كل من هذه المنتخبات الثلاث في الصمود أمام خصوم أعلى تصنيفاً.

وكادت إندونيسيا خارج ملعبها أن تخطف الفوز أمام السعودية، في حين برز المنتخب الفلسطيني بانضباطه وصلابته أمام مضيفه منتخب كوريا الجنوبية، بينما لم تسمح قرغيزستان لمضيفتها إيران باللعب كما تريد على الرغم من فوز الأخيرة.

ومع تبقي تسع مباريات أخرى في الدور الحاسم للتصفيات، سوف تستمتع المنتخبات الثلاثة بفرصة إظهار قدراتها وتصميمها بشكل أكبر.

وربما كان الهدف العكسي هو الذي ضمن الفوز لمنتخب البحرين على مضيفه الأسترالي، لكن لا يمكن التقليل مطلقا من أهمية الفوز 1 / صفر على منتخب (الكانجرو) في المجموعة الثالثة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تخترق فيها البحرين دفاع أستراليا منذ عام 2006 فحسب، بل كان هذا أيضاً أول فوز لها في ست مباريات جمعت بينهما.

والمثير للإعجاب أيضاً أن هذه كانت الخسارة الثانية فقط لأستراليا على أرضها في تصفيات كأس العالم منذ عام 1981، مما أضاف المزيد من التألق إلى ما حققته البحرين يوم الخميس الماضي.

من جانبه، وصف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لمنتخب الصين، الخسارة صفر / 7 التي تلقاها فريقه أمام اليابان في المجموعة الثالثة أيضا بأنها أصعب ليلة له، لكن ينبغي على الفريق أن يستعيد عافيته سريعا قبل مباراة بعد غد أمام ضيفه منتخب السعودية في المجموعة الثالثة.

وكانت هذه هي الخسارة الأثقل على الإطلاق للصين في تصفيات كأس العالم، ولكن إذا تمكنوا من الفوز على منتخب السعودية، أحد المرشحين للتأهل لنهائيات 2026، فسيقطع ذلك شوطاً طويلاً في مساعدة اللاعبين على استعادة ثقتهم والتحدي للحصول على أحد المقعدين التلقائيين المتاحين عن المجموعة.

وعقب فوز منتخب الإمارات 3 / 1 على قطر في الجولة الأولى للمجموعة الأولى، فإن أنصار الفريق باتوا يحلمون بالظهور الثاني في نهائيات كأس العالم بعدما شارك المنتخب (الأبيض) في نسخة كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وإذا تمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق ذلك، فسوف يكمل المدرب البرتغالي باولو بينتو ثلاثية فريدة من نوعها.

وبعد أن قاد منتخب بلاده لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل، قاد بينتو منتخب كوريا الجنوبية لدور الـ16 في قطر 2022، والآن بعد أن بدأ مشوار الإمارات في تصفيات 2026 بشكل جيد، ستكون الآمال كبيرة في أن يتمكن من فعل ذلك مرة أخرى مع الفريق.

وقبل انطلاق الجولة الثانية بعد غد، يتربع منتخب الإمارات على قمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخبي إيران وأوزبكستان، المتساويين معه في نفس الرصيد، فيما تتواجد منتخبات قرغيزستان وكوريا الشمالية وقطر في المراكز من الرابع للسادس على الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، يتواجد المنتخب العراقي في المقدمة بمفرده، بينما احتلت منتخبات الكويت والأردن وفلسطين وكوريا الجنوبية المراكز من الثاني إلى الخامس بنقطة وحيدة، وتذيل منتخب سلطنة عمان الترتيب بلا نقاط.

وتصدر منتخبا اليابان والبحرين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخبي إندونيسيا والسعودية، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، في حين تواجدت أستراليا والصين في المركزين الخامس والسادس بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • جزيرة السعديات تكشف عن عروض إقامة حصرية لحفل الفنان “عبد المجيد عبدالله”
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نتائج صادمة وعروض مميزة في الجولة الأولى لتصفيات آسيا لكأس العالم 2026